facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تمرين عملي ..


احمد حسن الزعبي
26-07-2010 04:01 AM

اقترب الرجل من جموع الحاضرين ترجّل عن فرسه ثم قال: يا وجوه الخير يا ابناء قرية «طاسة وضايعة» جئتكم داعيا الى عرس ولدي «مصطفى فغاغا» يوم الجمعة القادم في قريتنا «طعّة وقايمة» وأرجو الاّ يتخلف أي منكم عن الحضور..فوعده الحاضرون بالمشاركة ثم حمّلوه عبارات المباركة الصادقة، فأدار فرسه وانصرف الى قريته..

في صباح الجمعة الباكر، تجهز الأخوان وأبناء العمومة للمشاركة في عرس «فغاغا»..وعندما وصلوا الى منطقة محايدة بين قرية «طاسة وضايعة» و»طعة وقايمة»..أوقف المسير احدهم منبّهاً: يا جماعة!! ماذا لو التقانا قطّاع طرق أو «جهّادين بلا».. وكانوا بمثل عددنا او اكثر قليلاً!!..سكت الجميع ثم سألوه: ماذا تقصد؟..قال وهو يلف ثوبه حول خصره: لا بد من الاستعداد لذلك..لذا اقترح مشاجرة أخوية ولو كانت دامية بعض الشيء لكنها تحصننا وتؤهلنا وتدربنا على مواجهة العدو المحتمل..فوافقه الجميع واختار كل واحد منهم عدوا محتملا من أقاربه أو أشقائه ..عندها تطايرت الاصابع «ومصّعت» الأذان و»هرّت»الأسنان وجذعت الأنوف و»معّطت» الشعور، ووصل الدم للركب..

مع مغيب الشمس تعب المتقاتلون، فبادر صاحب الاقتراح الأول قائلاً: «الله يعطيكوا العافية شباب..هيك تمام..شو رايكو نرجع ع قريتنا لأنه غابت الشمس» فعادوا الى قرية طاسة وضايعة ولم يحضروا العرس كما لم يصادفهم أي قاطع طريق..

***

ما يحدث هذه الأيام من مشاجرات دامية، وانقسامات محزنة ..أثناء التحضير للخروج بمرشح «اجماع» .. ينذرنا بأن المجلس القادم «مجلس نزاق» و»ايده فرطه»..

***
غطيني يا كرمة العلي بلحافين.. قشعر بدني.

ahmedalzoubi@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :