facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في الموجة الحارة


باسم سكجها
25-06-2007 03:00 AM

صحيح أنّ الدنيا حرّ ، وصحيح أنّ الجوّ مضغوظ ، ولكنّ الحملة التي تعرّضنا لها خلال الأسبوع الماضي وتتعلّق بالموجة الحارّة ، كانت أكثر حرارة ممّا شهدنا حتى الآن ، ونحن نكتب ونقرأ أنّ اليوم (أمس) هو ذروة هذه الموجة.
وأعرف صديقاً سارع إلى شراء وتركيب مكيّف للهواء خوفاً على أولاده من اللهيب المقبل ، وانصياعاً للتحذيرات التي بلغ الأمر بها بتوقّع أن تخلّف الموجة وراءها قتلى ، وخصوصاً من مرضى القلب والضغط الشرياني ، وهي الأمراض الشائعة عند الأردنيين ، وحين هاتفته بالأمس قال إنّه عائلته استعملت المكيّف ساعتين فقط.
وليس ذلك بجديد علينا ، ففي كلّ شتاء تأتينا حملات تحذيرية شديدة اللهجة حول موجات ثلوج ستتكدّس ، أو سيول ستأخذ في طريقها الأخضر واليابس ، فلا يأتينا سوى ندفات ثلج ، أو رذاذ مطر ، وحين لا تأتينا تحذيرات يصل ارتفاع الثلج إلى متر وأكثر.
وأكثر من ذلك ، فمع الكسوف الشمس الشهير قبل سنوات قليلة ، تعرّضنا إلى حرب إعلامية منظمّة تحدّثت عن تخوّفات من أن يُصاب الناس بالعمى ، لدرجة أنّ عمّان تحوّلت إلى مدينة أشباح ، في الوقت الذي كانت الشعوب الأخرى تستمتع بمشاهد الكسوف في الشوارع ، ويبقى أنّنا لا نقول إنّ الطقس لطيف ، بل هو حار وحار جداً ، ولكنّه لا يستدعي كلّ هذه التحذيرات التي تدخل الرعب في نفوس البشر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :