facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورق دوالي وكوسا


صالح عبدالكريم عربيات
12-05-2010 04:43 AM

في مثل هذا الوقت من كل عام تصر ربات البيوت على " طبخ " ورق الدوالي والكوسا باستمرار , حتى " طلعت روحنا " من هالطبخة.. فإذا لم نأكلها في اليوم الأول يوم نأكلها في اليوم التالي " بياته مع حوسة نقر " ... الوضع أصبح لايطاق وأصبح من الضروري أن يكون هناك تدخل من أعلى المستويات لإعادة حقوق الأزواج المهضومة في مثل هذا الوقت من كل عام ..لا أستبعد ان يكون الأمر فيه نوع من " المجاكرة " والإنتقام من الأزواج بعد موسم كامل من تعنت الازواج في طلباتهم .. " سويلي بجنبها صينية " .. " أنا قايلك بحبها " .. " فطي جيبي راس بصل " .. " ليش اللبنية مش حامضة " .. " ما انتي بتعرفي بحب المقلوبة على فول " .. " اللحمة شادة " .. " واين رقبة الجاجة " .

ورغم أن هذه " الطبخة " تتطلب مجهودا مضاعفا من قبل ربات البيوت .. " شعبطة على المعرشات " .. " وقرمزة على الأرض " . الا أن هناك اصرارا على تلقيط الدوالي رغم امكانية تعرضهن لا سمح الله الى .. " فحلطة " .. " قرصة عقرب " .. " ضربة شمس " .

وبعد عملية التلقيط هناك عملية " اللف " وهي مجهدة لما تتطلبه من دقة وسرعة و " هرجة " في الوقت نفسه ! أستغرب صمت كافة الجهات المعنية بالمحافظة على الطبيعة من هذا التعدي عى الدوالي الذي يصل الى حد " قرمطتها " من دون ان يتم اتخاذ أي جراء ضد المعتدين !

هناك تأكيدات حكومية بأن موسم الانتخابات في موعده مع الإبقاء على الصوت الواحد .. ومن جهتي سمعت أن هناك تأكيدات من قبل الأزواج بأن تعديلات ستطال موسم الدوالي في العام المقبل والتي لن يسمح بأكثر من "طبخة دوالي واحدة " طول الموسم ... !
العرب اليوم.




  • 1 ام راشد 21-08-2011 | 05:46 PM

    بس صدقني لو تاكلها من تحت ايدي رح تحبها موت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :