facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انتخابات عمّان


باسم سكجها
28-06-2007 03:00 AM

لا تحمل الانتخابات البلدية العمّانية الكثير من الاثارة ، وتبدو عمان غير مهتمة بانتخابات أمانتها الكبرى ، مع أنّ كلّ شيء فيها يتعلق بالأمانة التي باتت تلعب دوراً يفوق ما حدّده لها القانون ، نتيجة لأسباب عديدة ، ليس هنا مجال الحديث عنها.
وعلى الرغم من أنّ الحديث عن التطورات التي تشهدها المدينة يستغرق كلّ المجالس ، والانتقادات تكاد تكون يومية ، إلاّ أنّه حين يصل الأمر إلى العمل على الأرض ، يبتعد العمّانيون ، ويبدو أنّ السبب هو في قناعتهم أنّ الانتخابات لن تغيّر شيئاً ، فالتعيين في آخر الأمر سينسف أية نتائج.
وكان غريباً جداً أن يفوز مرشّحون في الانتخابات الماضية بالتزكية لمجرّد أنّ الآخرين يستنكفون عن طرح النفس للخدمة العامّة ، وعلى العكس ، تماماً ، فإنّ الانتخابات البلدية خارج العاصمة تشهد تنافساً واضحاً ، وتحمل شكل الإثارة الحقيقية.
وبصرف النظر عن الأسباب التي قد تعود إلى العشائرية والأسباب المحلية ، فإنّ النتيجة هي المهمّة ، حيث تفاعل الناس مع بعضهم بعضاَ ، وتشكّل التحالفات ، وطرح الشعارات ، والإحساس بالمشاركة ، الأمر الذي يعتبر من أهمّ ما تحمله أيّة انتخابات من إيجابيات.
ويبقى أنّ ظاهرة عمّان عصيّة على الفهم ، اللهم إلاّ إذا كان العمّانيون راضين عن مسيرة أمانتهم عبر السنوات ، ولا يريدون تغييراً في هيكليتها ، وهذا أمر غير صحيح على الإطلاق ، وخصوصاً خلال الأشهر القليلة الماضية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :