facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تأمين شامل


احمد حسن الزعبي
27-06-2010 04:05 AM

في سنة أولى اغتراب ،بينما كنت انزف مللاً وعوزاً وسط جو لاهب في دبي – منطقة السبخة- لفت انتباهي رجل ضخم الجثة ،يرتفع فوق رأسه «عمودين» من الشعر ،يحيط به جمع غفير من قليلي الحيلة «شرواي ولا تهونوا».. اقتربت أكثر من هذا «العضلنجي» صاحب الكشرة المزمنة والمشية الواثقة، فاكتشفت انه يملك»هوائيين» من الشوارب الغليظة أشبه بمقود»بسكليت جنط 20»..صافحته وسألته بعض الأسئلة الفضولية «البايخة»التي لا أذكرها،فعرفت انه تركي الجنسية وقد أتى زيارة الى دبي «ليجوب بالشوارب عرض الشوارع»، وكلما نويت ان اسأله سؤالا جديدا..رمقني بنظرة حادة ومسك ذراعي : «الصورة بعشرة دراهم « كان مهتماً جدا ان «يدبّسني» صورة من كاميرته الخاصة..وفعلاً تصوّرت معه ليس رغبة بذلك بل «خوفا» من عضلاته التي لا تقل أهمية وضخامة عن شواربه..همس في اذني «اخ لي بالرعب» هندي الجنسية قائلا: ان هذا الرجل يعتاش على شواربه..وفهمت من الإيماءات وبعض المصطلحات منها ..»فل انشورنس» أي انه قام بالتأمين على شواربه تأمينا شاملاً كونها مصدر دخله الوحيد.

قبل عام أيضا قرأنا أن خبير قهوة برازيلي «خريم» أمن على لسانه تأميناً شاملاً ب15 مليون دولار كونه مصدر دخله اليتيم فلولا هذه القطعة اللحمية الفريدة للفظته حواري البطالة وطحنه الجوع. وفي ذات السياق جنيفر لوبيز أمّنت على قطعة من جسدها ، بسبعة ملايين دولار خوفاً من «المخبّيات و لائذات الزمان».

لويش نروح لبعيد، هيفاء وهبي كذلك أمّنت على جسدها قبل اكثر من سنة بمبلغ مليار دولار،في حال اذا ما اصابها مكروه لا سمح الله او انفجرت فيها حاجة او ضربة «فردة كاوشوك» على الطريق الصحراوي..قد يستغرب البعض... أففف!! مليار على شو !! ولماذا تؤمّن عليه ؟َ! ..الجواب سهل: طبعاً دواعي تأمين السيدة هيفاء لنفس الأسباب التي أمن فيها صاحبي التركي على شواربه..

***

سؤالي الآن : هل ستقوم بالتأمين علينا تأمينا شاملاً أو ضد الغير ما دمنا أحد مصادر دخل الميزانية ؟.

ahmedalzoubi@hotmail.com
الراي.




  • 1 منار 27-06-2010 | 09:10 AM

    صباح الخير لأستاذ أحمد الزعبي ........ والله إنّو كلامك صح و عالوجع دايما ... إبداع

  • 2 khasawneh 27-06-2010 | 02:06 PM

    you are realy full option

    comprehensive writer

  • 3 27-06-2010 | 02:28 PM

    قوية
    كل الاحترام لك

  • 4 خالد رواشده 27-06-2010 | 02:35 PM

    الله يقويك يا زعبي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :