facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شركة الاتصالات الأردنية : من المطار إلى السجن


باسل الرفايعة
10-05-2010 08:46 PM

ليس لدي معلومات عن الذهنية الإدارية التي كانت تقود دائرة 'البرق والبريد' في عهد إمارة شرق الأردن عام 1921، ولا اعرف كيف كان الأردنيون يشتركون بخدمة الهاتف الأرضي في العقود القليلة التي تلت ذلك، وكيف كانوا يدفعون فواتيرهم، وبأي قانون كان يجري التعامل معه. ولكنني عشت سنوات طويلة من عمري في مرحلة دولة القطاع العام، وشركة اتصالاتها التي حافظت على حد معقول من التعاطي مع المشتركين بوصفهم مواطنين أردنيين أولا، وزبائن يدفعون لقاء الخدمات الهاتفية التي يحصلون عليها، وإن بصعوبة، ثانيا.

غادرت بلادي قبل أن يبلغ فشل السياسات الاقتصادية أسوأ مراحله، وقبل أن تتصاعد روائح الصفقات المريبة في قطاعات عدة، بينها قطاع الاتصالات. غير أنني تمسكت بيني وبين نفسي باعتقاد مرتبك بأن الخصخصة ذات المساوئ الاجتماعية الكثيرة ربما تجلب إدارة وخدمات ومنافع أفضل.

لكن، يبدو أن للفشل في نسخته الأردنية طبع لا توافقه الآمال، وبعضه يبلغ طرافة لا حدود لها. ومن ذلك أنني غادرت وعائلتي عمان للعمل في دبي في 17 نيسان 2005، وقبل ذلك بأيام توجهت إلى شركة الاتصالات في مقرها في الرابية لتسوية الأمور المتعلقة باشتراك هاتفي المنزلي. قلت للموظف أنني أريد إلغاء اشتراكي في الخدمة، ودفع ما يترتب علي من مكالمات، فسارع إلى فتح حسابي في الكومبيوتر، وطبع فاتورة دفعت قيمتها كاملة، وقال لي :اعتبر أن اشتراكك لاغ، و 'خطك مقطوع'..

بعد أكثر من خمسة أعوام، وجدتني أتذكر المقطع الكوميدي الشهير لعادل إمام في مسرحية 'شاهد ما شافش حاجة' حينما هددته 'مصلحة الاتصالات' بدفع الفاتورة عن هاتف لا يملكه أصلا.
ليس لدي روح فكاهة، لأعيد كتابة المشهد، ولكن سأروي مشهدا حقيقيا حدث معي بعد خمس سنوات على إلغاء اشتراكي في الهاتف المنزلي، لا يقلّ أسى عن ما حدث مع 'سرحان عبد البصير' في المسرحية إياها:

قبل أيام اتصلت بي الأستاذة المحامية روان الفار، وقالت لي أنها تعمل لمصلحة الشركة الوطنية لأعمال المحاماة، وإنها اتصلت بوالدي في عمان، وأخذت منه رقم هاتفي في دبي، لتخبرني أن شركة الاتصالات الأردنية تطالبني بنحو 460 دينارا، لقاء مكالمات أجريتها من هاتفي 'المقطوع' في أيار 2005، وأن علي دفع المبلغ وديا، وإلا فإنني سأواجه دعوى قضائية.

بعدما استغرقت في الضحك والمفاجأة، أكدت لها أنني غادرت الأردن في 17 نيسان 2005، وذلك مثبت على جواز سفري، وقبل ذلك دفعت كامل فواتيري، وألغيت الخدمة، فطلبت مهلة من الوقت لتتبين الأمر من الشركة، لعل ّهناك خطأ ما. وقلت لها أنني لن أدفع فلسا واحدا، ما لم تثبت الشركة أنني أجريت اتصالات بعد قطع اشتراكي، وهذا أمر سهل تقنيا، فنحن نعيش في عصر 'ايباد' .. وليس في حقبة 'البرق والبريد'.

سألت الأستاذة المحامية عن الذاكرة الحديدية لشركة الاتصالات في مطالبتي بمبلغ بعد خمس سنوات، ولماذا لم تبلغني به في الأعوام السابقة، لا سيما أنني أمضي إجازات الصيف في عمان، فلم تجد جوابا سوى أن هذا من شأن الشركة!

لئلا تطول الطرافة، اتصلت بي الأستاذة روان الفار، قبل يومين، وأكدت أن عليّ دفع المبلغ، وليس على شركة الاتصالات إثبات الأمر بعد خمس سنوات على قطع الخدمة ومغادرتي البلاد، فقلت لها أنني لن أدفع دون اثبات، فقالت لي بتهذيب بالغ أن الأمر ليس في مصلحتي، وأنها ستحول المطالبة المالية للمحكمة، ولكن بما أنني أقيم خارج الأردن، فإن مسألة التبليغ ستكون عن طريق الصحف، إلا إذا أعطيتها عنوانا لأحد أقاربي، حتى لا تكون فضيحتي 'عليها شهود' كثر.

أمام هذا الإحراج البالغ، ولا أعرف رأي القانون والمحامين و'الشركة الوطنية لأعمال المحاماة' قلت للأستاذة المحامية لمَ لا يجري تبليغي بالهاتف؟ وأنا على استعداد للحضور، ومحاججة الشركة، فاعترضت بشدة، وقالت إن ذلك غير جائز قانوناً، وأضافت بذات التهذيب الذي فهمت منه تهديدا مبطنا أن القضاء سينظر في الأمر غيابيا، وأن التبليغ القضائي سيلاحقني، وحينما أعود مع عائلتي في إجازتي السنوية، سيُلقى القبض عليّ في المطار لتنفيذ حكم مؤكد بإدانتي، وأن الأجدى أن أدفع بدلا من أتحمل المبلغ مع 'الرسوم والأتعاب'!

هذا ما حدث معي أنا باسل رفايعة، وليس مع 'سرحان عبد البصير'..




  • 1 مشاهد 10-05-2010 | 08:59 PM

    التقصير موجود في شركات الاتصالات جميعها ولا سيما كمية اعلانات النشر شبه اليومية التي تملأ الصحف اليومية عن قضايا الاتصالات

  • 2 اباتشي 10-05-2010 | 09:00 PM

    يعني يا باسل غبت كل هالغيبة ورجعت وكتبتت بموضوع شخصي واهملت الحديث الذي يدور بالاردن وعلى الاردن ؟؟

  • 3 م/خيرالله العمري/السعوديه 10-05-2010 | 09:01 PM

    الاخ العزيز : لقد حصل معي نفس المقلب وقد اجبرت على الدفع صاغرا.

  • 4 أيمن الرفايعة 10-05-2010 | 09:02 PM

    والله ياأبن عمي انا موظف بالشركة ونفس الشي حكت معي المحامية وطالبتني بمبلغ وقدره عن هاتف خلوي فصلته قبل 7 ستوان والله وانا اخوك اني دفعتهم وانا بضحك خوفا من الجرجرة بالمحاكم شو بدنا نسوي بس اعتقد انه الموظف اللي اخذ منك المبلغ (اذا ماااعطاك فاتورةالكترونية ) وعرف انك مسافر (..)وهنا طبعا مش ذنبك ومش ذنب الشركة لانه النفوس المريضة مابتقدر تحكم عليها

  • 5 أمجد نفاع 10-05-2010 | 09:10 PM

    فعلا قصة غريبة جدا جدا:
    1. لماذا لم يطالبوك في 2005 و2006 و2007 و2008 و2009 وصبروا عليك كل هذه السنوات.
    2. كيف سيؤكدون للمحكمة انهم يطالبونك بالاموال.
    3. كيف تاخذ المحكمة بكلامهم باعتباره حقيقة اذا لم يسمعوك.
    سبحان الله. كل شي بيصير في الاردن.

  • 6 زميلك العزيز خالد الخواجا 10-05-2010 | 09:12 PM

    عزيزي وزميلي باسل المحترم
    هذه من الماسي التي لا نستطيع الكتابة عنها وترى صحفنا اليومية تمتلئ بعشرات بل مئات المطالبات المالية لفواتير الهاتف الارضي فقد حصل معي شخصيا بان قمت بدفع تسعة اشهر اضافية على العقد وعندما طالبت باسترداد المبلغ الائتماني وهو 15 دينار انتظرت ثلاثة اشهر بين المراجعة والتاكيد والمدراء والمكاتب حتى منحوني شيكا مؤجلا.
    اموال الائتمان للمواطنين اين هي ولماذا لا تعاد للمواطنين الا اذا المواطن راجعهم شخصيا وكافح من اجل اعادة المبلغ اليست هذه قرصنة ..حمى الله الاردن من المسؤولين الذين تواطئوا في بيع المواطنيين وخصخصتهم.

  • 7 هاتف غير مقطوع 10-05-2010 | 09:13 PM

    لو كنت مكانك لاستفزني جدا التهديد من شركة المحاماة. يمكن شركة الاتصالات ليس لها علاقة بهذا الاسلوب...
    بس بنصحك لا تدفع الا اذا ثبتوا عليك السالفة.

  • 8 موظف 10-05-2010 | 09:16 PM

    القصة فيها إن ... والله يعين كل الناس اللي اتصالات اتذكرتهم بعد خمس سنين.

  • 9 محمد الساكت - 10-05-2010 | 09:16 PM

    اؤكد لك اخ باسل ان كلامك صادق مائه بالمائه الله .. اليوم الذي خصخصنا فيه شركه الاتصالات للتحكم بابناء البلد وثروات ...يعني هو وقفت على التقنيه الفرنسيه والله كل تقنيات في العالم افضل من التقنيه الفرنسيه بس شكلوه ..

  • 10 10-05-2010 | 09:16 PM

    شوف الجريدة كم دعوى فيها من الاتصالات على مواطنين !!!!!!

  • 11 ماجد النسور 10-05-2010 | 09:22 PM

    الاستاذ باسل تحياتي ولك كل المحبه

  • 12 محمد النجار 10-05-2010 | 09:24 PM

    الأستاذ العزيز باسل
    بداية تحياتي الكبيرة لك...
    سأروي لك ولقراء عمون قصتين من طرائف الاتصالات الاردنية مع الاردنيين..
    الأولى أنني عندما قررت الانتقال من بيتي السابق في منطقة البقعة للسكن هنا في عمان، توجهت للاتصالات في عين الباشا وطلبت من الموظف هناك إلغاء إشتراكي، وبالفعل قام بالغاء اشتراكي في الهاتف والانترنت، وطلب مني أن أتوجه للعبدلي لتسليم المودم بنفسي وأوقع على "تسليم العهدة" التي كانت الاتصالات سلمتني اياها في بيتي، واعتبر يومها أن استلامه للمودم "ليس من صلاحياته".
    بالفعل سلمت كل شيء وانتهى امر الهاتف، وتوجهت للعبدلي وبعد انهاء امور خطي القديم قمت بعمل اشتراك جديد بعد حصولي على براءة ذمة من الخط القديم، لأفاجأ بعد سنة باتصال من محام محترم من نفس الشركة يطالبني فيها بدفع فواتير مترتبة علي، وعندما أبلغته بحصولي على براءة ذمة وانتهاء الأمر أبلغني بأن الأوراق لديه لا تثبت ذلك.
    وبعد مراجعات عديدة قامت موظفة في العبدلي بحل الإشكال بعد أن سألتني سؤال استنكاري "كيف بيعطوك خط جديد اذتا كان عليك ذمم سابقة لخط قديم"، ثم انتهى الأمر عن هذه الأخت الفاضلة بعد 7 مشواير بين العبدلي وعين الباشا... وكأن شركة الاتصالات تعرف اننا شعب "فاضي" ولا مشكلة لديه بالمشاوير..
    القصة الثاني حصلت مع زميلنا محمد داوود مدير تحرير الجزيرة نت الذي غادر الاردن نهاية التسعينات وقطع خط هاتفه بنفس السيناري الذي حدث معك.. ولكن ولسوء حظه وعند عودته للأردن عام 2005 اقتادته دورية شرطة لمركز أمن بيادر وادي السير لانه مطلوب للتنفيذ القضائي، وبعد تدخل نواب وصحفيين تم حل الاشكال بالافراج عن زميلنا على ان يكون في مركز امن جرش صباح اليوم التالي وهو ما حدث ليجد أن عليه أن يدفع مبلغ للاتصالات الاردنية بع 6 سنوات من حصوله على براءة ذمة... صديقنا دفعها على قاعدة "السلامة غنيمة" دون أن يناقش رغم تأكده من أنه أنهى علاقته بالشركة عندما كانت حكومية...
    أرجو من الزملاء في عمون فتح باب قصص الاردنيين الذين وجدوا أنفسهم فجأة سرحان عبد البصير؟؟!!

  • 13 حيدر الطوره 10-05-2010 | 09:26 PM

    لست وحدك يا اخ باسل حدث معي ومع كثير من الاردنين يا سيدي اعتبرها من خماسين الوطن

  • 14 بسام السلمان 10-05-2010 | 09:26 PM

    هناك شيء اطرف يا باسل الشركة تطالب فواتير لرجل ميت وتريد ان ترفع عليه دعوة عليه او على ورثته
    باعونا وباعوا اصواتنا

  • 15 متضرر 10-05-2010 | 09:32 PM

    اننا نحن جميع المواطنين بحاجة ماسة الى من يفتح ملفات شركات الاتصالات جميعها في الاردن، انها شركات تمارس .. بالباطل وبطرق شتى. ان هذا سببه نوم النواب المحترمون عن واجباتهم وضعف ما تسمى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وتواطئها وغياب هيئات محاماة محترمة تدافع عن حقوق الناس ومتاعبهم.

  • 16 unbeleivable 10-05-2010 | 09:37 PM

    مشااااااااااان الله نترجى الحكومة الموقرة رئيس الوزراء نفسه للتدخل ووقف اعمال شركة الاتصالات ..على الشعب ... يا سيدي اذا سكتنا كشعب فهو لضعفنا صراحة و قلة حيلتنا.. ليس لنا إلا عدلكم و نفوذكم المطلق لمحاسبة هؤلاء .. فقط أجرو تحقيقا بذلك و ستجدون "بلاوي" ... قصة السيد باسل ليست وحيدة .. مثلها مثايل .. نرجو منكم العدل ولا شيء غيره.
    شكرا

  • 17 مغترب - ابوظبي 10-05-2010 | 09:49 PM

    يا سيدي لا تنزل اجازة ولا عبالك طيب اعطيك نهفة اكبر يا سيدي كنت العام نازل اجازة على الاردن رحت انا وعديلي على جرش شمة هواء عديلنا الثالث راح على فندق ال.. البحر الميت حاجز هناك ليلة مع عياله قلت انا ليش ما اروح اكم يوم نجربه (نق نسوان بتعرف) اتصلت طلعت الليلة 168 دينار شاملة افطار فقط يعني 3ليال بتطلع بحدود 2600 درهم تقريبا او اكثر شوية مش هون النهفة النهفة انه بعد ما رجعت على الامارات شركة سياحية اماراتية عاملة عرض 5 ايام على نفس الفندق + طيران + وجبات كاملة + 3 سهرات + زيارة للبتراء ب600 دينار !!!!!!!!!!! يعني تحجز من برا الاردن ارخص مما نروح داخل الاردن
    اعطيك نهفة ثانية اطقع ابن عمي حجز على رومانيا 3 ليال مع شركة سياحية (بس رحلة بدون عودة) ومن هناك حجز 2 ليلة في العقبة (رحلة باتجاه واحد ) طلعت ارخص من انه يروح من عمان الى العقبة مباشرة ويحجز بالفندق!!!!!!!!!!!

  • 18 عايد العداد 10-05-2010 | 09:55 PM

    يا أستاذ باسل ..
    حدث معي نفس الموقف بعدما ألغيت الفيزا الخاصة بي في البنك العربي. قالوا لي: تم سحب مبلغ 100 دولار على حساب الفيزا في أميركا، ولازم تدفعها. قلت لهم: مش دافع، قالوا: راح نلغي الفيزا (يعني بطاقتي الائتمانية) ونحولك للمحكمة، قلت لهم: ما هو أنا اصلا لغيت الفيزا قبل ما يتم سحب المبلغ بأكثر من شهر. الغوا الفيزا يا سيدي. بالنسبة لك: خليهم يقطعوا الخط، وبلغة سرحان عبدالبصير: يشيلوا العدة. لكن الغريب هو موقف المحامية.
    ارفع .. وعلى شركةالاتصالات قضية ابتزاز وإزعاج.

  • 19 امجد الحياري ابوظبي 10-05-2010 | 10:06 PM

    العزيز باسل، اضحكتني من قلبي ولكن في الوقت ذاته اخفتنا يارجل، فانا غادرت قبلك بخمس سنوات ترى اية "شركة" ربما تتربص بنا؟

  • 20 10-05-2010 | 10:06 PM

    شو يعني ؟ على راسك ريشة؟ شوف مين معه مفتاح البيت وبحكي بغيابك.؟

  • 21 الأردني 10-05-2010 | 10:18 PM

    شركات ...وتراهن على جهل المواطن بالقوانين ونرجو من الأستاذ باسل متابعة الموضوع حتى النهاية ورفع دعوى على الشركة ويا حبذا نسمع رأي الحكومة بهكذا قضايا ممثلة بهيئة تنظيم قطاع الاتصالات

  • 22 سالم الرفايعة 10-05-2010 | 10:24 PM

    اي ادفع بلا سوالف

  • 23 صديق قديم 10-05-2010 | 10:35 PM

    ما حدث معك اخي باسل يؤكد ان كافة المؤسسات الرسمية والاهلية في الاردن تستطيع ان تستقبلك بمفاجأة سارة من حيث لا تحتسب.

  • 24 10-05-2010 | 10:50 PM

    هذا كلام صحيح مية بالمية. قبل ايام اعتقل قريبي في "باص المؤسسة" لأن عليه حكم محكمة غيابي ب_300 ليرة للاتصالات الاردنية وهو لا يعرف شيئا عن الموضوع وبقي في النظارة حتى اليوم الثاني... ودفع عشان ما يطردوه شغله مه انه ما عندوش تلفون

  • 25 مان 10-05-2010 | 11:00 PM

    في زمن الخصخصة و البيع لافرق. "البيع" طال كل شيء حتى اجراءات تحصيل الحقوق تخيل!!!
    الدنيا خربانة والخصصة اصبحت صفقات بيع تحت الطاولة لان عوائد الخصصة ، (بيع كل مشاريع البلد)، منذ 1996 حتى 2010 بلغ 1,7 بليون (مليار) دينار فقط واسترجع كل المشترين ما دفعوه خلال اربع سنوات وفق كل تقارير تقييم سياسة بيع القطاع العام .
    أما المديونية فزادت اكثر من اربعة مليارات دينار في اقل من سنتين؟؟؟!!! والحبل على الجرار. الم يكن من الافضل الاحتفاظ بالمشاريع ما دامت المديونية صعدت أكثر من 50 %.
    اليك رقم شكاوى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتسجيل ما حل بك رسميا " اذا طلع بايدهم شيء"
    080022413 والله ولي التوفيق

  • 26 10-05-2010 | 11:05 PM

    يا حوفي يلحقني الدور أنا قطعت الخط ولما طلبت وصل إثبات قالوا انه اخر فاتورة مدفوعة هي الإثبات وغير هيك ما عندهم يعني لما ارجع على الأردن راح ياخذوني على جويدة وهلا اتصالات

  • 27 مواطن اردني 10-05-2010 | 11:19 PM

    هناك اخطاء و تجاوزات عديدة ترتكبها الاتصالات فيما يتعلق بالفواتير و الدفع, يجب ان يكون هناك رقابة حكومية على قطاع حيوي مثل الاتصالات لحماية المواطن من شركات لا تهتم الا بزيادة الارباح.

  • 28 ابو العبد 10-05-2010 | 11:31 PM

    الامر غاية بالخطورة وكان حقوق العباد لاوزن لها عند شركات القطاع الاستثماري بكل بساطة العقد الذى وقع مع الاتصالات الاردنية في ذلك الوقت يعطى الشركة الحق بالمطالبة على اعتبار ان سجلاتها وقيودها المرجع الوحيد ولو انك دفعت واخذت براءة ذمة كما حصل معي فهذا لن يعفيك من الدفع مرة اخرى مالم تكن محتفظ بجميع الفواتير المدفوعة من يوم ما اشتركت لويوم ما تموت
    اطالب جمعية حماية المستهلك وهيئة الاتصالات ان تكون بجانب المواطن وتحاجج على ان العقد باطل لانة عقد غرور اصلا لان الخدمة لا تكون بدون التوقع علية وهذا باطل بالقانون ( الاجبار القصري بالتوقيع لتحصل على الخدمة العامة والضرورية ) وان اغلب بل كل المشتركين محدش اصلا قراة او حتى اهتم بة فاعلانات التبليغ تملئ الصحف اليومية وطبعا ما حدش دائر بالة للامر ويحاكمون غيابيا ولما برجعوا بالصيف او لزيارة الاهل يكون الاستقبال في الجويدة والله يستر ..

  • 29 بشار حسن 10-05-2010 | 11:35 PM

    ... واحنا كلنا بنتعامل معهم بحذر هم شكلهم ما قطعو الخط وظلو يحسبو كل شهر اشتراك الخط وتجمع المبلغ

  • 30 المحامي مهند بني هاني 10-05-2010 | 11:37 PM

    ان ماحصل مع الاخ الكاتب يحصل يوميا مع عشرات المواطنين وهذه حقيقة لذا انصح دائما في حالات طلب فسخ عقد اشتراك اي هاتف سواء ارضي ام خلوي الحصول على براءة ذمة ومخالصة والاحتفاظ بهذه المخالصة في خزانة حديدية لكي يتم توارثها الى ولد الولد وذلك حتى يتم الاحتجاج بها واعتبارها بينة داحضة في حال اقامة دعوى لدى المحاكم

  • 31 فراس خليفات 10-05-2010 | 11:42 PM

    أستاذي انا قطعوا الانترنت علي ألف مرة و أنا دافع و جوا البلد و كل يوم بشكي. للأسف مع أنها أقوى شركة تقنيا الا أنها أضعفها خدميا. على كل حال بنصحك اتوكل محامي و لا تدفع, خليهم يطلعوا الأرقام الي حاكي عليها و أطلبوا صحاب الأرقام للشهادة بالمحكمة.

  • 32 محامي 10-05-2010 | 11:45 PM

    الاستاذ باسل رفايعه اعانك الله يا اخي شركات المحاماه دفعت ال القبور لان لهم نسبه عاليه من التحصيل وانا انصحك توكل محامي لمراجعة المكتب المذكور وان شاء الله نتخلخص من الشريك الاستراتيجي الخفي وتعود الاتصالات شركه وطنيه وانت احد ابناء الاردن الغالي واخوانك في المهجر

  • 33 قريب 11-05-2010 | 12:05 AM

    مقال جميل جدا
    اذا طالعنا الصحف اليومية نري ان 80-90 % من الدعاوي التبليغ لشركات الاتصالات
    انصحك يا اخ باسل بزياره موقع التنفيذ القضائي
    http://www.judical.psd.gov.jo/
    وتشيك امورك قبل الاجازة (الرد اقل من 24 ساعة)
    وهي خدمة ممتازه جدا

  • 34 11-05-2010 | 12:15 AM

    اخي باسل...انصحك بتوكيل محامي للتفتيش في كل الخدمات المقدمة عن طريق القطاع المخصخص...اذ لا بد ان تكتشف انك مطالب بفاتورة مياه ...قدرها مئات الدنانير..وفاتورة كهربا...ياعمي انا بصرف كل شهر 200 كيلو واط كل وسائل التوفير متبعة..:بس --..الجابي كل شهر بقرا العداد على مزاحه..حتى يدخلك في الشريحة الاعلى ...وكم مرة بقوله يا عمي تعال في الوقت المحدد..قالي مش عاجبك يلاش تشترك في الكهربا...بس ها لبنات اللي بدرسوا كان والله فصلت الكهرب وركبت لوحين شمسين جداد لنك من اليابان بتكفيني 100 كيلو واط في الشهر...بس يا اخوك يا باسل خايف يدفعوني ضريبة بدل استخدام السطح وتصني الامانة مخالفة شهرية ويحسبوها لوحة اعلانات مخالفة للقانون...تطلع الكعربا علي اوفر...والله لا يرد البيئة...وخلينا نخربها هي مال ابونا هاي اللي بقولوا عنها البيئة...

  • 35 محمد علي 11-05-2010 | 01:10 AM

    انا ايضا دفعت كل اشتراكاتي في العام 2005 وفصلت الخط..فهل اتوقع ان يطالبوني بها مرة اخرى ؟!

  • 36 موظف اتصالات مستقيل 11-05-2010 | 01:21 AM

    كنت موظف بشركة الاتصالات للاسف وعندما تقدمة بالاستقاله عملت براءة ذمة وجدت علي مبلغ 20 دينار منذ نمانية سنوات على هاتف خلوي مع نفس الشركة بالرغم انني اكنت ماخذ براءة ذمه عليه ولكن للاسف بعد خمس سنوات اتلفتها مع بعض الاوراق كونه مضى مده عليها والله دفعت المبلغ وان محترم بالرغم اني دافعه قبل ذلك حسبي الله ونعم الوكيل فيه

  • 37 عبدالمهدي القطامين 11-05-2010 | 01:29 AM

    اخي باسل اهلا بك في الوطن ويا صديقي احمد ربك انه الخصخصة ما طالت الدار والتلفون معا انا سمعت ان هناك نية لخصخصة المواطن بحيث يستطيع اي مستثمر ان يشتري المواطن الذي يريد ولا فرق بينهم سوى ان المواطن من اصحاب العيون الجميلة اغلى بكثير من المواطن الذي "زي حلاتنا " عيونه يا دوب..
    اتمنى لك التوفيق

  • 38 سلطي مغترب 11-05-2010 | 01:46 AM

    والله يا اخوان انكو بتبالغوا، انا غبت اكثر من خمس سنوات عن الاردن ووجدتها في تطور وتقدم واخذت عدة خدمات من الاتصالات الاردنية وكانوا جدا رائعين سواء من مراكز الخدمة او فنيي التركيبات
    والله يا اخوان بلدنا بخير وبتقدم وتطور ملحوظ لكن الحقيقة المؤلمة جدا اننا ما بنحب ندفع فلوس في بلدنا والله منستخسر فيها القرش وبس نيجي للبلد ننظر الى الخلق والبشر كلها بدها فلوسنا وما شاطرين الا بالانتقادات والمقارنات مع اميركا والخليج واوروبا ومنقطع ادينا ومنشحد عليها
    يا اخوان الله يديم جلالة الملك ويديم النا هذا الوطن الغالي والله بلدنا اطيب بلد بالدنيا واستحلفكم بالله عندما تبلشوا مقارنة الاردن مع اميركا تذكروا بان هذا البلد الاصيل ما عنده الا ناسه وشعبه لا نفط ولا ذهب ولا غيراتو
    ارحموا هذا البلد الطيب واتذكروا لولا فقوساته وبندوراته ما درسنا ولا تغربنا ولاكوشنا على الدولارات اللي الان منستخسر فيه القليل منهم ..

  • 39 سلطي مغترب 11-05-2010 | 01:48 AM

    والله يا اخوان انكو بتبالغوا، انا غبت اكثر من خمس سنوات عن الاردن ووجدتها في تطور وتقدم واخذت عدة خدمات من الاتصالات الاردنية وكانوا جدا رائعين سواء من مراكز الخدمة او فنيي التركيبات
    والله يا اخوان بلدنا بخير وبتقدم وتطور ملحوظ لكن الحقيقة المؤلمة جدا اننا ما بنحب ندفع فلوس في بلدنا والله منستخسر فيها القرش وبس نيجي للبلد ننظر الى الخلق والبشر كلها بدها فلوسنا وما شاطرين الا بالانتقادات والمقارنات مع اميركا والخليج واوروبا ومنقطع ادينا ومنشحد عليها
    يا اخوان الله يديم جلالة الملك ويديم النا هذا الوطن الغالي والله بلدنا اطيب بلد بالدنيا واستحلفكم بالله عندما تبلشوا مقارنة الاردن مع اميركا تذكروا بان هذا البلد الاصيل ما عنده الا ناسه وشعبه لا نفط ولا ذهب ولا غيراتو
    ارحموا هذا البلد الطيب واتذكروا لولا فقوساته وبندوراته ما درسنا ولا تغربنا ولاكوشنا على الدولارات اللي الان منستخسر فيه القليل منهم .

  • 40 الجنوب 11-05-2010 | 02:00 AM

    لاتدفع لاتدفع

  • 41 مواطن مع وقف التنفيذ 11-05-2010 | 02:38 AM

    انا وقفوني في عام 2009 على حدود جابر بسبب حكم غيابي بقضية اتصالات في عام 2000 وتم توقيفي في 3 مراكز احتجاز وبعد 4 ايام طلعت بكفالة ضابط امن واستأنفت القضية ووكلت محامي فكان رد المحامي والقاضي في اول جلسة ادفع او السجن لان الاتصالات كلامهم مصدق وما في اي اعتراض او سماع للمواطن وبدون اي ادلة الاتصالات كلامهم قرآن منزل من السماء اما الدفع او السجن فالقضاء مع الاتصالات وليس مع المواطن واي مطالبة من الاتصالات باي مبلغ هو مصدق 100% وانا احاول اعمل تسوية من شهر 4 /2010 مع المركز الوطني للقانون والله مع الاتصالات مش مع المواطن وبعدين احنا الشعب الاردني الاصيل الحر ليش الله خلقنا ؟؟؟ عشان ندفع ضرايب وفواتير للدولة والاتصالات واللي بحكي غير هيك يراجع نفسه

  • 42 ديمقراطي 11-05-2010 | 02:47 AM

    يا اخوان ،
    اكيد في شي غلط ، فمن غير المعقول أن تقوم شركة ضخمة متل الاتصالات بالتبلي على المواطنين ، وحالة او حالتين لا تعني أدانه شركة مثل الاتصالات التي تخدم المجتمع وابنائة ، وليتذكر الجميع كيف كانت الخدمات قبل 25 سنة وكيف هي الان سواء بتركيب الخطوط او بتنوع طرق دفع الفواتير او أي خدمات اخرى .

  • 43 صحافي وطرفة غريبة ايضا 11-05-2010 | 02:48 AM

    طرفة اخرى لكنها هذه المرة تتعلق في خدمة الاتصالات الخليوية التابعة للاتصالا الاردنية.
    سافرت الى دولة غربية لمدة 10 ايام ولدى عودتي راجعت الشركة لادفع ما ترتب علي من اتصالات التجوال الدولي (الرومنج)طبعا بعد ان انتظرت نحو 3 اسابيع حتى تتكامل المطالبات كوني تنقلت بين اكثر من شبكة للاختيار التلقائي للشبكات في بلد التجوال.
    راجعتهم وطلبت الفاتورة ودفعتها.. لم تنتهي حكايتي فبعد 4 شهور تلقيت اتصالا من احد اقربائي يخبرني ان الاتصالات الاردنية تبحث عني حيث يختارون اسماء الاقارب بطريقة عشوائية حسب اسم العائلة كونه ترتب على هاتفي الخليوي مبلغا وانا اتهرب من دفعه.
    الغريب في الامر ان الشركة لم تبادر الى الاتصال معي انا صاحب الرقم او تتصل في بواسطة البريد الالكتروني او بارقامي على شبكات اخرى، لكنهم آثروا على ان (يشنوني بين قرايبي).
    طبعا كا ردي ان طلبت فصل الخط رغم اني استخدمه كثيرا في اسفاري وتحولت الى شبكة اخرى.
    المشكلة ان الشركات الاجنبية منحت شركاتنا الوطنية ضمن برنامج الخصخصة اسمائها العملاقة ونقلت التكنولوجيا، لكن لم تاتي لنا بمن يطبق هذه التكنولوجيا خير تطبيق.
    يبدوا ايها الزميل والاستاذ الكبير ان الموظف هو الذي ارتكب الخطأ لمصلحته الشخصية والله اعلم.

  • 44 الى الخواجا 11-05-2010 | 03:07 AM

    يا ابو الضحايا

  • 45 د. معن المقابلة 11-05-2010 | 03:08 AM

    أين انت يارجل ياشاعر أيام الزمن الجميل في جامعة اليرموك.

  • 46 صقر الشمال 11-05-2010 | 03:12 AM

    نصيحتي لا تدفع وديا - صارت مع صديق لي بمبلغ 500 دينار بعد ما لغى الخط وسجله باسم شخص ثاني - الشخص الثاني ما دفع الفواتير ولبسوها بصديقي وبعدين نزلو المبلغ للنصف والمحامي شغال -

  • 47 ابو الفواتير 11-05-2010 | 03:23 AM

    الى باسل العظيم

    غيبة خمس سنوات تجعل الاردني وخاصة الصحفي المرهف ، ان يتذكر الوطن ، حب الوطن ، وجميل الوطن

    اما ان تتذكر بلدك يا صاحب الاغتراب بفاتورة هاتف ، وقضية شخصية ، فالامر يحاج الى اكثر من سرحان ، وابعد من عبد البصير

    اشبعتنا خطابات ، وشبعنا من تنظير ، لكننا لم نشبع بعد من قضايا الفواتير غير المدفوعة

    وبالفعل كان الشعب الاردني ينتظر بفارغ الصبر نشر هذا المقال ، والاشارة الى صاحبه بهذه الربطة

  • 48 محمد 11-05-2010 | 03:29 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاستاذ باسل
    لقد حدثت معي قصة اغرب كنت مسافرا بالخارج فطلبت
    من اخي في الاردنان يعمل لي حسن سيرةوسلوك وعدم محكوميه فكانت الصدمة اني مطلوب ومحكوم وفار من وجه العدالة
    فبعد الاستفسار عن طريق المحامي تبين مايلي
    ان هناك شخصين قاما بعمل ( )وتم مسك احدى الشخصين
    فعترف بالعمل وسؤل عن شريكة اسمة وكان اسمه الاول والاخير يشبة اسمي

    المهم 1- انة تم اثبات ان وقت حدوث العمل اني كنت خارج الاردن عن طريق دائرة الاقامة والحدود

    2-انة تم مسك الشخص الثاني و تعرف عليه الشخص الاول

    فكان الرد من المحكمه لا يمكن تبرئتي ولا اعطائي كف طلب
    لانه حسب القانون يجوز اتهام الشخص غيابي ولايجوز تبرئته الابمثولة

    انتيجة اني عدت الى الاردن وتم توقيفي بالمطار
    وذهبنا الى المحكمة وبعد اكثر من جلسة تم تبرئتي
    والحمدلله على كل شي

  • 49 11-05-2010 | 03:30 AM

    يا إخوان بعرضكوا شو بدو يصير بحالتي أنا وعيلتي، البيت ملكيته مشتركه مع إخواني والموجود بعمان ساعتها هو إلي براجع فصارت ساعة الكهرباء بإسم واحد وساعة الماء بإسم الثاني والتلفون بإسمي، المشكله إذا رجعنا عمان مع بعض مين بدو يتكفلنا، بس يالله بنتسلى بالجويدة مع بعض بس بنقصنا رابع عشان الطرنيب أو التركس.

  • 50 وليد السبول 11-05-2010 | 03:59 AM

    أخي الكاتب الكريم

    لا تبتأس ولا تغضب فهذا عادي في كل الشركات. كلها أعمال..وجدل وحدث معي مثلها وتطورت الأمور إلى الأسواء لكنها ستنتهي لصالحي.
    كنت مشتركا بشركة زين وقمت بتجميد حساب ودفع كافة مستحقاته وتوقيع وثيقه أمام موظفي الشركة أن لا يعاد الخط إلا بتفويض مني شخصيا أو من ولدي الذي قمت بتثبيت توقيعه على نفس النموذج لأفاجأ بعد بضعة أشهر أنني مطالب بمبلغ يقارب ال 450 دينارا فقمت بمراجعة محامي الشركة في أم أذينة ولما رأى المستندات التي بحوزتي وقلت له ما حصل معك عن التبليغ أنني مستعد للذهاب إلى المحكمة في موعد الجلسة حتى يتم تجنب التبليغ العلني والمحضر لكنه قال لي بالحرف الواحد إذهب فأنت في أمان ولا أحد يستطيع أن يقاضيك والمسؤولية على الشركة لأفاجأ بعد عدة سنوات أنني حكمت غيابيا فقمت بالإستئناف وطلبت وثائق الجميد التي قمت بالتوقيع عليها وحضر محامي الشركة الخصم زين ولم يحضر أي جلسة بعدها وبالتالي سيصدر الحكم بإذن الله قريبا لصالحي بسبب عجز الشركة عن إحضار الوثائق التي تدينها.
    لذلك دعهم يقيمون القضية ثم اطلب منهم عن طريق القاضي إحضار الوثائق التي تدينهم من سجلاتهم وسيحكم لك ثم ستطالبهم بالتعويض عن الإساءة والتشهير وإضاعة الوقت.

    على فكرة هم إما مدراء أغبياء أو يستغلهمهم محامون أذكياء وفي الحالين هم الخاسرون.

    تحياتي لك

  • 51 مطلوب دفع فواتير ليست اله 11-05-2010 | 04:00 AM

    اخي باسل اسمع قصتي تفرط من الضحك:
    تقدمت بطلب هاتف في محافضة البلقاء على مااعتقد عام1988 ولم اراجع لاني لم اعد احتاج الهاتف وتذكر زمان كان الطلب بتاخر سنوات قبل عام اتصل معي مكتب محامي بمنزلي في عمان وطلب ان اراجعه فراجعته وقالت الموظفه بمكتب المحامي مطلوب منك 160 دينار + المصاريف ونحن على استعداد ان نقصت المبلغ فاخبرتها منها ان تحضر ما يثبت ان هذا الهاتف الي وبعد اسبوعين احضرو الاوراق وهي عباره عن عقد اشتراك ولم يكن هناك اي اثبات رسمي مثل هويه او دفتر عيله او او او او فقلت لها لو سمحت هذا الهاتف ليس الي وهو فعلا ليس الي فدخلت بنقاش معها انا خسرت 80 الف دينار في السوق المالي والله مازعلت لانه هذا السوق تتوقع منه الربح والخساره ام ادفع قرش واحد صلبطه متاسف تعلم ماذا جاوبتني قالت انت مطلوب منك الاثبات ليس منهم فاخبرتها اذا شفت اسمي في الجريده ماتلومو الانفسكو هذا رقم جوالي وهذا رقم منزلي وه رقم عملي اي وقت جهزو اوراقكم احكو معي في احلا من هيك قصه وال ادها من هيك انو كاين عليه شكاوي ازعاجات وتم فصله وتم ارجاعه وتراكمت عليه فواتير وانا لا اعلم انه هناك هاتف باسمي تم تركبه لشخص ثاني

  • 52 مطلوب دفع فواتير ليست اله 11-05-2010 | 04:01 AM

    اخي باسل اسمع قصتي تفرط من الضحك تقدمت بطلب هاتف في محافضة البلقاء على مااعتقد عام1988 ولم اراجع لاني لم اعد احتاج الهاتف وتذكر زمان كان الطلب بتاخر سنوات قبل عام اتصل معي مكتب محامي بمنزلي في عمان وطلب ان اراجعه فراجعته وقالت الموظفه بمكتب المحامي مطلوب منك 160 دينار + المصاريف ونحن على استعداد ان نقصت المبلغ فاخبرتها منها ان تحضر ما يثبت ان هذا الهاتف الي وبعد اسبوعين احضرو الاوراق وهي عباره عن عقد اشتراك ولم يكن هناك اي اثبات رسمي مثل هويه او دفتر عيله او او او او فقلت لها لو سمحت هذا الهاتف ليس الي وهو فعلا ليس الي فدخلت بنقاش معها انا خسرت 80 الف دينار في السوق المالي والله مازعلت لانه هذا السوق تتوقع منه الربح والخساره ام ادفع قرش واحد صلبطه متاسف تعلم ماذا جاوبتني قالت انت مطلوب منك الاثبات ليس منهم فاخبرتها اذا شفت اسمي في الجريده ماتلومو الانفسكو هذا رقم جوالي وهذا رقم منزلي وه رقم عملي اي وقت جهزو اوراقكم احكو معي في احلا من هيك قصه وال ادها من هيك انو كاين عليه شكاوي ازعاجات وتم فصله وتم ارجاعه وتراكمت عليه فواتير وانا لا اعلم انه هناك هاتف باسمي تم تركبه لشخص ثاني

  • 53 متضرر 11-05-2010 | 04:01 AM

    حصل مع اخي وطالبوه بمبلغ20دينار وقال لهم اعطوني فاتوره ولم يعطوه وبعدفتره اتصلت المحاميه اياهاوطلبت78د عدا المحاماه وقال لهم اعطوني فاتوره ورفضت وصدرحكم السجن7ايام مع الدفعوكان المبلغ247د مع الفائده كما قال المحامي

  • 54 هيثم القضاة 11-05-2010 | 04:09 AM

    أدفع بلاش يشيلوا العدة .

  • 55 الى سلطي مغترب و ابو الفواتير 11-05-2010 | 10:12 AM

    انا اعشق الاذكياء، كلامكم درر وزي العسل

  • 56 محمد القضاه 11-05-2010 | 10:32 AM

    هذا الصوت اعرفه قوي وعالي من زمن شاعر الجامعه الا تذكر ياصديقي باسل ولماذا هذه الغيبه عن قضايا الوطن الحبيب الغالي
    لك كل المحبه والاحترام

  • 57 عدي الطويل 11-05-2010 | 11:13 AM

    سيدي,
    الاسلم و الاكثر براغماتية هي ان لا تدفع و تنزل بالفعل الى عمان و يتم حبسك و ترفع دعوى رد شرف على الاتصالات هذا بالطبع اذا كنت محتفظ بفواتيرك الاخيرة و براءة الذمة و ما الى ذلك. بالطبع سوف تغرم الشركة ملايين الدننانير في هذه القضية. الشركة بدورها و خوفا من خسارة كل تلك الاموال الطائلة ستفاوضك على هذا الكبلغ, انت بالطبع سترفض و تطالب ,,, اعني الشركة الفرنسية بمغادرة البلاد او مواجهة دعاو مشابهة من كل مواطن غدرت به الشركة, و بالنظر الى التعليقات على مقالكم الكريم من الواضح ان الرقم كبير و بالتالي ستضحي بليلة او ليلتين من عمرك / اجازتك في الحبس ولكن ستنقذ الوطن من براثن الاستعمار الاتصالاتي الجديد و خصوصا انه استعمار فرنسيو فلو كان استعمار بريطاني كنا منقول, يلا ما هم بعرفونا ونحن بنعرفهم و الي بتعرفه احسن من الي ما تعرفوش و لكن الحالة الان مختلفة’ هؤلاء فرنسيون, ما منعرفهم, و بدهم يشلحونا مصارينا و ما الى ذلك. فيا اخوي...عليهم

  • 58 عزيز 11-05-2010 | 12:05 PM

    في حالات كهذه ، يقوم محام باستقبال طلبات المواطنين المتضررين ويرفع دعوى جماعية ضد شركة الهواتف مطالبا بعطل وضرر ايضا ...هذا ما يقوم به الناس في بلدان العالم بدلا من القصص والحكايات والنصائح بأن يدفع المواطن للشركة دون وجه حق ..

  • 59 واحد عادي 11-05-2010 | 12:08 PM

    يا اخوان شركة الإتصالات الاردتيى ما زالت تدار بعقليةمؤسسة التصالات السلكية
    وبعدين يا إخوان همو ..على الناس
    كالتالي
    بقومو برفع قضية
    يتم التبليغ عن طريق الصحف
    بعدين بحصلو على حكم غيابي لانو اكثر الناس ما بتنتبه للتباليغ المنشورة
    وتتم الملاحقة عن طريق التنفيذ القضائي اللي بتستغله الشركة لتحصيل اموالها
    واغلب القضايا الموجودة في المحكمة لشركة الاتصالات
    ارحمو الناس يا اتصالات وحلو قضاياكم بشكل اكثر حضارية بدل ما تحبسو نص البلد
    وبعدين انا بطلب من كل الناس اللي صدرت بحقهم احكام يستأنفوها لانو انا متأكد انو راح يكسبوها
    ضد هاي الشركة
    لأنهم بدعو انها اموال اميرية وهذا انها شركة خاصة

  • 60 رفيعي 11-05-2010 | 12:11 PM

    نعتذر

  • 61 مقهور 11-05-2010 | 12:16 PM

    السوال الذي يطرح نفسه لماذا بعد خمس سنوات حتى يتم تبليغه والا مثل ما يقول المثل كل ما طالت بتلم غمار الله يكون بعون المواطن

  • 62 11-05-2010 | 12:19 PM

    وليش

  • 63 جهاد اللواما 11-05-2010 | 12:23 PM

    الى التعليق رقم (2) اباتشي
    لما طلب ابره الاشرم زعيم قريش عبدالمطلب من اجل التفاوض حول الكعبة بدأ عبدالمطلب بألسؤال عن ابله فأستغرب ابره الاشرم لانه توقع أن يسأله عن البيت العتيق فقال له كلمته المشهوره انا رب الابل وللبيت رب يحميه

  • 64 كاتبة كانت معك في ( صحافة اليرموك ) 11-05-2010 | 12:27 PM

    يا الله يا أخ باسل !!!!
    كم فرحت عندما قرأت اسمك ومقالتك من يوم ان تخرجنا لم اسمع عنك شيئا ذكرتني بأيام الشعر والنشاط في الجامعة ايها الشاعر الذي لم نقرأ من شعره شيء ...كنت تنشر لي مقالاتي واشعاري في ( صحافة اليرموك ) التي احتفظ بها الى الآن ....وهاأنذا اليوم متغربة مثلك ولكني على تواصل مع صحفنا الالكترونية عمون .....
    تحياتي

  • 65 عيسى 11-05-2010 | 12:35 PM

    الى الاخوة جميعا . ان السكوت والتغاضي عن مثل هذه الاجراءات والاكتفاؤ بالدفع خوفا من الفضيحة كما تقولون . فان هذا الاسلوب ارفضه كليا. ولا اريد لاحد ان يكون ضحية لابتزاز هذه الشركات . بل يجب ان يمتنع اي شخص عن الدفع ما دام حصل على براءة ذمة وقد انهى تعامله ما هذه الشركة او تلك.
    ومن حقك كمواطن ان ترفع دعوى ضد هذه الشركة وتحصل على اتعاك وتعطيلك عن عملك طوال هذه المدة.
    واذا لم تشتطع نظرا لكونك لاتستكيع العطلة وخوفا على مصالحك انصحك ان تطنش ولا يهمك.
    واذا اصروا ومعك الحق.. هذه الشركة رغما عنهم.
    كفى سخرية واستهزاء بالمواطن .

  • 66 فايز الحديدي 11-05-2010 | 12:51 PM

    يحكى انه فيه حارس مرمى تم تعيينه بالواسطة ومن يوم
    ما استلم الحراسه والاهداف متواصله...وحاول الفريق تبديله الا ان جميع المحاولات باءت بالفشل لانه مثل ما حكيتلكو مدعوم .... هذه يا اخوان قصة ...........0
    اقتراح / ان تقوم الحكومه باجبار شركات الخدمات بادراج نص على جميع فواتير الخدمات ( كهرياء .ماء.هواتف.. غيرها) انه تشهد الشركة ان المشترك برئ الذمه لغاية تاريخه ولا يترتب عليه اية التزامات قبل هذا التاريخ0

  • 67 احمد الزويري 11-05-2010 | 01:02 PM

    الاخ باسل
    انا من الذين وقع عليهم الظلم نفسة حيث كان لدينا مصلحة في سنة 1982 في العقبه وكان لدينا خط هاتف وتعثرت هذه المصلحه وتم الغاء الخط في سنة 1984 وتفاجئت قبل ايام باتصال من الاستاذه المحاميه تبلغني بأنني ملزم بدفع مبلغ 681 دينار لشركة الاتصالات عن استخدام الهاتف عن الاعوام 1985-1986-1987-1988-1989 والا فانني سأتحمل تكلفة القضية ومايترتب عليها من استحقاقات للشركة مع العلم بان المصلحة لم تكن موجوده على وجة الارض خلال هذه السنوات وتم الغاء الاشتراك فهل من المعقول ان يتم المطالبه بهذا المبلغ بعد مرور 20 عاماً او اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 68 كلام مؤكد 11-05-2010 | 01:56 PM

    شركة الاتصالات ترفع قضايا

  • 69 محامي متمرس 11-05-2010 | 01:59 PM

    ارفع عليهم

  • 70 محامي متمرس 11-05-2010 | 02:00 PM

    ارفع عليهم

  • 71 هلا عمي 11-05-2010 | 02:23 PM

    اقترح عمل كتاب يتم فيه عرض كل الطرائف

  • 72 هلا عمي 11-05-2010 | 02:23 PM

    اقترح عمل كتاب يتم فيه عرض كل الطرائف

  • 73 مواطن 11-05-2010 | 02:30 PM

    مطلوب ...

  • 74 حيدر الطوره 11-05-2010 | 08:40 PM

    الى د معن المقابله انت وينك انا صديقك ايام العقبه تحياتي الك

  • 75 Hell 04-03-2013 | 07:21 PM

    يا اخ باسل
    الي بتحكيه صار معي من فترة قريبة فاتورة خلوي من 1995

  • 76 علي الحشكي 07-07-2013 | 06:23 AM

    كلنا بنفس المسرحية ، فأنا غادرت الاردن عام 2006 وكنت مشترك جديد ولي فقط 3 شهور وكنت ملتزما بالدفه آنذاك ، لكني لم اذهب لأقطع خط اشتراكي لان الشريحه معي ولم استخدمها منذ ذلك الوقت ، فالسؤال هنا هل يعقل أن تبقى الخدمة سارية المفعول لخط لا يتحرك ساكنا ، والعقد الذي بيني وبينهم بأنه اذا لم تسدد خلا 3 شهور سيتم قطع الخدمه عنك وهذا ما سيحصل بالتأكيد ويتم اقتطاع الثلاث شهور من قيمة التأمين المدفوعه ويا دار ما دخلك شر ، لكن اتفاجأ بعد 8 سنوات بأن ابن أختي يبلغني بالخارج بان الاتصالات تطالبك بحساب .

  • 77 علي الحشكي 07-07-2013 | 06:31 AM

    كلنا بنفس المسرحية ، فأنا غادرت الاردن عام 2006 وكنت مشترك جديد ولي فقط 3 شهور وكنت ملتزما بالدفه آنذاك ، لكني لم اذهب لأقطع خط اشتراكي لان الشريحه معي ولم استخدمها منذ ذلك الوقت ، فالسؤال هنا هل يعقل أن تبقى الخدمة سارية المفعول لخط لا يتحرك ساكنا ، والعقد الذي بيني وبينهم بأنه اذا لم تسدد خلا 3 شهور سيتم قطع الخدمه عنك وهذا ما سيحصل بالتأكيد ويتم اقتطاع الثلاث شهور من قيمة التأمين المدفوعه ويا دار ما دخلك شر ، لكن اتفاجأ بعد 8 سنوات بأن ابن أختي يبلغني بالخارج بان الاتصالات تطالبك بحساب .

  • 78 انا 08-01-2014 | 08:28 PM

    اول شي صح شركه الاتصالات ..... بس كمان ماحدا بحب يدفع الي عليه هاي مشكله كبيره بنسبه للفقراء اما للناس الي مسافره دبي واوروبا المصاري اصغر المشاكل بس بحبو بفعفطو شوي بالاخر بدفع متل التوتو عذراا على الالقاب في فواتير وببين فيها متى انفصل الخط او يمكن مافصلتو وماتخالصت مع الاتصالات لهيك صار عليك فوائد

  • 79 29-09-2016 | 10:05 PM

    هناك قرارت محكمة التمييزلا يجوز اامطالبه على فواتير الهاتف اذا مضى ثلاث سنوات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :