facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع الشرق الاوسط الجديد برسم التنفيذ


سلامه العكور
18-10-2010 05:48 AM


ما تزال الولايات المتحدة متمسكة بالنواجذ وبكل قوة بمشروع الشرق الأوسط الجديد.

صحيح انه ولد في عهد الرئيس بوش الابن بدفع من تيار المحافظين الجدد المتصهينين..لكنه راح ينشأ ويترعرع في عهد الرئيس باراك اؤباما اكثر فاكثر..ولما كان هذا المشروع يقوم على تقسيم الاقطار العربية تحت حجج وذرائع تسوقها واشنطن وحليفاتها في اوروبا جاعلة من الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي غطاء سياسيا وسيفا مسلطا على رقاب الدول حتى تذعن وتقبل شيئا فشيئا بخطوات هذا المشروع التي تبدأ بتجزئة دول سايكس وبيكو الى دويلات او كنتونات ضعيفة وتابعة..

وما يسمى بالاستفتاء في السودان الشقيق تمهيدا لتجزئته وطنا وشعبا وقبل ذلك في العراق ثم في اليمن وحتى في فلسطين المحتلة بين الضفة الغربية وقطاع غزة انما هي خطوات تعقبها خطوات اخرى لتجزئة وتفتيت الدول العربية التي في مجموعها هي الوطن العربي الكبير..

وبدلا من (22) دولة عربية يصبح عشرات الدويلات الصغيرة التي لا حول لها ولا قوة لتصونها من الاذعان لارادة الاستعمار الاميركي الكولنيالي..

وهنا نقول ا ن اي موافقة عربية على تقسيم السودان بالاستفتاء او خلافه

تحت ضغوط واشنطن وحليفاتها ومجلس الامن الدولي انما تصب في قناة الاستعمارالاميركي_الاوروبي الكريه..

ان الحفاظ على وحدة السودان وطنا وشعبا رغم النزاعات في بعض مناطقه في الجنوب وفي أبي وفي دارفور مسؤولية تاريخية عربية لايجوز التهاون بها او اغفالها..

فهذه النزاعات الناشبة في مناطق السودان تحت تاثير واشنطن وحليفاتها يمكن تسويتهابوساطة عربية واسلامية حريصة على وحدة السودان..

كما ان الدور الاميركي في تقسيم العراق ينبغي ان يواجهه دور عربي شجاع وجدي لافشاله وافشال مراميه الاستعمارية البغيضة...

وليت الاقطار العربية ممثلة بالجامعة العربية تحرص على اعادة الامن والاستقرار والمصالحة الوطنية ثم الوحدة الوطنية الى ربوع الصومال..

فالوساطة العربية الجادة والتي تتمتع بروح المسؤولية القومية والاسلامية القادرة على تحقيق تطلعات الشعب الصومالي الشقيق نحو ما يستحق من امن واستقرار ووحدة وسيادة واستقلال ناجز..

والقمة العربية في «سرت» الليبية تعهدت بالاضطلاع بهكذا مهمات ملحة وساخنة..وليتها تباشر في تنفيذ هذه المهمات الملحة قبل فوات الاوان...

الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :