facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شعب «زُهرة» ..


احمد حسن الزعبي
08-09-2010 03:35 AM

لاقى مسلسل (زهرة وأزواجها الخمسة) متابعة واسعة من مشاهدي الوطن العربي الممتد من الــ» H2O» الى الــ» H2O»..كما لاقى اهتماما وشهرة إعلامية في مختلف مواقع وصحف الوطن العربي، حيث كانت المتابعة والتحليل تأتي حلقة بحلقة ومشهداً بمشهد، بتفرّد واضح عن باقي المسلسلات المعروضة..بشكل يثير الاستغراب!!

بالمناسبة، يذكرنا مسلسل «زهرة...» ..بمسلسل «الحج متولي» الذي حمل نفس الفكرة و لاقى نفس النجاح قبل سنوات..لا بل ويأتي هذا المسلسل - من وجهة نظري - كردّ نسوي، ممثلاً «بالمرأة المزواجة»..على «الحج متولي» ذلك الرجل المزواج..

***

أنا لست بصدد تقييم المسلسل فنياً ، بقدر ما أنا مهتم بتقييم المشاهد نفسياً ؛ ترى لماذا «ينبسط» مشاهدنا العربي وتسيل»ريالته» على فكرة تعدد الأزواج أو تعدد الزوجات في المسلسلات الرمضانية ..هل من تفسير نفسي لذلك!!..

اعتقد ان المواطن العربي..الراضخ منذ الولادة تحت «عصمة» السلطة الشرعية الواحدة.. واللون الواحد ..والحزب الواحد.. الخارج من رحمة السلطة كلما طالب بحق شرعي..المتنازل عن نصيبه في «النفقة الحكومية «..المتخلّي عن أحقيته بحضانة «الأحلام»..خصوصاً من يبلغ «الرشد» منها..

هذا المواطن المسحوب من «دشداشته» كفتاة ريفية إلى مراكز اقتراع الــ99.9% ..حتماً ستدهشه فكرة التعدّد تلك، و»ستطيّر» عقله لذّة الاختيار وحرية الانفصال والتجديد.. لأنه منذ أن وعي على الدنيا لم يرفع رأسه عن قدمي «سي السيّد السياسي» وهو يفركهما بالماء والملح والكلوركس...
الراي
ahmedalzoubi@hotmail.com




  • 1 شمالية 08-09-2010 | 11:06 AM

    وصلت المسج العبقرية و يا حليوة انا برشحك لدور الزوج الخامس لزهرة لانه بقولوا بعدها ما صورت المشهد الاخير بالحلقة الاخيرة لانه لحد اليوم ما لقت الشخص المناسب بعد ان اعتذر كل من نور الشريف وجورج قرداحي وانت بصراحة اصغر واحلى منهم الاثنين :) ومن ديفيد بكنغهام اللي هي اقترحته مؤخرا

  • 2 الوحيد بالعالم 08-09-2010 | 11:12 AM

    99,9مثل علامات التوجيهي الأردني

  • 3 مفرقاويه 08-09-2010 | 01:54 PM

    كل الشكرلك يااستاذ على ابداعك وكل عام وانت ووطني وابناء وطني بالف خير

  • 4 مصطفى سعيد 08-09-2010 | 05:36 PM

    مسلسل تافه لا يحمل أي معنى أو هدف و غير منطقي وواقعي حتى الممثلين كحسن يوسف بعد أن ادى دور الداعية متولي شعراوي يأتي بدور مراهق و يعشق و يتزوج

  • 5 محمد الزعبي 09-09-2010 | 03:29 AM

    هاي المسلسلات مثل مقاطعة الاخوان للانتخابات بلامعنى ولا هدف ياريت ماتعرض مرة اخرى لانها مش راح تنجح
    لا ياذواقنا الي صارت مثل التوزيع العشوائي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :