facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عليّ الطلاق قانون عصري


احمد ابوخليل
20-05-2010 04:45 AM

ابتداء من اليوم فإن نقاش قانون الانتخاب سيصبح مجرد "كلام ناس" لا يقدم ولا يؤخر, ولكن يبدو أن النقاش السابق على إعلان القانون كان أيضاً "كلام ناس" لم يقدم ولم يؤخر, وفي الواقع فإن الفكرة الرئيسية الجديدة في القانون التي تتعلق بالدائرة الوهمية لم يحصل أن وردت علناً في أي اقتراح من قبل جهة أهلية أو رسمية, بل إن صاحب الفكرة -جهة كان أم فرداً- لا يفصح عن نفسه لغاية الآن. ويوجد همس هنا وهناك حول شخصيته, وقد نجد أنفسنا في السنوات المقبلة في وضع شبيه بفكرة الصوت الواحد ذاتها التي قدمها "خبير" يعرفه المتابعون, وهو يتواجد في كثير من المنابر والقاعات ولكنه يستمع إلى الكلام حول فكرته و"يطنش", وفي إحدى المناسبات تعمدت إدانة الفكرة بلغة قاسية لدرجة راح بعض الحضور يعطونني إشارات بهدف "التخفيف" من لغة الهجوم ظناً منهم أني لا أعرفه أو لا أراه, ولكنه أظهر قدرة كبيرة على "التطنيش".

الدوائر الوهمية سوف يسميها الناس بأسماء المرشحين الأقوياء فيها, لأن المرشح هو الذي يختار الدائرة ضمن المنطقة الانتخابية, وسوف يتقاسم المرشحون الأقوياء الدوائر, وبالنتيجة سيكون على الناخبين اللحاق بمرشحيهم, والمرشح القوي هو من يتمكن من جر جماعته إلى الدائرة التي يختارها.

بالنسبة لكاتب هذه السطور سيكون القانون الجديد "باب رزق" للأفكار الطريفة, واسهاماً مني في حملة الترويج له التي تريدها الحكومة, أبادر منذ الآن إلى القول: علي الطلاق إنه قانون عصري وديمقراطي.

ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net
العرب اليوم.




  • 1 20-05-2010 | 05:24 PM

    هههههههه والله انك صادق

  • 2 مواطن 22-05-2010 | 05:03 AM

    قانون رجعي بكل ما تعنيه الكلمة يا صديقي، ولا يتضمن أدنى نسبة من العصرية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :