facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سفيرنا في اندونيسيا يقرأ مواقع ممنوعة


احمد ابوخليل
08-08-2010 04:52 AM

بالأمس علق سفيرنا في اندونيسيا محمد داودية على مقالي وصحح لي أحد الأفكار الواردة فيه وذلك على موقع الصحيفة الالكتروني.

لا بأس وشكراً على كل حال, لكني أود هنا أن ألفت نظر الحكومة إلى أن ذلك يعني أن سفاراتنا في الخارج غير ملتزمة بقرار منع المواقع الالكترونية الإخبارية, وقد تأكدت وبعد حساب فرق التوقيت بيننا وبين الأصدقاء في جاكرتا عاصمة اندونيسيا أن التعليق كتب أثناء الدوام الرسمي, أي ان معالي السفير لا يزال يطلع على الأخبار من مواقع الصحف ومن بينها صحيفتنا وهي ضمن المواقع الممنوعة في دوائر الحكومة.

أرجو أن لا يقوم الأستاذ داودية بتعديل فكرتي مرة أخرى والقول أنهم يشتركون هناك على الانترنت الاندونيسي الذي لا يخضع لتعليمات الحكومة الأردنية, فهذا معروف ولكنه سيكون حجة عليه وليست له. فإذا صح ذلك فإنه ينبغي طرح مسألة التنسيق بين 'الانترنتات' في الدول الصديقة, وتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل. والمعاملة بالمثل لها هنا شروط مختلفة, فإذا كانت الحكومة الاندونيسية ستقول أنها تطبق قوانينها ولا تستطيع منع الانترنت عن أحد بمن في ذلك موظفي سفارتنا هناك, فمن حق حكومتنا أن تطبق قوانينها هنا بشكل شامل أي أن تمنع مواقع الانترنت الإخبارية عن السفارة الاندونيسية في عمان, وسيكون على السفير الاندونيسي إذا أراد الاحتجاج أن يفعل ذلك لدى حكومته.

أعرف أن ذلك قد يخلق 'توتر الكتروني' في العلاقات الأردنية مع الخارج, ولكن حكومتنا عودتنا أن المصلحة الوطنية الالكترونية فوق كل المصالح.

ملاحظة: أخشى أن لا يكون صاحب التعليق هو السفير ذاته, فنكون حينها قد وقعنا في إشكالية 'اسم عسم' التي قد لا تتواجد في الثقافة الاندونيسية.


ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net

العرب اليوم




  • 1 هذة ليست ... 08-08-2010 | 07:07 AM

    نعتذر

  • 2 عصام الحمايده امريكا 08-08-2010 | 09:09 AM

    اعتقد ان الصحفيين الاحرار هم والله لخلفاء الانبياء وبدون مزاوده تحيه لكل حر وحره في وطني الاردن

  • 3 ضرير 08-08-2010 | 11:41 AM

    من زمان قلنا أن هناك فرق شاسع بين " السخرية " وغيرها " ..

  • 4 محمد داودية 08-08-2010 | 02:10 PM

    ملاحظة للاستاذ احمد ابو خليل : اولا، الذي افهمه مما يجري هو ان هناك حجبا لمواقع الكترونية بعينها، حجب وليس منع قراءة او منع متابعة هذه المواقع الألكترونية. ثانيا: اظنك مطمئن الى انه لم ينتحل شخص ما اسمي في التعليق على مقالتكم يوم امس. كان يوم امس يوم السبت وهو احد يومي العطلة الاسبوعية هنا. ولك مني اطيب التحيات.وشكرا لعمون الغراء.

  • 5 ابراهيم كساب 08-08-2010 | 02:12 PM

    الصحفي المبدع , احمد ابو خليل
    انت تعلم يا صديقي بانني استطيع ان ادخل باسمك الان واعلق كما اشاء , كما استطيع ان اعلق باسم دولة رئيس الوزراء , واي شخص يخطر ببالي , سواء اكنت على خلاف معه , او لاجل المداعبة ..

    انا احد اشد المعجبين بك , ولكن مختلف معك في هذا المقال والاختلاف بالاراء لا يفسد للود قضية ..

    سيدي ان المنحنى الذي ذهبت اليه في هذا المقال غير موضوعي , ولا يستند الى اي دليل , او قرينه . يمكن ان تستند الية كصحفي محترف .

    كان الاولى ان تتحقق من المعلومة قبل نشرها , لاني كمواطن من حقي ان احصل على المعلومة , وانت كصحفي من واجبك ان تقدم لي معلومة (صحيحة) .

    الغالي احمد ابو خليل ان هذا المقال من الممكن ان يضعك في مكان غير محمود عواقبه ..
    فمن حق السفير الان ان يقاضيك ( وانا لا احرض على ذلك).

    فمن السهل الان تحديد الموقع الذي خرج منه التعليق لان كل جهاز حاسوب في العالم له رقم (ib) مختلف ..

  • 6 نضال 08-08-2010 | 02:51 PM

    -الاخ احمد ابو خليل لا يوجد ما يمنع من اطلاع سفرائنا بالخارج على المواقع الالكترونيه ولو يوجد عندك ادنى فكره عن العمل الدبلوماسي لما كتبت هداك الله

  • 7 الاردني المهاجر 08-08-2010 | 03:00 PM

    نعتذر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :