facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على حكومتنا أن تتوقف عن الكيل بمكيالين .زياد ابو غنيمة


زياد أبو غنيمة
21-09-2010 03:35 PM

تابعتْ الصحفُ والمواقعُ الإخبارية النشاطات التي قام بها الرفيق العزيز نايف حواتمه بصفته الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على الساحة الأردنية خلال زيارته الأخيرة إلى عمَّـان ، والتي كان من بينها اجتماعه برئيس مجلس الأعيان الأردني برفقة ممثل الجبهة في الأردن ، أهلا وسهلا ومرحبا بالرفيق العزيز في عمَّـان ، ولا أعترض على نشاطات الرفيق العزيز على الساحة الأردنية ولا على وجود ممثل لجبهته في عمَّـان ، ولكن الذي أعترض عليه وأرفضه أن تكيل حكومتنا بمكيالين حيث تفتح أبواب عمَّـان للرفيق الحواتمه ولغيره من الرفاق في فصائل فلسطينية ، وفي نفس الوقت تقوم ، كما أوردت بعض المواقع الإخبارية ، بمنع الأخ محمد نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، وهو كما الرفيق الحواتمه أردني الجنسية ، من دخول الأردن لحضور حفل تخريج نجله ، لم يعد مفهوما ولا مهضوما هذا الإصرار من حكومتنا على فتح أبواب عمَّـان على مصاريعها لبعض الفصائل الفلسطينية ، بينما تغلقها بإحكام في وجه حماس ، حكومتنا تبررتعاطيها مع حماس بهذه السلبية بأنها تفعل ذلك من منطلق الحرص على السيادة الأردنية التي تحظر على أي تنظيم غير أردني العمل على الساحة الأردنية ، يا للعجب ، لماذا يتبخـَّـر الحرص على السيادة الأردنية عند التعاطي مع الجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وفتح وهي تنظيمات غير أردنية .؟ ، لماذا تكتظ فنادق ومطاعم و.... و.... عمَّـان بالرفاق من فتح والديمقراطية والشعبية ، ولا يسمح لخالد مشعل ومحمد نزال وإخوانهما بالقدوم إلى بيوتهم في عمَّـان إلا عند وفاة أب أو أم أو شقيق أو شقيقة .؟ ،
والأعجب من كل ذلك أن حماس ... هي التي تدافع عن السيادة الوطنية الأردنية من خلال وقوفها بحسم وبجزم ضد مشروع تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن ( الوطن البديل ) ، بينما الفصائل التي تسخسخ حكومتنا أمامها وتفتح لها أبواب عمَّـان هي المتورطة في مفاوضات تعرف حكومتنا مثلما يعرف كل أردني وكل فلسطيني أنها مفاوضات تؤكد كل المؤشرات أنها تعزف على نغم الوطن البديل الذي يتهدد السيادة الوطنية الأردنية التي تتباكى عليها حكومتنا .

حكومتنا لا تكيل بمكيالين فقط ، حكومتنا تستفزُّ أعصاب قطاعات واسعة من الشعب الأردني التي تتعاطف مع حماس ، وهي أضعاف أضعاف أضعاف المتعاطفين مع فصائل مشروع " الوطن البديل " ، آن الأوان لتتوقف حكومتنا عن الكيل بمكيالين ، آن الأوان لتتوقف حكومتنا عن استفزاز أعصابنا .





  • 1 بني حسن المفرق 21-09-2010 | 07:21 PM

    لا........... للكيل بمكيالين

  • 2 طارق بن زياد 22-09-2010 | 02:07 PM

    كان لازم من زمان تحكوا لماذا كل هذا السكوت ولمتى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :