facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابن العم .. والفزعة

18-06-2007 03:00 AM

ثقافتنا الموروثة عن الاباء والاجداد علّمتنا ان ابن العم هو الذي ينزل ابنة عمّة عن ظهر الفرس , وكذلك قال المثل ( انا وابن عمي عالغريب ) . عندما تتعارك مع احد الاشخاص فأنك تجد ابن عمّك اول من ( ينفشخ) معك . ولذلك فأن ابن العم يشكل قيمة غالية في المجتمع الاردني من خلال الدور الذي يقوم بة . ابن العم مربوط معك (بالدم) وكذلك هو الفزعة في ساعات الضيق , حتّى الضيق المادي . في الخارج نعتبر كل من هو اردني (ابن عم ) ولذلك فأننا ننادي بعضنا ( أهلا ابن عمي ) , حتى عندما تفلّس فأنك لا تستطيع ان تطلب الاّ من ابن عمك ( لأنة ستر وغطا ) ولا نستطيع ان نطلب المصري او السوري مع اننا زملاء وأكثر من اخوان . المهم ان فزعة ابن العم في الخارج هي حصّلة لما ورثناة كأردنيين من عادات طيبة كوّنت منا شخصيات تختلف بعلاقاتها وسلوكياتها عن باقي الناس ولا اقول اننا احسن منهم فكل الناس خير وبركة , لكننا تميّزنا عنهم فقط .

الافطار الرمضاني الجماعي , مساعدة من جاء مغترباً قدر الامكان حتى يتأقلم مع عالمة الجديد , الوقوف مع بعضنا البعض في حالات الفرح والترح . وعبر عموّن اتقدم بالتحية لأبناء عمي محمد وأحمد وعاطف وعلاء وهاني وباسل ومخلد وطلب , واتمنى الصحة والعافية للجميع




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :