facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كأس العالم


عمر كلاب
21-05-2010 05:33 AM

نستأذن موسم الامتحانات ونطالبه بتقديم موعده كي نتفرغ لمشاهدة كأس العالم الحقيقية ، ستشهد شوارعنا احتفالات يومية على مدار شهر حزيران وسترفع سيارات الشباب المتحمسين اعلام ايطاليا والبرازيل وانجلترا وفرنسا وما تيسر من اعلام الجزائر.

ستصبح بعض الاحياء ساحة كروية وربما نخسر بعض "حياة" وحتما سنخسر ملايين الدنانير على الخيم واصلاح السيارات.

حمى كأس العالم تجتاح العائلات الاردنية وثمة ندب في عواصم ثكلى لعدم وصول فرقها الوطنية الى نهائي الكأس الكوني.

تتسبب كرة القدم بنخر قومي ونخر وطني ، وتترك اثارا وندبا في الجسد القوي والقلب الوطني ، ولكنها ابدا لم تحقق نصرا عالميا واحدا ، لذا انتجت الامة العربية مصطلح "الخسارة بشرف" واحيانا نقول كان التمثيل العربي "مشرفا" ورغم ان الرياضة فوز وخسارة إلا اننا قنعنا بمنح الفوز للاخرين.

نرحل مع كرة القدم طوال الصيف ، وسيترك طالب في الثانوية كتابه لمتابعة فريقه المفضل ، وسيختلس من رقابة الام ساعتين كي يشاهد المباراة وستتبدل جداول المراجعة ايضا وسيغزو الحزن قلب الشباب وتتراجع النتائج او سيعم الفرح قلوب الاخرين وتتراجع النتائج فنحن دوما نقدم قرابين في مواسم الافراح وكأن ثمن افراحنا يجب أن تكون دما.

سيخرج علينا محللون كرويون ، يقدمون نصائح للمدربين الذين أوصلوا فرقهم للنهائيات رغم ان غالبيتهم - اي المحللين - فشلوا كمدربين ولاعبين في قطع نفس المسافة ، وسنلمس احيانا ان حديثهم صحيح وملاحظاتهم مهمة وعلينا الا نسألهم لماذا غابت هذه الفهلوة عن اداء فرقنا.

ستقام استديوهات التحليل وسنحلل كل شيء ابتداء من استدارة الكرة وانتهاء باستطالة الملعب.

وسنفرح لان هناك حكاما عربا في كأس العالم يخرجون كروتا حمراء وصفراء للاجانب ، يصرخون في وجوه دول استعمرتنا طويلا وفي وجوه دول ظلمتنا كثيرا وسنفرح لان هذه هي المرة الوحيدة التي يخرج فيها حكامنا بطاقة حمراء في وجه دولة عظمى. لذلك لن نغامر كثيرا في نقد ثقافة كأس العالم فهي على الاقل تمنحنا نصرا ولو مؤقتا بفضل الحكام العرب.

omarkallab@yahoo.com

(الدستور)





  • 1 22-05-2010 | 05:22 AM

    شو الحل ؟؟ شو الهدف من المقال ؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :