facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماذا فعل البلوتوث في حياتنا؟


حلمي الأسمر
02-07-2010 05:45 AM

لا تكاد تصدق ماذا تفعل بنا التكنولوجيا ، حين تستمع لقصص دامية ومشكلات بلا حدود ، خاصة في بعض إسكانات الطالبات ، والتجمعات النسائية الخاصة ، قصص يشيب لها الولدان: بنات يصورن زميلاتهن في غفلة منهن ، وبأوضاع غير مناسبة ، ويبدأن بالتهديد بنشر وتوزيع الأفلام على العامة ، أو إدفعي أو إفعلي أو لا تفعلي،.

ومن يجتهد في البحث عن فضائح البلوتوث ، والكاميرات الخفية التي تختبىء في هواتفنا ، يرى العجب ، حيث تمتلىء شبكة الإنترنت بمثل هذه الأفلام ، التي تهتك الستر ، وتفضح المخفي ، وتخرب البيوت ، وتشيع الفحش،.

من السهل على المرء أن يسدي النصح وهنا وأن يتباكى على الأخلاق التي ضيعها البعض ، لكن حل هذه المسألة لا يكون إلا باتباع الهدي النبوي الكريم ، فنحن ننسى ، في غفلة منا ، أدبيات إنسانية رفيعة ، علمها إيانا ديننا العظيم منذ مئات السنوات ، كفيلة باتقاء مواقف كهذه ، والمثل الشعبي السائر يقول: لا تنم بين القبور ولا تحلم أحلاما مزعجة،.

جاء في الأثر ، أن نساء دخلن على أم سلمة زوج النبي صلَّى الله عليه وسلم ، فسألتهن: من أنتن؟.

قلن: من أهل حمص.

قالت: من أصحاب الحمامات؟.

قلن: وبها بأس؟.

قالت: سمعت رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - يقول: (أيما امرأة نزعت ثيابها في غير بيتها ، خرق الله عنها ستره). وفي رواية: فقد هتكت ستر ما بينها وبين الله.

يقول مركز الفتوى في بوابة الإسلام ، إن حديث نزع المرأة ثيابها في غير بيت زوجها حديث صحيح أخرجه غير واحد من أئمة الحديث ، والمراد من هذا الحديث نهي المرأة عن خلع ملابسها خارج بيتها في أماكن الريبة والفتن ، ومن غير ضرورة ولا حاجة ، أما خلعها لملابسها حيث دعت لذلك ضرورة أو حاجة فلا بأس به ، مثل قياس الملابس الجديدة في المحلات التجارية ، وهذا كله بشرط ستر العورة عن أعين الرجال والنساء ، وأن يكون المكان مأمونا من تصوير المرأة ورؤيتها كما يتفنن شياطين الإنس اليوم. فإذا وجد في المكان ريية أو خيف وقوعها فلا يجوز للمرأة أن تكشف عن عورتها حينئذ ، وكذا هو الحال في إسكانات الطالبات ، حيث لا تأمن الطالبة من غدر زميلة حاقدة ، أو قليلة دين وأدب ، فلتحذر بناتنا وأخواتنا من الوقوع في هذا الفخ ، وأخيرا..

إذا الإيمان ضاع فلا أمان ، ولا دنيا لمن لم يحي دينا،.


الدستور




  • 1 مشعل المشكلجي 02-07-2010 | 11:26 PM

    مقال جميل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :