facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوبيا المرأة في الافتاء!


رنا شاور
26-05-2010 05:31 AM

هل تم اكتشاف المرأة حديثا كأحد المخلوقات الطارئة على الكرة الأرضية؟.

ما يأتينا ذات فتوى ملفعا ً بلباس الدين بشأن النساء، يتركك مصدوما تضرب كفا بكف وأنت تسأل عقلك وتستفتي قلبك باحثا عن أي جواب لاجتهادات متشنجة تصعق السوية الانسانية من جديد: فبماذا تهمنا فتوى إجازة ارضاع الكبير مرة ثانية بالسرنج أو بالإبريق أو بغيره: «اذا احتاج أهل البيت إلى رجل أجنبي يدخل عليهم بشكل متكرر»!.. هذا امتهان لكرامة الأنثى التي كرمتها الشرائع السماوية.

وما هو النصر المبين الذي تحقق بتحريم الرياضة على البنات في المدارس: «على أن ذلك اتباع لخطوات الشيطان الذي نهينا عنه نظرا لما تجر إليه من مفاسد لا تخفى على ذي لب»؟!.

ماذا تفعل هذه الفتاوى بالدين..وماذا وراء اصطياد عقول الناس بتلك الألغام غير إشعال مساحات للفوضى والفتن؟ ألا يتساءل أصحاب هذا الخطاب « المعتدل والمستنير» إن كانوا ، بفتاواهم الفردية هذه، يتوجهون لنا كمسلمين بسطاء نوحد الله ، أم هي لمجتمعات خارج الكرة الأرضية ولمخلوقات لا نعرفها؟.

تستطيع أي امرأة أن تستشعر مدى الأذى النفسي من تشييئها بهذه الصورة حيال استسهال العبث بكرامتها ومحاولات نبذها لتبقى عالة على المجتمع.

ماالغاية من استسهال التحريم والتحليل الذي بات بابه مشرعا ً لكل من يحسب على فئة العلماء والأئمة والواعظين، أليس من قانون أو تشريع واضح أو مرجعية واضحة تحاسب المتطاولين على المعنى الأعمق للإسلام العظيم؟.

هل يمنح الإفتاء بكل تلك المجّانية؟ ألم تشغل أمهاتنا الأوائل أنفسهن بالعمل الجليل المفيد والوقوف على الأمور الكبيرة ، لم نعرف في التاريخ منهن مسكينة أو مهمشة أو قليلة حيلة، بل كن عالمات عاملات عاقلات حصيفات رياديات في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية دون من يوقفهن ليدس العصي في دواليبهن.

انهم يخنقون الحياة. إذن ما بال علماء اليوم يشتغلون بالجزئيات ويحولون الكلمة إلى معول للهدم في يد أعداء الأمة المتربصين، فتضيع في تجاوز اللزوميات الصورة الكبيرة ويسهل الانقضاض على هذا الدين السمح؟.

المرأة. المرأة. المرأة. خريطة الكنز لكل من ضل طريقه إلى مآربه. انهم يخنقون الحياة وهي الوسيلة إلى التأمل والتسبيح وعبادة الله وتوحيده. اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
الراي.





  • 1 khriesat 26-05-2010 | 10:04 AM

    thanx very much ,u said what all want to say

  • 2 ابو عاصم 26-05-2010 | 10:59 AM

    ان لنشاط الرجل والمراة ضوابط في الشرع يجب مراعاتها والحديث عن هذه الضوابط ليست فوبيا ونشاط امهاتنا وجداتنا الذي تفتخرين فيه كان مضوبطا بضوابط الشرع وليس كما هو اليوم 000 ان الاسلام لم يقل للمراة حقوق فقط بل لعا حقوق وعليها واجبات وذا تعودن اليوم الا نسمع الابحقوق المراة فلا محاضرات الا عن حقوقها في قانون الضمان وقانون الاحوال الشخصيةوقانون العمل و000 وياويل من يقول ان على المراة واجبات اقول ان هذا لايلغي حقيقة ان عليها واجبات ايضا ولايعني ان كل من يتحدث عن ذلك انه عدو المراة اوفوبيا

  • 3 عدنان 26-05-2010 | 12:08 PM

    معك حق يا رنا

  • 4 26-05-2010 | 12:20 PM

    ماشاءالله

  • 5 مراقب 26-05-2010 | 02:54 PM

    ان ما كتبتيه هو عين الصواب والحق والعدل....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :