facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جهل و"همبكة"


سليمان القبيلات
11-07-2007 03:00 AM

يا ليته صمت يا ليته ردّد أي انشاء لا يحمل فضيحة. ففي استزادة مُهللة قال الصحافي الهُمام لا فُضّ فوه ان العرب الانباط ينحدرون من الجزيرة العربية من بُصرى الشام، في افصاح عن جهل مطبق وفهلوة عرت صاحبها وان اتقن "الهمبكة".
كان ذلك فضيحة مجلجلة شهودها نحن جميعا، تطرح تساؤلا عن كيفية اختيار "المنابر" القوي منها والضعيف لمراسليها؟! كيف يجري تعيين فلان مسؤولا لا يجيد الا النفاق ولغة الدجل والخواء؟! . وما هي معايير الاختيار والانتقاء هذه التي تكشف عن زيف وضحالة مطلقة فاضحة؟!

فالجهل يشكل غشاء صلبا عازلا للعقل عن التفكير بفعل مصدات ثقافية سطحية ترافق الانسان منذ سني مدرسته وجامعته، وهو ما تكرسه نظم تعليمية سائدة تحبط المعرفة والانفتاح على العالم.

بلادة منقطعة النظير وتبجح بجهل يخيم على الشاشات ليصير أباً ووصياً على مؤسسات ومنابر تؤثر في النشء والوعي، بعد ان تسلّل هؤلاء رغم جهلهم الى ادوات العصر ليطوعوها في بث جهالتهم .

واذا كان أفلاطون يقول : ان إحدى عقوبات عدم اشتراكك في السياسة، أن يحكمك من هم دونك.، فلا بد ان نذكر انفسنا بان ابتعاد الصحافيين المثقفين ونأيهم بانفسهم عن الشأن العام يفضي الى هذه الضحالة والسقم.

muleih@hotmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :