facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كل المهن على «رأسي» من فوق ..


احمد حسن الزعبي
29-09-2010 04:31 AM

لكن أرجو ان تفهمّوني، ما علاقة تاجر الخردوات بتمثيل الشعب، و»المسّاح المرخّص» بالتشريع!! والخياط الرجالي بمراجعة القوانين المؤقتة، واللحام الذي يسنّ سكينه على الطالعة والنازلة بسنّ القوانين، وشوفير القلاّب بالموازنة، وطبيب المسالك البولية بتقييم العلاقات الدولية، والطوبرجي بالرقابة، والتاجر بالسياسة، والمختار بمساءلة الحكومة..

كل هؤلاء يريدون ان يصبحوا نوّاب أمة: تخيّلوا معي أي قرار وأي رقابة وأي تفاهم سينتج عن «خبيص» المهن: سائق عمومي، على طبيب أسنان، على خضرجي، على سمكري، على كشيش حمام،على مطهر أولاد، على حكم الدولي!!

كل وظيفة في هذه الدنيا تتطلّب الحدّ الأدنى من الإلمام بها الاّ «النيابة» في بلدنا فهي مفتوحة لكل من يملك 100 ألف دينار تكلفة الحملة الانتخابية + 10 آلاف صوت من عشيرته او مؤيديه ليصبح نائب أمة بين يديه «قوانين ورقابة وسياسات اقتصادية ومستقبل بلد في أكمله» حتى لو كان هذا النائب يستخدم الآلة الحاسبة لمعرفة ثلث الثلاثة ..بينما صاحب الاختصاص يا «دوب» يحصل على 20 صوتاً في قاع قاع الصندوق...

كنا نتمنى وضع شروط مقبولة للترشح.. بمعنى أوضح من يتقدّم بوظيفة فئة خامسة لأي دائرة حكومية «آذن أو حارس» صار يستوجب أن يحمل شهادة «التوجيهي»كحدّ أدنى..أما شرط الترشّح للنيابة فهو لا زال الالمام بالقراءة والكتابة فقط..فأي تناقض هذا!!

غطيني يا كرمة العلي..اشي بحم البال

ahmedalzoubi@hotmail.com

الرأي




  • 1 sts 29-09-2010 | 11:49 AM

    يا سلام عليك
    حكيت الصافي ..............

    بس عن جد شو يعني " غطيني يا كرمة العلي "؟؟؟؟؟

    وشكرا

  • 2 د ابراهيم ربابعة / الهاشمية 29-09-2010 | 04:05 PM

    اشكرك يا استاذ احمد صدقت والله هذا ما اقوله في كل يوم ما الحل ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :