facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قلب مشغول ..


احمد حسن الزعبي
11-05-2010 03:48 AM

..هو الآخر يعاني من معاكسات ليلية..

قدم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط بلاغاً للنائب العام يشكو فيه بعض المعاكسات المجهولة..وبعد التحرّي تبيّن ان معظم هذه المعاكسات تعود لعجوز صعيدية في الستين من عمرها تحاول الاتصال بابنها المغترب لكن لسوء حظها «بطبّ اصبعها» خطأ بطرف رقم معالي الوزير عدم المؤاخذة فينزعج الأخير.

ارتأيت ان ابدأ المقال بعبارة «هو الآخر يعاني من معاكسات ليلية «..لأنني أعاني من معاكسات مشابهة أيضا..مثلاً تأتيني رسالة نصية في آخرالليل تهز وسادتي ، أخاف أن تكون من صديق او قريب مأزوم فأجدها من رقم مجهول تقول لي : « هو اسأل كرمة العلي الطيارة فيها زامور»؟ أو يصر رقم غريب على الاتصال بعدد مرات قياسية بعد الساعة 12..أجبر وأرد على المكالمة بلسان ثقيل ورخو ..فيسألك المتصل بقلب بارد: شو نايم ؟ فكّرتك صاحي! خلص ارجع نام..وعندما تصر على سماع كامل مكالمته..يقول لك: «بدي اياك تكتب عن البضاعة الصينية اليوم اشتريت مفكاً وانكسر سنّه من اول لفّه..»

.. ليلة الجمعة الماضية اتصل بي احد الساهرين وسألني قبل التحية وقبل السلام» مالك ما فتحتش الشبر»؟ سألته وأنا في كامل قيافة النعاس: أي شبر؟..قال :شبر المي !!.. ثم فهمت من سياق الحديث أن رقم «مراقب توزيع المياه «..ينتهي «بصفر صفر خمسة»..

***

ليت معالي ابو الغيط يبادلني رقمه لليلة واحدة..فقط، لأبوح لتلك العجوز المشغولة على ولدها..بما في قلبي..

ahmedalzoubi@hotmail.com

الرأي




  • 1 عمر عثمان القضاه 11-05-2010 | 08:11 AM

    هههههههه ... ربك بعين

  • 2 بنت السلط 11-05-2010 | 11:57 AM

    كل يوم لازم اتصبح بمقالات اخونا احمد الزعبي لكن انا ما فهمت قصة الشبر!!!

  • 3 د. حسين العمري 11-05-2010 | 12:30 PM

    لذلك أنا تلفوني دائما على الرجاج فقط (silent and vibrate)
    شركات الإتصالات تبيع أرقامنا لشركات الإعلانات و كذلك الكثير من شعبنا لا يحسن استخدام التكنولوجيا السيارات للتفحيط و اثبات الرجولة، الخلوي لمعاكسة و إزعاج الآخرين و هكذا
    Nice new picture Ahmed

  • 4 كركية 11-05-2010 | 02:22 PM

    هههههههههههههههه وانا كمان بيجيني ازعاجات بيسألوني فيها ((( بتحبي الشوكولاته ولا الفيل اسرع ))

  • 5 مروان كنعان - مناسب رماثنة 12-05-2010 | 03:12 AM

    الشبر يا بنت السلط هو مصطلح خاص باهل الرمثا ويعني ( محبس الماء ) أو ( قفل الحنفية )ولكن المصطلح الموجود بالرمثا الاكثر غرابة هو نوع حلويات اسمه ( البغاجة ) وتعني الوربات .... يا ريت تتحفينا ببعض المصطلحات السلطية ولك تحياتي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :