facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلوع روح الفريق الوزاري


احمد ابوخليل
17-08-2010 03:29 AM

في زاوية "كواليس" لعدد يوم أمس يوجد خبر قصير يقول أن الخلافات بدأت تطفو على السطح في علاقة الوزراء ببعضهم, وأنها وصلت في بعض الحالات إلى القطيعة.

الواقع أن الوزراء قبل التعديل كانوا يعملون بروح الفريق, ويخشى أن الوزراء الخارجين أخذوا معهم تلك الروح. في الواقع علينا على الأقل أن نعترف أنه لم يجري الانتباه إلى ذلك. إن وجاهة هذا الفكرة تأتي من أن مجموعة الخارجين كانوا أكثر انسجاماً مع بعضهم وعملوا فعلاً بروح واحدة, ولذلك اتفق الجميع على تسميتهم "وزراء التأزيم" فيما لم يقل أحد أن الوزراء الباقين هم وزراء "الانفراج" أو وزراء "التليين" مثلاً. وهذا يعني الاحتمال بأن يكون الفريق قد "فَرْفَطَت" روحه مع التعديل.

ينبغي استبعاد فكرة أن رئيس الوزراء في أية حكومة هو الذي يحوز على روح الفريق بيديه يعطيها لمن معه من الوزراء أياً كانوا, فهذا الاحتمال تكذبه الوقائع, ففي بعض الوزارات يكون الرئيس هو المستهدف بالتغيير أي أنه غير مسيطر على روح الفريق. لكن من الثابت في التجربة الأردنية أيضاً أن كل حكومة لها روح فريق خاصة بها, بدليل أن وزيراً قد يعمل بروح فريق مع وزارة ما, ثم تتغير فيعود إلى الوزارة الجديدة ليعمل مرة أخرى بروح الفريق الجديد.

في الأردن يوجد وزراء يستطيعون أن يعملوا ب¯"سبعة أرواح" فريق, وبالمقابل يوجد وزراء "بلا روح", والى جانبهم وزراء يمارسون علمهم "من حلاوة الروح".0

ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :