facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلنا مطالبون بانجاح مقاومة ظاهرة إطلاق العيارات


د.فخري العكور
16-08-2010 05:59 PM

جاءت توجيهات جلالة القائد الاعلى الى الحكومة الاردنية للتصدي لظاهرة اطلاق العيارات النارية في الوقت المناسب حيث ادى سقوط الرصاص الطائش الى مقتل وجرح العديد من المواطنين الاردنيين الابرياء. ويهدد هذا الرصاص حياة اناس اخرين اذا ما استمر اطلاقه من قبل بعض المتهورين الذين لا يعرفون المسؤولية او الرحمة تجاه اخوانهم من الاردنيين...

لقد كان جلالة الملك حازما وصارما في ضرورة اتخاذ كل الاجراءات اللازمة من قبل المسؤولين في وزارة الداخلية والعدل ومديرية الامن العام ومديرية المخابرات العامة لمنع هذه الظاهرة الخطيرة.

ولقد لاقى هذا التدخل من سيد البلاد ترحيبا شعبيا كبيرا ويرى الناس في ذلك بداية جدية لحملة واسعة لردع هذا الخطر المحدق.

ومن اجل تحقيق هذا المطلب يترتب على كل الاجهزة الامنية ان تبادر الى وضع الخطط المناسبة وتنفيذها على ارض الواقع فيما يتعلق بتفعيل قوانين حظر الاسلحة النارية ومراقبة الاسلحة المرخصة ومحلات بيع العتاد والمفرقعات النارية، كما يجب الايعاز الى دوريات الشرطة للتجوال في مختلف احياء المدن والارياف لرصد الاماكن التي تنطلق منها العيارات النارية والمفرقعات وعدم الانتظار لحين ورود الشكاوى من الاهالي وخاصة في مناطق صالات الافراح.

ان التشديد على اهمية تطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين جاء لتفعيل كل التشريعات المتعلقة بهذا الامر والقيام بتجديدها وتحديثها لمواكبة التطورات والمستجدات.

ومن اجل مساندة هذا التوجه لا بد لوسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة من ان تكثف حملاتها التوعوية لتحفيز المواطنين على الابتعاد عن ممارسة اطلاق النار والمفرقعات في مناسباتهم المختلفة، كما يجب على وزارة الاوقاف ان تكثف من دروس الارشاد والوعظ في المساجد هذا بالاضافة الى دور وزارة التربية والتعليم وكافة المؤسسات الجامعية والمعاهد.

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :