facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإخوان والمراجعة والمحاسبة


باسم سكجها
07-11-2010 02:23 AM

ثمّة ارتياح عام من العملية الانتخابية حتى الآن ، ومع أنّ جهات كثيرة تترصّد أية هفوة رسمية يمكن استعمالها وتضخيمها للتشكيك في النزاهة ، ومن ثم الحديث عن تزوير أو تزييف أو ما شاكل ، فالاعلان حتى الآن عن أيّ تجاوز يأتي من الحكومة نفسها.

هناك صرامة واضحة في هذه المسألة ، وهذا ما كان الجميع يطالب به في كلّ الانتخابات السابقة ، ومن الواضح حتى الآن أنّ الخاسر الأكبر هو الجهات التي قاطعت بموقف مسبق جاهز مفاده التزوير وعدم النزاهة ، قياساً على ما كان يجري في السنوات العشرين الماضية ، ولكنّ الواقع الذي نراه متحققاً أمامنا ينسف هذه الفرضية من أساسها.

المجلس المقبل سيفتقد وجود حركة جماعة الاخوان المسلمين ، والحركة نفسها ستفتقد وجودها هناك ، ونؤكد على ما يكرّره رئيس الوزراء هذه الأيام من أنّ السبب المعلن للمقاطعة كان ينبغي أن يكون السبب الأوّل للمشاركة باعتبار أنّ التغيير يمكن أن يكون داخل المجلس ، على صعيد السياسات والقوانين.

وفي تقديرنا أنّ هناك مرشّحين من تحت الطاولة من المقربين للحركة ، وسيفوزون بطريقة أو بأخرى ، وسيكون بالتالي لهم صوتهم ووجودهم تحت القبة ، ولكنّ التمثيل هنا سيكون بالحدود الدنيا التي تسمح بايصال الصوت ، دون التأثير بالنتائج ، ولو ظلّت الأمور تسير على النحو الحالي من النزاهة الى آخر صوت في آخر صندوق ، فسيكون أمام جماعة الاخوان المسلمين واجب المراجعة وربّما محاسبة المتسببين بالمقاطعة.

(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :