facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مرثية ..


فارس الحباشنة
18-08-2010 06:11 PM

ماذا تجدي الكتابة في مكان يكاد يقتله البؤس و يخنقه الفقر و يلعب في مصيره هواة السياسة و رجال البزنس ، مكان يأتي جريحا في الحلم و يصد عن الحقيقة المرة ويظهر ويختفي يقترب و ينأى ، يتمدد في حدود الجغرافيا و يختصر في الاسماء .

يتألق في مظاهر الروعة و يتكامل في الدمار و الخراب و نهيق الغربان وطن يتنفس تحت الماء ترتع فيه الافاعي و الثعابين و الذئاب و الكائنات المفترسة جنبا الى جنب مع كائنات اللغة و الريشة و القلم و الابداع .

أليس هذا هو سؤال مشروع في جدوى الكتابة الذي يؤرقني و اعيش عليلا بسببه حتى طغى مفهوم القلق الوجودي علي حياتي الشخصية و انهكني المرض وهو السؤال ذاته الذي لا شك أنه يواجهه كل اردني يحاول خوض تجربة " الفعل " في الكتابة ، حينما يجد أن الجواب سيكون مريعا ومدمرا و منفجرا .

لان أي كاتب أو ممارس للكتابة لا يملك مصيره بيده حيال ذلك الهدر المريع الذي تجسده الكتابة وتترك فعلها على الروح والجسد وحيال ذلك كله لا يمكن ان تكون الكتابة سوى لعبة تشبه الى حد كبير لعبة المرايا المحدبة لا نها تصنع وطنا مرئيا في اللغة مقابل وطنا مرئي في الواقع .

وتأتي الافكار من خلالها محملة بايدولوجيا الهوية و الوطن والفقر و البؤس و المعاناة ، وكل تفاصيل التهميش و التقزيم ، لتبعثر في اناشيدها عبر مسارب النصوص المستقرة الفاضحة تعري الاحداث و تثبت المواقف و تنشد الحلول الانسانية الملائمة وتؤسس لعالم يدين بالقيم و الاخلاق و الايمان و حب الاوطان .





  • 1 الى فارس 19-08-2010 | 01:34 PM

    وينك

  • 2 ريما 19-08-2010 | 04:14 PM

    مقال كتتير حلو, متل ما تعودنا منك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :