facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلير مبعوثاً خاصاً (للجنة الرباعية) ..


سلامه العكور
29-06-2007 03:00 AM

تؤشر التوجهات على تعيين توني بلير رئيس وزراء بريطانيا السابق مبعوثا خاصا لللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط، وهي اللجنة المؤلفة من الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والاتحاد الاوروبي ومنظمة الامم المتحدة.وبلير كان وما زال من حاملي لواء غزو العراق واحتلاله وتدمير مدنه ومنشاته المدنية والاقتصادية والحضارية، وابادة شعبه ومن ثم العمل على تمزيقه وطنا وشعبا وتحويله إلى كنتونات طائفية ومذهبية وعرقية ،مزايدا على اندفاع الرئيس بوش الابن وزمرته المتصهينة من المحافظين الجدد في شن هذه الحرب العدوانية الوحشية على العراق ..

متحديا في ذلك ارادة شعبه الرافض للحرب ولمشاركة بلاده فيها،ومتحديا بل ومستخفا بارادة المجتمع الدولي بأسره..

وتوني بلير هذا لعب دورا تآمريا لئيما في تشجيع حكومة اولمرت على شن عدوان همجي فاشي مدمر على لبنان الشقيق في الصيف السابق ولعب دورا مع سيده في البيت الابيض الامريكي في اطالة امد هذا العدوان مخالفا في ذلك ارادة غالبية اعضاء مجلس الامن الدولي الذين سعوا لوقفه..

وما يزال يسهم مع الادارة الامريكية في التدخل السافر في شأن لبنان ،وفي اثارة الفتنة الطائفية والسياسية في اوساط شعبه...

اما دوره في معاداة الشعب الفلسطيني والامة العربية وقضاياها العادلة لحساب ولصالح اسرائيل ،فهو دور خطير رغم تغلفه بدبلوماسية ناعمة خبيثة..اما حلقات تآمره على السودان فلم تنته بعد ..

الرئيس بوش يرغب في مكافأته لانه انقاد له دون تحفظ ضاربا ارادة شعبه ومصالح بلاده عرض الحائط..

لذلك سقطت شعبيته في بلاده حتى الحضيض، فتخلى عنه حزبه -حزب العمال قبل انتهاء ولايته في رئاسة الحكومة البريطانية غير مأسوف عليه بعد ان تيقن من افلاسه وفشله السياسي،وتيقن من تبعيته للرئيس بوش والحاقه افدح الاضرار بمصالح بلاده وبعلاقاتها مع دول وشعوب المنطقة..

سياسي بهذه الصفات لا يصلح ليكون مبعوثا للجنة الرباعية للشرق الاوسط..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :