facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





امساكيات


احمد حسن الزعبي
16-08-2010 02:16 PM

ما أن تخرج بقدمك اليسرى من عتبة المسجد حتى تجد أحد الأطفال يحمل «رزمة» امساكيات يقوم بتوزيعها على جموع المصلين..قلّبت إحداها، على الغلاف ألأمامي أدعية طيبة،وفي المحتوى مواقيت الصلاة، وعلى الغلاف الخلفي ..صورة مرشح مشغولة جيداً على «الفوتو شوب» بابتسامة لا تخلو من «التدليس» مكتوب تحتها ..مع تحيات..ابنكم البار: «نازل خاوة».

قلت ربما هذه «التقليعة» تخص حارتنا وحسب، جرّبت معظم مساجد المدينة، وفي باب كل مسجد أجد طفلاً جديداً ..يهديني «إمساكية» جديدة بعبارات ورعة على الغلاف الأمامي، وتحيات ما «الها والي» على الغلاف الخلفي ..اجمالي ما قمت بجمعه من إمساكيات حتى «تراويح امس» كافية لتأمين جميع مسلمي أندونيسيا لمواقيت صلاتهم..مما يعني أن لدينا مرشحين متوقعين ايضاَ بعدد سكّان اندونيسيا..»يا الله شو في ناس متحمّسة تخدم هالشعب»!!

***

الى الآن لا اعرف سبب اصرار معظم المرشحين على «رشّ» مثل هذه المطويات على جموع المسلمين ..طيب ما علاقة مواعيد الافطار ببرنامجك الانتخابي؟ وما الرابط المنطقي بين موعد الإمساك..ونيتك للترشّح...وصلاة التراويح ..»بالاجماع العشائري» ..هل تعتقد أنه بهذه المطوية استطعت ان «تفحّج» في قلوبنا وتوهمنا انك «القوي الأمين»..

بصراحة لا أجد رابطا حقيقيا بين امساكية رمضان وامساكية «الانتخابات»..سوى ان الاثنتين..في ختامهن عيد..

ahmedalzoubi@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :