facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليس كل ما يلمع ذهبا


د.حسين الخزاعي
06-07-2007 03:00 AM

خلال الرحلة القصيرة في هذه الحياة نبتلى بالشيء ونقيضه ..البعض يبتلي بالثروة والبعض الأخر يبتلي بالفقر, البعض يبتلي بالصحة والأخر يبتلي بالمرض , البعض يبتلي بالعلم والأخر يبتلي بالجهل.. البعض يبتلى بالمنافقين والمزورين وشاهدي الزور والأخر يبتلى بالطيبين والمحترمين ، البعض يبتلى بالمسؤول " الملقلق " اي الذي فاتح مكتبه وعقله وشاغل وقته بالقيل والقال ، والبعض الأخر يوصد الباب في وجه " الملقلق " ولا يتخذ موقفا بحق العباد من وشايات نقلها فاسق احمق ، وهكذا..نسير في هذه الرحلة ، البعض يداوي عشاق الظلم والقهر بالصبر ، والدعاء عليهم بقصف العمر ، والأخر يداويهم بشطب اسماؤهم من سجل البشر ، ويتجاهل وجودهم حتى لو في ايديهم كل الصلاحيات والامتيازات والحوافز والمغانم والدرر .قال لي صديقي : ابلغني احد المسؤولين ان مجموعة من الصعاليك " الصراصير " شوهي صورتي عند " البق بوص " .
قلت : ماذا فعلت .
قال : ماذا تتوقع ان افعل ؟
قلت : اذهب وقابل " البق بوص " واشرح له الأمر .
قال : فشر " اذا كان هو ملقلق ، وممثل ، وفاتح مكتبه للرايح والجاي . الله لا يقيمه ، خليه يسمع للحثالات والعصابات والشلل زي ما بده .
قلت : يا رجل شايفها " امقبعى " معك .
قال : وكيف ما بدك ياها تقبع معي ، اذا كان البق بوص يرفع " اللص " ويتاجر " بالوسخ " ويتخذ المواقف بدون سؤال او جواب او معرفة الحقيقة .
قلت : معك حق ، عشنى شوشفنى ، مدراء آخر زمن . محاطين بالمرتزقه والصعاليك ، فاسد يطبطب على فاسد . ومنافق يحمل البخور . وعصابات تشهد الزور . مدراء يتباهون بكثر البراويز ، وكراسي يحافظون عليها بالدهاليز .
وبعد ،،، الحياة الدنيا رحلة قصيرة منقطعة , واننا جئناها لكي نختبر ..بالشيء ونقيضه ,ثم نعود الى خالقنا ليجزينا بما عملنا ..لو فهم الناس هذه الحقيقة الازلية لا راحوا واستراحوا..واهتموا اكثر بما يبقى " وهو الاخرة " على ما يفنى " وهو الدنيا " ولنجحوا اذن في الابتلاء ، واهلو انفسهم لدخول الجنة خالدين فيها بأذن ربهم " كل نفس ذائقة الموت ونبلوكم بالشر والخير فتنة و الينا ترجعون " فالشر هو عكس الخير ونقيضه وهل نبتلي بهما جميعاً ؟ ليرى الله ما نحن فاعلون , ثم توفى كل نفس ما اسلفت في الحياة الأولى .
طوبى للصابرين المتعففين ، طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس ، طوبى لمن قنع وشبع بما قسم له ورحم الله الشافعي عندما قال : ولو كانت الارزاق تجري على الحجا هلكن اذن من جهلن البهائم .
احلى الكلام ،،، ليس كل ما يلمع ذهبا ً, ولا كل ما يقال حقيقه ، ولا تصدق كل ما تسمع او ترى فنحن فى عصر الممثلين والمزورين . والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .

ohok_90@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :