facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مجتمع خال من الرصاص ..


احمد حسن الزعبي
17-06-2010 04:16 AM

خطّان عريضان أسودان أسفل وفوق أحداثنا اليومية ..وتصبح حياتنا «كاوبوي» حقيقيا..ما هذا؟

يتأخر الدكنجي بفتح علبة بيبسي للزبون فيخرج الأخير مسدّسه ويطلق النار عليه..يتأخر موظف البنك بصرف راتب العميل ..فينزق الأخير ويطلق النار عليه، يخطىء الحلاق بتحديد «السالف» لصبي فيخرج مسدسه ويطلق النار عليه..ينهي مدير خدمات مدرّس فيخرج مسدسه ويطلق النار عليه..تزل يدّ «ام العيال»عن الكسرة المقررة في حجلة البنطال اليمنى..فيخرج الزوج مسدسه ويطلق النار عليها..يرفض سائق السرفيس اعادة 3 قروش للراكب فيخرج مسدسه ويطلق النار عليه..يطلب فني الستلايت اجرا اضافيا على برمجة «الدنجل» فيخرج الرياضي مسدسه ويطلق النار عليه..يبلغني عبد الله حجازي أن مقالي ممنوع..فأضع المسدس على فوهة السماعة وأطلق النار عليها..

أنا في ساحة وغى حقيقية...لا أناقش لا اجادل لا أفاوض لا أقاوم ..كل ما أفعله .. أمشي في الشارع رافعاً يدي الى أعلى مثل أسرى الحروب ..ولا أنزلهما حتى لو «سحل» بنطالي..حتى ام العيال «تتبختر» امامي بزهو وتهديد كما يفعل القناصة بين أحياء المدنيين...ما الذي يحدث عندنا بالضبط؟ .. في العرف الانساني والاخلافي والمجتمعي هناك اجماع على ان : الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضّية.. الاّ عندنا فالإختلاف في الرأي قد يتحول الى قضية..و»قضية جنائية» حتى ..

نريد لجنة «ترويق»..تفهّمنا كيف نصبح «مجتمعا خاليا من الرصاص»..

***

غطيني يا كرمة العلي..و»هرّي» كل الفشكات قدّامي..

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 ابو حازم 17-06-2010 | 04:24 PM

    يجب أن يكون هناك قانون يمنع الادرنيين من حمل السلاح. وبس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :