facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"طخ " عبر المواقع .. !


صالح عبدالكريم عربيات
24-08-2010 03:20 AM



حاليا 5.00 من 512345 تقييم : 5.0 من 5

2010-08-24



الحكومة جادة بمكافحة اطلاق العيارات النارية عبر العديد من الاجراءات.. .. . لكنها مع ذلك لم تضع بعد يدها على الجرح وتعلم أن الدافع الحقيقي له هو: " الحميان "بمعنى.. أنه في سهرات الاعراس تكون السهرة تسير نحو الهدوء الا أن تبدأ "الصحجة " ويتم ترديد " الهجيني " .. " لعيون ابو فلان.. سمعني صوت الردنية " هنا يُحمّي أحد أبناء العشيرة ويستجيب لطلبهم على الفور ويباغتهم باطلاق " باغة كلشن "!! وفي حمام العريس يكون أغلب الموجودين مشغولين بتنظيف العريس.. الى أن تداهمهم " زغرودة "تكبر في المعزب شهامته ونخوته.. "فبحمى".. ويبادر النشميات الرد باطلاق رصاصات" فرد 14 "للتعبير على أن ما قيل في الزغرودة من مفردات بحقه لن تمر دون تقديم شكره وامتنانه لمشاعرهن الجياشة وبأنه فعلا الفارس المغوار!! "

حميان "والد العريس تلاحظه لحظة وصول "الشيخ" والتي من أهم مراسمها قيامه باطلاق العيارت بشكل عشوائي حتى قبل أن تقف سيارته بشكل نهائي وتطأ قدماه الأرض وذلك تكريما لتشريفه!!...أما حالة " الحميان " الأهم والتي تعم هذه المرة وتصيب نصف أبناء العشيرة فهي لحظة خروج "المناسف".. فالمشهد مؤثر ولا بد من التعبير عن ذلك بأقصى درجات المسؤولية والمهنية.. لدرجة أن أغلب الضيوف لا يرددون في هذه اللحظة بالذات الا الدعوات بخروجهم سالمين من هذا القصف المعبر عن كرم " المعزب!!.. اذا على الحكومة أن تعالج حالة " الحميان " أما بتوفير بديل أقل ضررا.. أو أن تغير في جينات الاردنيين من " الحميان "الى" البرود " وذلك بمعالجة ما ذكر سابقا.

نشد على يد الحكومة في مكافحة هذه الظاهرة لأن ضحاياها هم مواطنون أبرياء. لكن, اليس من الجدير بها أن تشجع "الطخ" الالكتروني الذي تمارسه بعض المواقع والذي لا يستهدف الا المفسدين.. ألا يمكن لها أن تبرر وجودها " بالحميان " الهادف?!!

salehabuarab@yahoo.com
العرب اليوم




  • 1 خلف هجهوج الشرعة- فني تويتر وافاتار- الباعج-بقرب بقالة الحج "ديجيتال الاصلع 24-08-2010 | 06:33 PM

    لعيونك ابو العربيات ""مخزن تويتر" Twitter Magazine" ..تويت تويت تويت تويت تويت تويت توييييييتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

    خلف هجهوج الشرعة- فني تويتر وافاتار- الباعج-بقرب بقالة الحج "ديجيتال الاصلع"


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :