facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عندما «تقلق» الحكومة ..


احمد حسن الزعبي
30-06-2010 04:51 AM


بعض التحليلات التي نقرأها هنا وهناك تشير الى ان هناك قلقاً على الانتخابات القادمة بسبب فتور استجابة المواطن للنداءات المتكررة من جهة، ومن برود «قلوب» المرشحين من جهة أخرى.

بعض المسؤولين ترجم «تقلاية» الحكومة،بأن قام بجولات ميدانية الى مختلف المناطق لشرح القانون وتبسيطه وامتداح قوامه وتسريح شعره وعرض مزاياه، والبعض الآخر زار الشباب في مواقعهم وجامعاتهم و»فوّر دمهم» ليقبلوا على الانتخابات بكثافة، والقسم الثالث ما انفك يقسم أغلظ الأيمان ويستخدم «عمر أولاده» «ورحمة أمه» و»تراب الحجي « و»اسنان خالته» للتأكيد على ان العملية الانتخابية ستجري بنزاهة وحيادية ومع ذلك، وبرغم كل هذا التحفيز المتواصل والمتصاعد، لم يزل المواطن «مفسحل» امام مجريات المونديال «يتفلى» غير آبه بــ»النازل ولا الطالع»..

أقول للحكومة بالتعبير اللبناني: «يا خيي ما بدها هالقدّ»..الموضوع أبسط مما تتخيلون،قلقكم غير مبرر، وكل هذه الأدوات والندوات والحملات والبوسترات والدعايات لن توقظ «دودة» التسجيل وغيرة الترشيح عند المواطنين..مثلما يوقظها «تشميع» أول سدر كنافة في المقر الانتخابي..او «نحنحة» المرشح في أول «حوش» يزوره في دائرته الانتخابية..

إذن المسألة مسألة وقت وتصحو «دودة» الانتخابات في دواخلنا، فيحدث «رعيان» المنافسة، ومن ثم «النطز» الى صناديق الاقتراع لا شعوريا.

ahmedalzoubi@hotmail.com

الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :