facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل هناك اعداء للملك !!


15-06-2010 02:55 PM

لا اعرف كيف يصل الامر باحد الكتاب للاعتقاد بان هناك اعداء في بلادنا لجلالة الملك ..وكيف يجنح بعضهم لتفسير النصوص من زوايا حادة تشي باصابة صاحبها ب "حول سياسي" فهو يقرأ عبارة "عدوي الى يوم الدين " من خطاب الملك الاخير على انها اشارة واضحة لوجود اعداء للملك من ابناء شعبه ...وهذا غير وارد البتة ..فلقد جاء النص هنا لحث ودفع ابناء الاسرة الاردنية الواحدة - من منطلق محبتهم للملك واحترامهم لما يقول - للانسجام مع رغبته وما يطلبه منهم .. وعندما يستخدم الملك هذه الصيغة فهذا يعني انه يراهن على مكانته بين الناس وحرصهم على ارضائه .

وهذا يقودنا الى سؤال هام ... متى سيتوقف كاتبنا وفريقه عن تحريف مضامين خطاب الملك في كل مرة لخدمة قضية خاسرة ونزوع لن يتحقق ،ولو ظن بعضهم – بمخيلتهم غير الخصبة - ان نفاذه بات قاب قوسين او ادنى .. فهؤلاء يستمرون في تحريف الكلم عن مواضعه ..يريدون صرف اللفظ الملكي عن معناه الحق الى معنى باطل بوجوه الحيل اللفظية والكلام المعسول والاحتماء المكشوف ..وهي حيل ندرك مراميها جيدا .

لم يتوقف الامر عند محاولات تحميل النص مضامين ليست فيه واختطاف دلالاته ومعانيه وتوظيفها سياسيا ..فلقد دعا الكاتب في "بكائيته" اقصد مقالته الى اقرار قانون خاص لحماية الوحدة الوطنية وصونها .. وذلك في سياق غير موضوعي وقراءة غير بريئة للحاجات والضرورات ...وكذلك في اطار محاولات بائسة لقلب المشهد ووضع الحقائق على رأسها ... !!!.. وهنا لا بد ان نسأل " الم يكفل الملك الوحدة الوطنية بنظرهم حتى الان ؟! ..كم من المرات يجب على الملك ان يقولها على الملأ ليدرك هو وغيره ان هذه المسألة قد حسمت بشكل نهائي ؟!

ثم ما حاجتنا اليوم لقانون ...هل يمنع القانون اصحاب الضمائر الميتة والاجندات الخاصة من ارتكاب جرائم النهب القتل والخيانة والتآمر وتضليل الناس والعبث بمشاعرهم ومصائرهم ؟!!...هل منع القانون تحالف البعض مع جهات مشبوهة وتمويل اجنبي كاره وفاسد ومنظمات خارجية متآمرة ومؤسسات وسفارات اجنبية لضرب السلم الاهلي وزرع بذور الفتنة والفرقة والانقسام بيننا .

الوحدة الوطنية يكفلها الملك ...ونحن نعرف معناها جيدا ..ولا نريد من احد ان يعرفها لنا ..فهي بلا شك وحدة تحمي وجودنا اولا وتصون هويتنا.. وتحفظ لاخوة لنا حقوقا لا يُتنازل عنها لانها جوهر الامر كله من قبل ومن بعد ...





  • 1 جعفر عمايره 15-06-2010 | 03:17 PM

    ان كان هناك اعداء للملك فهو عدو لوطنه ودينه وعرضه

  • 2 صريحي اصيل .. 15-06-2010 | 03:19 PM

    كبير اخي باسل اجدت في ردك ...

  • 3 اسماعيل الشوابكه 15-06-2010 | 03:29 PM

    اخ باسل تحيه محبة واعتزاز لشخصك ولقلمك الناصع كثر المتشدقون لتحريف الكلم عن مواضعه الوحده الوطنيه لاتحمى بقانون ولا بقرار ولا بجلسة مجلس وزراء ولا بفزعه او عاطفه ...الوحده الوطنيه هي وحدة شعبنا اولا والتفافه حول قيادته الشرعيه الابيه وهي وحدة دم ومصير نتوارثها عن الاولى وليس وحدة عقارات وبزنس ومصالح مشخصنه تتهاوى مع هبوب الريح .. الوحده الوطنيه التي ارسى قواعدها المصيريه الملك المؤسس طيب الله ثراه بطلب وتوسل من الشعبين على ضفاف الاردن الخالد واشاد اركانها المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ويحميها ويعززها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله وابقاه والسواعد الاردنيه الابيه التي حملت الرايه المرفوعه ولازالت ترفرف بقوة وعناد الى ان يرث االله الارض ومن عليها

  • 4 د. عدنان مساعده 15-06-2010 | 03:33 PM

    أشكر الاخ باسل العكور على مقالته العميقة، ولتسمح لي اخي العزيز أن أضيف الى ما تفضّلت به: عندما يتكلم جلالة الملك فالكل يصدع لتوجيهاته وحروف كلماته الجامعة والشاملة التي تؤكد حرص سيد البلاد على وحدتنا الوطنية التي تعتبر صمام أمان ومصدر قوة للأردن الوطن والشعب الذي يترسّم صدق هذه الكلمات التي تعبر عن الضمير النقي تجاه مصالح الوطن حيث جاءت كلمات الخطاب الملكي واضحة البيان وكانت بحق نبراسا نهتدي به ونهجا نسير عليه تحفظه العقول وتحمله القلوب وتمارسه الجوارح.واقول دائما انّا للاردن فداء وعلى درب أبي الحسين نسير بعزيمة ومضاء.

  • 5 15-06-2010 | 03:40 PM

    ومن أعطاك الحق في تفسير كلام الملك بالطريقة التي تناسبك؟ طبعا سيحذف هذا الكلام كما هي عادة عمون في حذف أي تعليق يخالف آرائكم

  • 6 الله-الوطن-المليك 15-06-2010 | 03:54 PM

    الوحدة الوطنية يكفلها الملك . صدقت وغير ذلك ادعاء فيه من الباطل أضعاف أضعاف ما يغلفه أصحابه بصيغ هرمت بوجه الزمن ويهزم كل لحظة. البكائية الكارثه المشار اليهاومن يقف ورائها لا تغدو غير زوبعة في فنجان ستخمد امام الحق الذي حتى الله لم يسامح به مخلوق عن مخلوق.

  • 7 الغريب 15-06-2010 | 03:55 PM

    نعم اصبت يا سيد باسل ووفقت في مقالك هذا ، ان سيدنا اطال الله بعمره هو صمام الامان والضامن لكل ما فيه خير هذا البلد ومواطنيه من شتى الاصول والمنابت ، ورغم انني اؤيد ان يكون هناك نص - اعتقد انه موجود- يجرم او يعاقب اي شخص يحاول العبث بالوحدة الوطنية .

  • 8 اردني 15-06-2010 | 03:59 PM

    انا جد رجائي لهل كاتب رجا حار انه يطلب من ضميره ومن فريقه اللي بعمل بالعتمة ان يطلب طلب منهم ان يتعلموا ان الوطنية تعني التقديم والتضحية وليس التباكي والطلب والاخذ

  • 9 شتاء 15-06-2010 | 04:02 PM

    البكائية عادة ما تطلقها المرأة حزناً على غياب الرجال. لذا أتفق معك على تسمية بكائية و ذلك لتطابق المشهد مع التعريف.

  • 10 حسان سلطان المجالي 15-06-2010 | 04:14 PM

    الوحدة الوطنية نعرفها ونحن الأكثر حرصاً عليها ، وهي لا تتجسد فقط في صورة واحدة أو مشهد واحد ، انها مجموعة من كل ذلك تشكل في عقلنا ووجداننا ما نسميه النسيج الوطني الأجتماعي الأردني المخلص المنتمي الموالي الذي لا يعرف في هذه الدنيا وطننا غير الاردن فهو الأول والأخر و له قيادته الشرعية و شعبه المتوحد المتجانس في ظلها .
    اما اذا كان هناك مفاهيم وأسس وأجندات جديدة للوحدة الوطنية فأننا والله نفتخر بكوننا طلاسم لا نعرف ماهي ولا ماهيتها ، تماماً كما كان اجدادنا يلبسون الشماغ الأحمر المهدب والشماغ الأبيض المرقط ولا معنى لديهم لذلك الا أنه غطاء للرأس يقيهم حر الصيف وبرد الشتاء .. لذلك فليجبنا من يفك الطلاسم هل هناك مفاهيم آخرى ؟؟؟؟؟؟ .
    المبدع دوماً الأستاذ باسل العكور فلنردد معاً ما تعودنا على قوله صباح مساء ،، حمى الله الوطن وأهله وقيادته من كل مكروه ورد من اراده به الى نحره ..

  • 11 ناقد مش سياسي 15-06-2010 | 04:22 PM

    كلنا 6 ملايين بني آدم وديانة غالبيتنا واحدة هي الإسلام وللأسف إحنا أكثر ناس نحكي بالوحدة الوطنية... الله يعين الهند اللي مليون ملّة ومليون ديانة ويعبدوا مليون شغلة وبعمري ما سمعتهم يحكوا عن وحدة وطنية.

  • 12 طالب الكويتي 15-06-2010 | 04:23 PM

    اعداء الملك هم اعداء الوطن لان الملك والوطن في وجدان الاردنين واحد ,دعاة الوطن البديل والنظام البديل هم اعدائك يا وطني فاحضرهم

  • 13 باســــل الشـــــــناق 15-06-2010 | 04:25 PM

    يا لروعتـــك اخــــي الكريم مقال يستحق الوقوف عنده بلا شك وهكذا عرفناك يا استاذ باسل العكور .
    جلالة سيدنا المفدى ابو الحسين في عيوننا ونفتديه بالغالي النفيس اطال الله في عمره ومتعه بالصحه والعافيه اللهم آمـــــين

  • 14 ..... 15-06-2010 | 04:30 PM

    أجدت يا باسل ، ولأنك باسل ، لابد تعرف أنه وفي ثاني يوم الخطاب هناك من جيره لحسابات شللية وبيانات يفترض أن الزمن عفا عليها ، لهذا أدعوك لتكون حربا على كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلد واستقراره وتلاحم شعبه وتوحده الى الأمام.

  • 15 يا باسل العكور 15-06-2010 | 04:34 PM

    يا باسل هداك الله لا تبالغ بأن ليس هناك أعداء للملك اذا كان هناك اعداء لله اولاً ثم لرسوله وهذا لا شك فيه فما رأيك ان الملك على كثرة محبية وهذه حقيقة الا ان هناك ومن الضروري ان يكون بعض الاعداء وهم قلة ولله الحمد لكن المبالغة بالمديح هي دليل قاطع على عدم الصدق الكامل والحدق يفهم
    وحتى لا يفهمني الكاتب او غيره خطئاً انا ولله الحمد من الذين يعشقون جلالة الملك وبصمت دون ضجيج ولو خيروني بينه وبين اخي او ابي لأخترت جلالته وللأبد فهل فهمت فصدي ؟ أرجو ذلك هدانا الله واياك والكاتب الآخر الذي تقصده وجميع الاردنيين ومن كل الاصول والمنابت .

  • 16 سامر محمد العلي 15-06-2010 | 04:36 PM

    كلما قرأت لك أكثر يا أخ باسل كلما أدركت كم نحن القراء محظوظون بوجود كتّاب أمثالك يحملوا الهم الوطني ويدافعوا عن مسلمات الولاء للهاشمين ويعرضوا الحقيقة بأسلوب يخاطب به عقل اللبيب ويشفي به غل الحبيب. فنحن الأردنيون لا نتوانى في تأكيد الولاء للهاشميين. وولاءنا ورثناه وسنورثه وسيورثه أبناؤنا لأولادهم ولهذا سنبقى على الولاء إلى يوم الدين ولهذا لن يكون من بين الأردنين والأسرة الأردنية الواحدة من سيكون عدواً لجلالة الملك.
    حفظ الله الوطن وقائده من الحاسدين وأصحاب الضمائر الميتة والأجندات الخاصة وحفظ الله المخلصين من أبناء الأسرة الأردنية بشتى أصولهم ومنابتهم لأنهم هم الركيزة التي يقوم عليها النظام وتنجو بها الأمة.

  • 17 AYMAN 15-06-2010 | 05:04 PM

    ولم لا ... لقد نبه رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين مراراُ من وجود وتأثير المنافقين في صفوفهم ... إن كلم الملوك هو ملوك الكلام ولايجب تأويل حديث جلالته بعيدا ... هناك أعداء للوطن والملك والشعب .. من داخل الشعب

  • 18 الحسن هيثم 15-06-2010 | 05:05 PM

    العداء ليس لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظة الله ولكن عداء الناس بعامة لاأصحاب الأجندات الخاصة وهم الذين لايراعون المصلحة الوطنية العليا وأنم هم جنود عند أشخاص يعتقدون أنهم اولياء نعمتهم وهم غير مئتمنون على أن يكونوا بالصفوف الاولى ، والله من وراء القصد .

  • 19 عماد العزام 15-06-2010 | 05:10 PM

    كل من هو على تراب الاردن عنده ولاءللعرش الهاشمي وهذا ليس قابل للنقاش حتى العرب في شتى الاقطار العربيه عندهم ولاء للهاشمين لانهم اولا ورثة رساله وهم رموز للمسلمين واشراف العرب ومن يعتقد غير ذلك فهو من الفئه الباغيه التي لاتومن في اي شي

  • 20 عمر أحمد 15-06-2010 | 05:16 PM

    بالتأكيد هناك أعداء لجلالة الملك يا باسل، فما دام للأردن أعداء يتربصون به من الداخل والخارج فهم بلا شك أعداء لجلالة الملك وللأردنيين أيضا.

  • 21 ابن المخيم 15-06-2010 | 05:17 PM

    لا يخلو المجتمع من فئة المنافقين ممن يتمسحون بالوطنية
    ولا يمكن تمييز الصادق في حب الوطن من المنافق الا بقدار ما يقدمه من عمل مفيد لصالح الوطن واهله

  • 22 زياد المعرعر 15-06-2010 | 05:26 PM

    أبلغ رد على أشر تفسير .. سلمت يا ابن الكرام

  • 23 مبارك درادكه 15-06-2010 | 05:27 PM

    "هل منع القانون تحالف البعض مع جهات مشبوهة وتمويل اجنبي كاره وفاسد ومنظمات خارجية متآمرة ومؤسسات وسفارات اجنبية لضرب السلم الاهلي وزرع بذور الفتنة والفرقة والانقسام بيننا"
    .....................
    استاذ باسل حيث تقر بان هناك كم تحالف مع جهات مشبوهه ...الخ فكيف تنفي وجود اعداء للملك اليس هؤلا اعدا للملك و للوطن..؟؟؟؟!!!!!

  • 24 سمير قرش 15-06-2010 | 05:27 PM

    كبير يا استاذنا يا كبير ،، كل الاحترام لكلامك الموزون المدروس ،، والله يوفقك

  • 25 منذر العلاونة ./كاتب صحفي 15-06-2010 | 05:29 PM

    قد اتفق يا باسل احيانا ان لجلالة الملك الانسان له بعض الاعداء .ولكن من هم هؤلاء الاعداء ومن الذي صنعهم .سوى بعض الحكومات وبعض المستشارون .الذين يكذبون .ولا يوصلون الحقيقه الكامله لجلالته .وكم الف مره ومره امر جلالة الملك حكوماته من خلال التكليف السامي ان يكون المواطن الاردني هو اغلى ما يملك ودعم معيشته التي اصبحت (ضنكاء وقاسيه والتخفيف عن كاهله .ولم يفعلوا بل زادهوه من خلال غبائهم وعدم فهمهم .حتى وصل بعضنا للتفكير بالانتحار .لقلة الحيله .من هنا هناك (لوبي ابن حرام عمل ويعمل من اجل الاساءه لملك الانسانية والتواضع والاخلاق .ويحسدوه ..فمن الطبيعي ان يكون ما بيننا حساد وخبثاء لايريدون الخير والامان لاردننا ومليكنا .ويمارسون التشكيك على الدوام . فنحن بشر ومن الممكن ان البعض جعل لجلالة الملك اعداء من الداخل والخارج (وهم يطبطبون على فسادهم ..رغم الكشف عن البعض منهم متاخرا ..

  • 26 المعرعر 15-06-2010 | 05:30 PM

    تشرفنا بهالصورة الحلوة اشقر والعيون خضر

  • 27 محمد البطوش 15-06-2010 | 05:39 PM

    كلام جميل ورائع ... متى سيتوقف مثل هؤلاء الكتاب ... عفوا ... النمامون والفتانون عن تحريف الكلام البين الواضح ... نعم الوحدة الوطنية يكفلها الملك ولا نريد من أحد تعريف الوحدة الوطنية لأنها بدمنا فطرياُ نمت معنا وتزداد يوماً بعد آخر

  • 28 ضمير 15-06-2010 | 05:59 PM

    لماذا لا نعرف من هؤلاء الكتاب حتى نحذر منهم على ابناءنا الذين يقرأون طالما الامور توصل لسيد البلاد يجب ان نعرفهم الى متى نظل نحكي باالالغاز اكشفوهم ونخلص
    عايشين من خير البلد يتنفسو هواها وماكلين خيرها وساترهم ليلها وباالاخر هم من كوكب اخر

  • 29 سامر الحويان 15-06-2010 | 06:02 PM

    يجب تفعيل دائرة المطبوعات والنشر لمحاسبة الكتاب الذين يتجاوزون الخطوط الحمراء مثل الكاتب الذي كتب عن وجود اعداء لجلالة الملك

  • 30 الصحفي علي العدوان 15-06-2010 | 06:07 PM

    جلالة الملك يصل الليل بالنهار لرفاة وسعادة الاردنيين واشد اعدائة السلبية داخل المجتمع ناهيك عما يقوم به من جهد دولي بشرح الوسطية الاسلامية والدفاع عن العرب

  • 31 د. عبدالله عقروق \فلوريدا 15-06-2010 | 06:14 PM

    نعم هنالك اعداء لجلالة الملك وهمم داخل الأردن وخارجه ..فكل وزير أو مدير خان الأمانة والعهد ، كل من باع نفسه للشيطان ، وقبض الدولارات ، كل من يعملون بالخفاء لدول اجنبية ترغب في التأمر على النظام لمواقف جلالة الملك الصريحة لقضية فلسطين ، كل من حاد عن طريق الصواب ، كل احجار الشطرنج التي تحركهم الدول العظمى لاغراض في نفس يعقوب أعلنها مدوية عالية أن الشعب الواحد على ضفتي نهرنا الخالد سيقفون صفا واحدا ، كدرع يحمون النظام ، وسيد البلاد,,, وأعذر من أنذر

  • 32 عبدالرحمن عقلة ابودلبوح 15-06-2010 | 06:14 PM

    جلالة الملك حفظه الله المرجع والمظلة لجميع الاردنيين الذين لا يوجد بينهم من يختلف على محبته والولاء الصادق له وللهاشميين على مر الايام والتاريخ والاردنيين ليسوا بحاجه الى أولئك المتزلفين والمتلاعبين بالعبارات بما يخدم اجنداتهم المفضوحة وانا مع الكاتب بأن لا تحمل الانتقادات او التصريحات التي تخرج من هنا او هناك اكبر من مضامينها لان المعارضه المسؤله لبعض التوجهات او السياسات الحكومية لايعني خروجها على الثوابث الوطنيه

  • 33 أماني 15-06-2010 | 06:22 PM

    الوحده الوطنيه ذلك المصطلح الذي اساء المعظم اما تفسيره او تطبيقه وهؤلاء العصبه يضربون على هذا الوتر لما له من اهميه في وحدة المجتمعات وتكافلها وخاصه في بلدنا الحبيب الذي اثبت -بقيادة الهواشم وبصهوة فارسنا ابا الحسين- انه الاقدر على احتواء القضايا الاقليميه والعربيه .ستضل هذه المنابر تصدح بالحق ان شاءالله وعلى رأسها عمون بخيرة اقلامها استاذ وفقكم الله

  • 34 معتصم خزاعلة 15-06-2010 | 06:36 PM

    الكاتب كان واضحا في مقالته ..فهو لم ينف بالمطلق وجود اعداء للملك ولكنه قال ان لا اعداء للملك من بين ابناء شعبه فقط ..والحدق يفهم ...

  • 35 جينا 15-06-2010 | 06:40 PM

    ما عاش الي يعادي سيدنا ابو حسين
    والله بنرميه بالنار كلنا بنفديك بدمنا يا مولاي

  • 36 بني حسن/الخلايله 15-06-2010 | 06:51 PM

    اعداء الملك هم اعداء المملكه الاردنيه الهاشميه وهم اعداء كل مواطن اردني شريف.
    هم اصحاب الاجندات الخارجيه ممكن يكاكون عندنا ويبيضون في الخارج.
    وليعذرني كاتب هذا المقال الجميل الاستاذ باسل العكور فعندي شبه يقين ان الارض لن تحرثها الا عجولها ولن تجدالاردن يوم الشدائد الا ابنائها المخلصين المنتمون

  • 37 زرقاء اليمامة 15-06-2010 | 06:56 PM

    اصبتِ

  • 38 المطلوب الوحدة القومية وليس الوطنية، لأان الوطن تجذرت منذ 1921 على يد الملك المؤسس عبدالله الاول رحمه الله 15-06-2010 | 07:02 PM

    أخي باسل، انت دائماً مبدع، ولي الشرف أن اكون ذات يوم أستاذك.
    أريد في هذه العجالة أن أبين بأن مصطلح الوحدة الوطنية في اي ا قطر في الوطن العربي يخاطب مكونات هذا القطر، ومن هنا فإن الوحدة الوطنية في مفهومها الدقيق تخاطب الوجدان الوحدوي لكل من إبن الكرك مع إبن السلط مع إبن إربد، وكذلك إبن معان مع إبن الزرقاء وإبن المفرق، وإبن الطفيلة مع إبن مادبا مع إبن عجلون، وإبن العقبة مع إبن عمان وإبن جرش. والحويطي مع الصخري مع السردي وأهل الجبل وبني خالد. أما الرابطة التي تربط بين الأردنيين وإخوانهم الأردنيين من أصل فلسطيني، فهي رابطة قومية . وبما أن الأردن مشروع قومي بالأساس، فإن المطلوب التأكيد على الوحدة القومية اولاً وأخيراً. شريكة عدم الإستقواء على الأردن، وجوداً ودوراً، بالمشاريع الصهيو-أمريكية.

  • 39 كركي خوالوا بلقاوية 15-06-2010 | 07:07 PM

    كل المحبة و الاحترام لجلالة سيدنا الملك ولكن يا اخوان يجب التمييز بين الوحدة الوطنية التي هي بضمير كل اردني و بين الاتحاد مع شعب شقيق

  • 40 المحامي ضاري الفايز 15-06-2010 | 07:16 PM

    اخي باسل المبدع رميت فاصبت وسدد الله رميك

  • 41 ليس من حقك 15-06-2010 | 07:17 PM

    ليس من حقك انت او غيرك تفسير كلام سيدنا على هواه، كلامه واضح وصريح والمقصودين به معروفون لذا اترك عنك اسلوب التنظير

  • 42 يزن فيصل العزام 15-06-2010 | 07:17 PM

    مقالة رائعة تستحق الشكر...ولغة خطاب رائعة...
    الله يعطيك العافية

  • 43 الانسان 15-06-2010 | 07:33 PM

    "تبت يدا ابي لهب و تب ما اغنى عنه ماله و ما كسب "
    صدق الله العظيم

  • 44 15-06-2010 | 08:02 PM

    كل إنسان في الدنيا له أصحاب وله أعداء وجلالة الملك كذلك و من الصعب إرضاء كل الناس و ليس بالضرورة من ....الرأي هو عدو له ولكن من يسرق من البلد و يتخابر مع الاعداء و يتأمر ضد مصالح البلد هو العدو الحقيقي للاردن وجلالة الملك . المشكلة أن بعض السياسيين يفسروون الامور حسب هواهم وهواهم متقلب حسب مصالحهم وبالتالي هم أبناء وطن وأعداء الوطن في آن واحد.

  • 45 اردني ثورجي 15-06-2010 | 08:29 PM

    احسن حل الحل النيبالي

  • 46 عروس الشمال 15-06-2010 | 08:30 PM

    اسرائيل عدو لدود للاردن ولجلالة الملك ولطموحات الوطن المستقبلية
    اليوم نقرأ بان اسرائيل تمنع استخدام الاردن للطاقة النووية السلمية كما انها تقنع كل من فرنسا وكوريا الجنوبية بعدم بيع التكنولوجيا النووية للاردن

    هؤلاء هم اعداء الاردن واهداء طموحات الملك واعداء الشعب الاردني

  • 47 15-06-2010 | 08:32 PM

    أتفق معك أخي باسل في أن هذا الكاتب يسعى بشكل واضح من خلال اطلاق الأتهامات جزافا لفئة من الشعب دافعت و ما تزال عن حمى الأردن من أجل تحقيق منافع شخصية له. من أعطى له الحق في أن يكون الناطق بلسان الأردنيين ليطلق على بعضهم صفات الأقليميين المتعفنيين؟ مش عارف قديش لازم يصير عمر الواحد مشان يستحي على شيبته!!!!

  • 48 اردنيون 15-06-2010 | 08:36 PM

    نعم يا اخي باسل اذا استمر هذا الوضع السائد من الفساد والشللية والمحسوبية والبطالة والفقر والجريمة واذا استمر كبار المسؤولين في فسادهم وطغيانهم واكلهم اموال الناس وخقوقهم فان ذلك سيؤدي الى ازدياد اعداد اللذين .... تصول وتجول في البلد تحت شعار الوطنية دون محاسبة ونعتقد انه لا يختلف اثنان على ما نقول

  • 49 قاهر المجـــالي 15-06-2010 | 09:03 PM

    الشكر الجزيل لك اخ باسل الف تحية احترام وتقدير لك وحمى الله الاردن ومليكه والاردنين الذين هم زنـــدا" في يد مليكهم (وليخسىء الخاسئون) مهما تكلموا من احاديث لن يهزوا شعرة" من رؤوسنا لاننا واثقون من قائدنا والذي نفديه بارواحنا.....فسلمت يمناك يا اخ باسل وللامام

  • 50 احمد شتيات 15-06-2010 | 09:08 PM

    الله يقويك
    وحفظ الله الاردن وادام قيادته الهاشمية

  • 51 احفاد وصفي التل 15-06-2010 | 09:26 PM

    خسأ ....

  • 52 اردني 15-06-2010 | 09:33 PM

    نعم للملك اعداء وهم اللذين يدعون الوطنية وهم اللذين يشكلون البطانة الفاسدة وما اكثرهم ونسمع عن سرقاتهم كل يوم وجميعهم من كبار المسؤولين " مؤسسة الفساد "اللتي تتحكم في خيرات البلد

  • 53 احمد 15-06-2010 | 09:43 PM

    نعم هناك اعداء للملك
    من كان فاسدا
    ومن ارتشى بوظيفته
    ومن لم يخلص في عمله الحكومي
    ومن ينافق امام جلالته
    ومن لا يؤمن بالوحدة الوطنية
    هم اعداء الملك

  • 54 مخلد الدعجه 15-06-2010 | 09:47 PM

    تحية لك ولقلمك الحر يا باسل .
    والسؤال لماذا عندنا فقط تثار معزوفة الوحدة الوطنية وكل يغني على ليلاه بها ؟؟
    ثم ماذا تعني الوحدة الوطنية اذا كان كل الاردنيون يستظلون تحت علم الاردن .
    وبطريقة اخرى ما هو معيار ومفتاح وادوات الوحدة الوطنية اذا كان لابد من استخدام هذا الاصطلاح ؟؟ الا يصطدم مع هذا الاصطلاح التهميش والاقصاء والاستبعاد وفرض الاشخاص غير الاكفاء وخرق القانون والدستور وفرض الضرائب بدون تمثيل حقيقي وفرض القوانين المؤقته التي تناسب بعض المقاسات واخيرا وليس اخرا فرض قانون انتخاب يؤسس للمحاصصة التي تخرق ابسط معنى للوحدة الوطنية .
    اما البكأون وبكائياتهم فهي ليست بظاهرة غريبة عن مجتمعنا وجل وقتهم يبحثون عن مأتم يلطمون به على وجوههم .. الحسرة الكبرى يا باسل ان تلك البكائيات يتم تقديرها واكرامها بشكل لا يعقل .
    حمى الله الوطن المبتلى .

  • 55 مهندس باسم الزوايدة العزيزات 15-06-2010 | 10:28 PM

    معه ماضون
    مع ابا الحسين ماضون ابن الحسين الراحل العظيم اسر قلوب الاردنيين بالمحبة والعطاء
    مع القائد وللقائد نقدم الغالي واغلى ما نملك
    العترة الهاشمية تاج به نفتخر وتعلو بهم هاماتنا
    اثارة الموضوع فيه شئ من النميمة والشبهات ان كان عن قصد او بلا
    كلنا مع االقائدوبه نعتز ونفختر ولا داعى للمزايدات

  • 56 ليبرمان اردني يسلم عليك 15-06-2010 | 11:05 PM

    العتمة انثى ... والنعامة لا تطير ابدا ...

  • 57 شاهر المعايطة/ الكرك 15-06-2010 | 11:08 PM

    طبعا تفسيركم طبقا لمعجمكم ورؤيتكم التي تقودها رغبتكم...لة مؤيدوة وهم قلة ولة معارضوة وهم كثرة
    جلالة سيدنا حفظة اللة ورعاة لم تكن خطاباتة يوما تحتاج تفسيرا بل كانت تحتاج تمحيصا من المسؤول المعني ليترجم رؤى جلالتةلارض الواقع .اما من ناحية هل يوجد اعداء لجلالتة فالخوض بة امر ساذج لان جلالتة ليس لة خصم وعدو شخصي بل العدو ان صح التعبير هو عدو الوطن وشعبة وبالتالي من كان عدوا للوطن والشعب من خلال تفتيت عرى ونسيج الوحدة الوطنية فهو عدو للملك ليوم القيامة وهو ماقصدة الكاتب بمقالة

  • 58 مواطن 15-06-2010 | 11:35 PM

    أنا برأيي لازم هذا الموضوع يدفن للأبد000سمعنا جميعا خطاب صاحب الجلاله000وفهمنا كل حرف فيه000نحن بحاجة للعمل والتطبيق000
    كلما جاء كاتب أيا كان قصده وأثار هذا الموضوع000تخرج الخفافيش علينا من جديد يريدون العوده بنا إلى الوراء000
    من يحب الوطن 00فاليعمل كما طالب جلالة الملك000ولنعمل بصمت أحسن؟؟؟
    وأنتم الكتاب إتقوا الله والوطن 000والمواطن

  • 59 سميره القدس 15-06-2010 | 11:39 PM

    اؤؤيد بقوه ما جاء في التعليق رقم 3 والتعليق 37 اللذي اعترف انه استاذ باسل نعم الوحده الوطنيه اولا بين الشعب الاردني نفسه والوحده القوميه مع الاصول الفلسطينيه حتى لاتضيع ارضهم

  • 60 سعيد شرار 16-06-2010 | 12:14 AM

    كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية، أو الإساءة إليها، هو عدو الملك والوطن والأردنيين،
    أعداء الملك هم ناكرين الجميل لهذا الثرى العربي الهاشمي الطهور، الحاقدين اصحاب الأجندات الحاقده الدخيله , المتسلقون , المنافقون الجاحدون بحق هذا الوطن العزيز ومنجزاته ومكتسباته، والمشككين بدماء شهدائنا الأبطال اللذين قضوا دفاعا" على ثرى فلسطين الحبيبه وعلى اسوار القدس الشريف

  • 61 احمد النسور / الراي 16-06-2010 | 12:24 AM

    ابدعت زميلي العزيز باسل مقالة وتحليل ولا احلى ولا اجمل...اخي باسل هل تتفق معي ان هناك العديد حتى من النخب لم تستطيع حتى الان الوصول الى عقل وفكر الملك...رغم ان كلام سيدنا واضح وضوح الشمس ..لا اسهل من ذلك ...؟؟؟؟هل يعي هولاء ماذا قال الملك في اخر خطاب لة لا مجال هنا للشرح والتوضيح والله كلام سهل وواضح جدا جدا وسهل الاستيعاب ... ابدعت اخي باسل مره ثانية وكعادتك طبعااااا

  • 62 ايمن حياصات - محامي 16-06-2010 | 01:26 AM

    هذا الملك ابن الملوك ابن سادة العرب واشرافها، ابن الحسين سيدنا المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال رحمه الله ، القائد الفذ ، الفارس الذي يمتطي ألف جواد ، حفظه الله ورعاه ، فهو الفارس الذي يركب المجد بعنفوان ، سليل آل البيت الطاهرين الكرام ، أعز قبيلة وعشيرا ، يحمل هموم شعبه بعزم القادة الأقوياء ، فكان فخرنا وعزنا نستمد منه عطاء الحب والخير والعزة والمنعة ، ونضرع للمولى أن يحفظه لنا و لشعبنا . فهموم الوطن والمواطن لا تفارق محياه الندي بعرق التعب والكد من أجل شعباً ووطناً يبادله الحب بعشق و بولاء لا ينقطع وفداءاً ليس له حدود ، أرتويناه من عشق الحسين رحمه الله ونحفظه للهاشميين ملكاً وأميرا ، أحفاد عبد المطلب وحمزة وعلي والمصطفى المختار .

  • 63 طلال الخطاطبه 16-06-2010 | 02:56 AM

    العدواة لا تعشش الا في ذهن الكاتب الذي تحدث عنه العكور حيث يتوهم ما هو غير موجود, ويصر على افتعال حرب غير موجوده الا في ذهنه هو.

    قلت فأجدت يا أستاذ باسل. وهذا الكاتب الذي تقصد يتباكى على الوحدة الوطنية ولكنه يذبحها في كل كلمة يكتبها. لقد علقت على مقاله التي تشير اليها عندما سألنا اذا كنا فهمنا خطاب الملك علقت " نعم فهمناه ولكن يبدوا أن حضرتك لم تفهمه"
    يهبش بالوطن والناس فينبش تاريخ هذا ويحفر لذاك ويوزع التهم على من يخالفه.
    هذا الكاتب شأنه شأن مسؤول كبير سابق تعرفه انت يرتكزون على ماض وظيفي يشيرون اليه دائما ليقولوا انهم ما زالوا موجودين.
    ما منعنا من التصدي لتلك الكتابات هو نفس الذ منعك من ذكر اسمه بالأسم وهو تاريخه السابق .
    نسأل الله له الهداية
    وفي الصحيح انني أشرت اليه في أكثر من مقال ووخاصة بمقالي " تعالو الى كلمة سواء" الذي نشر على عمون.
    الله يهدي الجمييع.

  • 64 زيزو 16-06-2010 | 03:03 AM

    اذا سمحت , عرّف لنا الوحدة الوطنية بمفهومك .

  • 65 Mohammad Shabsough 16-06-2010 | 03:08 AM

    العنوان سيء جداوالمضمون جيد

  • 66 عمر نايف عبيدات 16-06-2010 | 03:16 AM

    كل الشكر للاخ العزيز ابن البلد باسل العكور نعم من يعادي الملك يعادي نفسه ويعادي البلد باكمله و.....

  • 67 توفيق الدهلوي 16-06-2010 | 03:33 AM

    العداوه تنشأ بين طرفين لديهما مصالح متناقضه وبحيث أن كل مكسب لطرف هو خساره للطرف آلآخر , ومن هذا المنطلق فليس هنالك أي تناقض بين جلالة الملك وبين شعبه لا بل هنالك ايضاً وباستمرار مصالح ومنافع جديده تُضاف لهذا الشعب الطيب من قيادته .
    أما الكراهيه فهي الشعور السلبي تجاه طرف آخر وبدون اسباب منطقيه وبدافع الحقد والرغبه في الايذاء , من هذا المنطلق فلجلالة الملك الكثير من الكارهين والحاقدين والذين لا يتمنون لجلالته ولا للاردن اي خير . اللهم قنا شرورهم ... آمين

  • 68 محمود الحسن 16-06-2010 | 03:47 AM

    ابدعت واجدت لكن لا تعطه اكبر مما يحتمل .

  • 69 مجد الاردن 16-06-2010 | 04:12 AM

    نعم صحيح ياخ باسم واكثر واحد يفعل ما ذكرت >>>

  • 70 الى باسل العكور 16-06-2010 | 05:21 AM

    الى الاخ كاتب هذه المقالة الاستاذ باسل العكور .. الشجاعة تقتضي ان تفسر هذه الجملة بشكل واضح وجلي وقد وردت في ختام مقالتك .
    ..فهي بلا شك وحدة تحمي وجودنا اولا وتصون هويتنا.. وتحفظ لاخوة لنا حقوقا لا يُتنازل عنها لانها جوهر الامر كله من قبل ومن بعد ...

  • 71 بدوي 16-06-2010 | 06:23 AM

    أعداء الملك والوطن والأردنيين، هم الظالمون لهذا الثرى العربي الهاشمي الطهور، المنكرون لفضله، الجاحدون بحق منجزاته ومكتسباته، والمقفلة قلوبهم قصدا، عن رؤية دوره القومي وأسفار سجله الناصع الخالد فوق تراب وطننا العربي الكبير، واعدا الوطن اليوم هم أولاء الذين يتنكرون لدم شهدائنا الأبطال في فلسطين والقدس واللد والرملة.

  • 72 مواطن 16-06-2010 | 07:56 AM

    هل يوجد اعداء للملك ام لا ! الجواب بالتاكيد نعم.
    لكن هذا لا يعني انتقاصا " لا سمح الله" من هيبة جلالة سيدنا.فتعريف العدو هنا كل من يحاول النيل والاساءة للوطن بالقول او الفعل .لكن السؤال الان كيف ينظر جلالة الملك لهذا العدو ؟ لقد تعلمنا نحن الاردنيين ان نهج الهاشميين كان وما زال ان يكونوا مظلة للجميع فلم يكونوا يوما من الايام طرفا في هذه المعادلة . فالجميع هم ابناء اصابوا ام اخطأوا. والتاريخ يشهد كيف ان "المغفور له باذن الله الملك حسين طيب الله ثراه" كان يتعامل مع المعارضين السياسيين الذين يخطؤا ويتمادوا"طبعا بكل حكمة وابوية" وهذا النهج نراه متمثلا بعميد الخيمة الاردنية ابو الحسين حفظه الله. الخلاصة ان جلالة الملك لم ولن يرى احدا من ابنائه الاردنيين عدوا ابدا .فالاب لا يمكن ان يرى ولده عدوا ابدا . بل يقوم بتعزيز المصيب وتقويم المخطئ. هذا بالنسبة للاردنيين اما الاعداء المتربصون بهذا البلد العابرون من خارج الحدود، فاعتقد ان جلالة الملك سيكون صارما وحازما معه.

  • 73 صقر الشوبك 16-06-2010 | 08:38 AM

    الاجابة نعم
    هنالك اعداء لكل انسان
    هذه سنة الحياة .. عزيزي

  • 74 زهريه دكتوراه علم نفس 16-06-2010 | 09:57 AM

    الى تعليق 65 العنوان جدا ممتاز والسؤال هل هناك اعداء للملك سؤؤال ينتظر الجواب منك ايها الاخ ومن غيرك فلا تضع راسك في الرمال ماذا لديك العنوان والمقال ممتازين لدرجة انهما يحملان تاييد واسع كاتب المقال له رؤى ثاقبه وانا والله لاعرفه شخصيا الا بكتاباته الجميله فكلمة هل تنتظر جواب من الناس وهناك واسعه المدى وننتظر منك ومن غيرك الجواب شكرا

  • 75 ايمان بركات 16-06-2010 | 11:21 AM

    اعداء الملك هم اعداء كل مواطن اردني محب شريفا ولا اعداء لة واعداء الاردن ومن يهدد كيانها ومواطنها ومقيمها هم عدو للملك حفظة اللة وسيكون اول من يقف لهم بالمرصاد مدافعا عن كل من تطئ رجلة الاردن فهو وبحبة الكبير للخير فتح ابواب الاردن لتكن ملجاء للمظلومين الخائفين من الدول المجاورة فلقد حماهم من شر الحروب فكيف سيكون تصرفة مع شعبة حبة الذي ربي علي حبة وجبل بقلبة وكيانة
    نصيحتي لاقلام الدس والنميمة نصيحتي لتلك الديدان والسوس ان تسكت وتحترم ارادة الشعب وحبة لمليكة ويكفيها فضلا ان الملك حفظة الله ترفع عن ان ياخذ اي اجراء بحقهم فهو لا ينظر الى الصغائر والتوافه ممن علي شاكلتهم
    كلنا الاردن

  • 76 فلاح الخلايلة 16-06-2010 | 11:48 AM

    شكر استاذ باسل العكور0ولاحظنا ان جميع الكتاب الذي تقصدهم من لون واحد 0

  • 77 ابو ذر 16-06-2010 | 12:05 PM

    لم لا ؟وهم كثر وصدقوني وان لم يكن له اعداء فليس له اصدقاء .
    الاردنيون اوفياء لوطنهم.....
    ..

  • 78 ياسين محمد البطوش 16-06-2010 | 12:05 PM

    فعلا" كلام جميل ورائع كما تقول وتحياتي اليك يا محمد يا بطوش .

  • 79 عبدالكريم الجمعان 16-06-2010 | 12:54 PM

    نحن لا تربطنا بجلاله الملك قانون يكتب على ورق .... بل عقيدة ربانية وفطرة تربينا عليها من الاجداد الى الاباء رابطه حب بحب ولن نسمح للمتشدقين هنا وهناك بان يسنوا للحب والولاء قانون

  • 80 الى عمون 16-06-2010 | 01:19 PM

    بعثت تعليق باسم سلطي يعشق الملك ...لماذا لم ينشر ياعمون؟؟ اخشى ان تكونوا من الاعداء ؟!

  • 81 samer 16-06-2010 | 02:26 PM

    لا يوجد اي اردني عدو لسيدنا . محبة القائد في قلب كل اردني وهذا متوارث اب عن جد

  • 82 العرار 16-06-2010 | 02:36 PM

    ياسيد باسل أنت تقول أنه يحرف الكلم عن مواضعه وان هناك أصحاب أجندة خاصة وضمائر ميته هؤلاء هم أعداء الملك والشعب والوطن والقيم الأردنيه وهم اعداء الله .فكيف لك الإنكار وانت تعترف .انك تكتب وتغالط نفسك تعرف وتنكر أرجو أن تربط بين ماتريد وبين ماتخط من حروف.

  • 83 مواطن اردني حر 16-06-2010 | 03:03 PM

    نعتذر

  • 84 الهنانده 16-06-2010 | 03:11 PM

    أخي باسل سلمت يمناك على هذا المقال، لانه يعبر عن مشاعر الارادنه بكافة اطيافهم، فلا عاش من يفكر بمعاداة الملك لان من يفكر في معاداته انما يفكر في تعكير صفو الامن والامان في اردننا المفدى لان جلالته هو ميزان الحق والحقوق في اردن الخير

  • 85 صريحي 16-06-2010 | 03:42 PM

    الرجاء قراءة المقال جيدا قبل الحكم على مضمونه ودلالاته..

  • 86 ناخب قانوني 16-06-2010 | 03:58 PM

    بالمناسبة غالبية التعليقات باسماء صريحة ومعروفة...

  • 87 شريف سعادات 16-06-2010 | 03:58 PM

    دعهم في غيهم يعمهون ...

  • 88 16-06-2010 | 04:20 PM

    الصراحه ما بدنا الوحدة الوطنية اللي بيحكو عنها ..عمرك شفت اردني شركسي او شيشاني او بخاري او كردي شامي او حتى المغاربه اللي بالمفرق او الدروز اللي بالأرزرق اوبواقي الحجازيين اللي جاؤو مع الملك المؤسس بعمان القديمه شكى وبكى او تباكى على الوحدة الوطنيةوحقوق المواطنة ...اللي ابتدعوها لازم يقررو هم اولا انهم بدهم وحدة وطنية ولا لأ بالمطلق مو بالمواسم والمكاسب بس ..و

  • 89 جيفارا الصريح 16-06-2010 | 04:56 PM

    العبير الذي ينبعث من قرى وبوادي المملكة يظل عبقا عطرا فواحا يملأ الارض ..وليس كنافخ الكير ...

  • 90 متابع 16-06-2010 | 05:08 PM

    يا باسل كف عن هذه الكتابات الاقليمية ....تلميحاتك مفهومة ....والله اني ارى ايامكم يا اقليمين قريبة جدا جدا جدا .....انصحك بالاختباء من القادم فهو افضل علاج لمشكلتك الاقليمية

  • 91 تساؤل.... 16-06-2010 | 05:31 PM

    ماذا تقول إذن فيمن يحارب الوحدة الوطنية بالعمل على شق الصفوف من خلال مقالات تنضح أقلام كاتبيها بالسموم،وتملأ الصحف والمواقع الإلكترونية هل عند هذا مبدأ أو ناموس؟؟ أليس هذا عدوا للوطن والشعب؟؟؟؟! بالتأكيد أن جلالة الملك قد عنى هذه الزمرة من المشتتين المشككين الذين يتقيأون ما في دواخلهم من أحماض كريهة ذات رائحة نفاذة نتنة...

  • 92 هاشم برجاق 16-06-2010 | 06:55 PM

    ما أجمل ما قرأت يا أخ باسل بالفعل تعليق أكثر من رائع فنحن بهذه البلد بحاجة لهذه الماء النقية ولا بد من وجود أعداء ويلزمهم تحميلة وطنية من أقرب صيدلية وشكرا على هذا المقال مرة أخرى والله ولي التوفيق.

  • 93 عمار 16-06-2010 | 07:13 PM

    القصة تبقى وجهات نظر لا غير

  • 94 lena 16-06-2010 | 07:14 PM

    لء

  • 95 اردني 16-06-2010 | 08:49 PM

    اعداء الملك هم اللذين لا يتقون الله في اعمالهم . اعداء الملك هم اللذين يغشون الوطن ولا يقومون بواجباتهم الموكلةاليهم وخاصة ان كانوا من كبار المسؤولين والوزراء وفي المناصب الرفيعة. اعداء الملك هم اعداء الوطن اللذين يخونون الامانة وينهبون خيزات الوطن دون حق يذكر . اعداء الملك هم اللذين يتنكرون لجميل الملك ويتناسون ثقته بهم وبالتالي هم اعدء الاردنيون جميعا

  • 96 ابراهيم كلوب 16-06-2010 | 08:58 PM

    كلام جلالة الملك كبير ومفهوم لكن من يخالف رغبة جلالته في سيادة القانون على الجميع ووقف كافة اشكال الفتن ، اصبح عدو للملك الى يوم الدين العداوة ليست شخصية وانما نجمت عن سوء تصرف من مواطن ارعن انجر وراء مسؤول سابق فاسد اهوج ، لذلك يجب على الجميع الالتزام بقواعد سيادة القانون وادامت نعمت الامن والامن رغم شح الموارد في الوطن .
    لكن يا اخوان ما في مشكلة كبيرة في الوطن الا وراها مسؤول فاسد او مرتشي او حرامي او فقد بريق منصبه وجاهه المصطنع .
    لذلك انا اعتقد ان عداوة الملك والوطن تبدا من فساد ذلك المسؤول التي انتهت مدته ومحاولته العودة للاضواء على حساب الوطن والمواطن ، لكن انا اجزم بان الملك لا اعداء له من عامة الشعب العاديين والمستضعفين والمساكين في الوطن فكلهم يدعون له بالبقاء وطول العمر وبالبطانة الصالحة .
    شكرا للكاتب ولاسرة عمون على طرح مواضيع هامة.

  • 97 وائل ـالسودان ـابييه 16-06-2010 | 10:50 PM

    ان من اهم الجبهات على الاطلاق هي الجبهة الداخلية ورص الصفوف وتقوية أسباب الوحدة الوطنيةوالاهم من هذا وذاك هو التخلي عن التاويل والافتراضات في البحث عن المعنى القريب والبعيد لان الوحدة الوطنيه التي ينادي بها جلالة الملك وينادي بها كل عربي اصيل ما هي الا قواسم مشتركة والتي هي بحاجة دائما إلى تفعيل وتنمية, وحقائق وحدوية, ومصالح متداخلة, حتى تمارس هذه القواسم دورها ووظيفتها في إرساء دعائم الوحدة وتوطيد أركان التوافق.
    أن تمتين الوحدة الوطنية هو الخيار الامثل لكل الشعوب العربية والاسلاميه فهو بحاجة الى جهود وطاقات كل مواطن. حيث أن كل مواطن في هذا الوطن العزيز يتحمل مسؤوليته من موقعه الوظيفي أو العملي أو الاجتماعي في تعزيز أواصر الوحدة الوطنية.
    وإن الاختلافات الدينية والمذهبية والقومية والعرقية ، ليست مبررا للعداوة والخصومة بين أبناء الوطن الواحد .. فليس عيبا أن تتعدد قناعاتنا ، ولكن العيب كل العيب ، حينما لا نتمكن من صياغة رؤية وطنية متكاملة لإدارة تعدديتنا بصورة تضمن احترام الخصوصيات وفي ذات الوقت تقبض على كل أسباب القوة والمنعة والانسجام الوطني الداخلي ..
    فالأوطان لا تبنى بالتاويل ، ولا بإطلاق الأحكام المطلقة ، وإنما تبنى الأوطان بتذليل العقبات ومعالجة المشاكل لا البحث عنها...
    فارقى علاقة تربط مواطننا بوطنه هي التشبث بمفهوم الوحدة الوطنيه

  • 98 احد العامة 16-06-2010 | 11:04 PM

    امر شبه مؤكد انه سيكون هناك ما يسمى بـ "قانون لحماية الوحدة الوطنية"..هذا الكاتب ومن لف لفه يعرفون ما يريدون ويعملون بجد وبدون كلل لتحقيق مبتغاهم..الاخرون يستهويهم دفن رؤوسهم واعمق ما يمكنهم في الرمال..انها تدور والاخيرون يجادلون بانها ثابتة..يستحقون الضحك والسخرية منهم ومن نمط تفكيرهم هذا..بيان اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الشهير نسخة معبرة عن دونكيشوتية..نبلاء ومثاليون يحاربون واقعا صلدا..وبماذا؟؟ بسيوف من خشب او طين..مقالة كاتبنا المبجل الاستاذ عكور هي من طينة هذا البيان..اراهن على الخمسة دنانير التي بجيبي ان قانونا لحماية الوحدة الوطنية في الطريق الينا وفي اقرب مما تتوقع..نحن في ربع الساعة الاخيرة..

  • 99 عطاالله الحسبان 17-06-2010 | 12:25 AM

    الي الكاتب باسل العكور
    لك من الاحترام والتقدير
    اصبت في ما كتبت
    وليعلم القاصي والداني بأن حب الاردنيين من شتى اصولهم ومنابتهم وانا منهم الى القياده الهاشميه هو حب بالفطره موروث عن ابائنا واجدادنا ومن ثقافاتنا الاردنيه فهم القسم المشترك الاعظم بين ظهرانينا وترعرعنا على حبنا للقيادات الهاشميه منذو نعومة اظفارنا ولا يشاطرنا بهذا الحب احد في العالم ادام الله علينا القياده الهاشميه بقيادة سيد البلاد والعباد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

  • 100 الشاعر/عبدالله السعيدات/لواءالبتراء 17-06-2010 | 12:26 AM

    فليخساءمن يعادي جلالة مليكناالمفدى اللذي هو رمزفخارناوعزنا/ولأقول لمولاي صاحب الجلاله ١/إناعرفناك والأيام شاهدة عندالمواقف أنت العزوالرجل/٢/أنت الشريف إبن الشريف نعاهدكم/ علىالوفاءويحدونابكم أمل ٣/أسقيتناالمجدمن ينبوعكم عسلا/طاب الشراب ويشفى من به علل/أرواحناودماؤنافداءللعرش الهاشمي وآل البيت الأطهاروللوطن الغالي أردن الوفاق والإتفاق وشكرا

  • 101 عبدالله الخوالدة_الجامعة الهاشمية 17-06-2010 | 03:30 AM

    ليتكلموا ما يتكلموه.
    إن مضامين خطاب جلالته وجهت رسالة واضحة للمشككين والحاقدين بان الاردن قوي بقيادته وشعبه ومؤسساته واجهزته الامنية وقوي بحاضره ومستقبله .

  • 102 عن كل اردني وسلطي حر 17-06-2010 | 01:23 PM

    حمدا لله على نعمه الامن والامان واطال الله في عمر سيدنا وتاج راسنا جلالة القائد الاعلى الملك عبد الله بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه واهدي هذا البيت الى جلالة سيدنا حفظه الله ورعاه افدي الاردن والملك بالقلب والعين
    يكفي اني من بلد اردني قائده ابو حسين
    وامرك علينا يا سيدي في مقلة العين وكلمتك عنا ما بتصير ثنتين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :