facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتهاء البصم بالعشرة


احمد ابوخليل
25-09-2010 04:42 AM

سيتمكن المواطن من الحصول على شهادة "عدم محكومية" الكترونياً.

إذا كانت كل العملية ستتم من خلال إجراء الكتروني من وراء كمبيوتر, فهذا سيعني انتهاء خطوة "التبصيم" وهي إحدى أطرف خطوات الوضع السابق التي تحولت إلى ما يشبه الفولكلور "غير الشعبي".

كان عليك أن تدخل إلى مكتب صغير قريب من مدخل قصر العدل, حيث سيمسك الموظف المسؤول بيدك اليمنى ويضغطها فوق لبادة مبللة بالحبر ثم يرفعها ويمسك بأصابعها الأربعة واحداً واحداً ويأخذ نسخة من كل منها في موقع خاص ثم يأخذ نسخة من الإبهام وحده ثم نسخة جماعية من الأصابع الأربعة معاً, وبعدها يكرر العملية ذاتها مع اليد اليسرى. حينها عليك أن تعود إلى موظف آخر يحمل عبوة سائل جلي, فتفتح يدك ليزودك بدفقة منها تعتمد كميتها على الانطباعات المتبادلة السريعة التي تشكلت بين الطرفين, ثم عليك أن تتوجه إلى عدد من المغاسل عادة ما تكون قد طافت بالمياه بسبب تراكم أوراق التنظيف, وعليك بالتالي أن تتدبر أمر تلافي "طرطشة" المياه الإضافية التي ستنتج عند إحلال مياه بأخرى أثناء تغسيلك ليديك.

عند ذلك تستطيع أن تحصل على عبارة "تم التبصيم" لكي تكمل معاملتك في الداخل. غير أن الانزعاج من هذا المشهد كان يتلاشى تماماً بعد أن تتمكن من القول: معي "عدم محكومية".

يخشى بعد الإجراء الالكتروني الجديد أن تفقد شهادة عدم المحكومية بعضاً من هيبتها.

ahmad.abukhalil@alarabalyawm.net


العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :