facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن الحرب


عبد الهادي راجي المجالي
07-10-2010 06:15 AM



للآن لا أعرف ما الذي يحدث في الصومال..؟!

كل ما اسمعه في الأخبار، أن «الشيخ شريف» ألتقى بالوفد الإفريقي، وأن الشباب المجاهد يطوّق العاصمة (مقديشو).

وهناك (طخ).. لأول مرة في حياتي أشاهد حرب.. الرماية فيها تتم بشكل عشوائي.. والمصابون يتم نقلهم بعربات مخصصة لنقل الحصمة و(الشميمتو)...

أيضاً يوجد متاريس من الزينكو وخلفها مجموعات من المقاتلين يبدو انهم انهوا للتو تناول وجبة سردين مع شطة ثم عادوا للقتال.. هل هناك اوامر تصدر وقادة يخططون لحركة القوات في الميدان.. لا أظن ذلك أبداً فالأمور (طعة وقايمة) والطخطخة (لأبو موزة).

أمس عرضت احدى القنوات مشهداً للقتال في مقديشو.. احدهم وأثناء الرماية نسي (الصندل) خلف احد المتاريس ثم عاد لأخذه.. وآخر كان (يحك) اسفل الرقبة..

أريد أن يتم انتدابي هناك كملحق ثقافي.. وربما سيكون لي دور ويقال عن الشيخ عبد الهادي راجي .. على غرار الشيخ شريف أحمد».

بالمناسبة مما لاحظته في مشاهد الحرب ان جميع الفصائل تستعمل بكمات (دبل كبين) ديزل.. وجميعها فيها (دناديش).. يا ترى في غمرة الحرب الضروس تلك هل هناك وقت لتزيين البكم لدى المقاتلين.

والغريب ان الإعلام يقول عنهم (أمراء الحرب)..!

هناك .. لا يوجد رقابة على شيء ولا أظن أنه يوجد علاقات نسب، وأجزم أن الحوارات عابرة وليست مهمة ناهيك عن عدم وجود فساد أو شبهة فساد بحكم أن المال غير موجود أصلاً والحكومة غير موجودة.

أنا ذاهب إلى الصومال وستشاهدونني عبر الاخبار حاملا (رشاشتي) وخلفي مجموعة من الحرس بقمصان ذات مقاسات كبيرة ويقال عني ان الشيخ عبد الهادي راجي.. رفض التفاوض.

hadimajali@hotmail.com

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :