facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غـداً يـوم الـنفيـر


محمد حسن التل
08-11-2010 03:27 AM

غداً.. سيكون يوماً من أيام التاريخ في الأردن ، حيث سينفر الأردنيون ، شيباً وشباباً ، رجالاً ونساء ، ليقولوا للعالم: هنا وطن الحرية والديمقراطية والشورى هنا وطن الشومات. غداً.. ينتظر الوطن منا ، وقفة وفاء وصدق لاختيار الأفضل ، ومن يمثل الأردنيين جميعاً. غداً.. ستصهل الخيل الاردنية ، في السهول وعلى الجبال وعلى كل مساحة أرض أردنية ، صهيل المجد والوفاء للوطن والقائد.

غداً.. علينا جميعاً ، أن نعلن النفير العام ، ليس لأنه يوم يمثل محطة مهمة ، في مسيرة البناء والديمقراطية فقط ، بل لأنه في ذاكرتنا ، يمثل ذكرى صعبة ، لظلم تعرض له الاردن والاردنيون ، على أيدْ ظالمة مرتجفة ، حاولت النيل من هذا الحمى عام :2005 فواجب علينا ، أن نجعل يوم غد ، يوماً للوفاء لأرواح شهداء تفجيرات عمان. وعلينا أن نري العالم ، كيف حوّلنا مع قيادتنا ، هذا اليوم في تاريخنا ، إلى يوم للبناء والنهوض والانطلاق ، نحو العلا.

غداً.. ستشرئب الأعناق ، لتعانق المجد ، الذي يخفق بجناحيه على الأردن ، منذ كان هذا المجد ، وكان هذا الأردن.

شمس الغد مختلفة عن شموس كل الأيام ، فستشرق على شعب عدَّ عدته جيداً ، لدخول عصر جديد ، كله أمل وإشراق وتطلُّع ، إلى الذرى ، بقيادة ملأت الوطن ، عدلا وعزما.

غداً... سيهب الأردنيون كما السيل الهادر ذي الماء العذب يهدوا وطنهم ومليكهم هدية الوفاء والامتنان. الثلاثاء ، التاسع من تشرين الثاني ، سيكون يوم الحصاد ، لزرع استمر شهوراً طويلة ، عملت بها كافة مكونات الوطن ، حكومة ومؤسسات مجتمع مدني ، وأجهزة دولة وصحافة ، وكل وسائل الاعلام ، على مدار الساعة ، للوصول إلى هذا اليوم الاغرّ في تاريخنا ، حيث اكتمل رسم معالم الصورة الجميلة ، ولم يبق إلا ان يوقع الشعب عليها ، وتوقيعه يكون بانتخاب الأفضل والأجدر ، الذي يضع مخافة الله تعالى ، ثم حب الوطن والقائد ، نـُصب عينيه ، بعيداً عن المصالح الضيقة والمكاسب الصغيرة ، حيث ان أبسط المواصفات ، التي يجب أن تتوفر في الإنسان ، الذي يتطلع إلى أن يتقدم الناس ، في ظل التغيرات الجديدة ، التي أحدثت نقلة كبيرة في تفكير المجتمع ، هي نظافة اللسان واليد ، وصفاء المقصد والنية ، في الخدمة العامة.

من يريد أن يتقدم الصفوف ، عليه أن يثبت أنه يشارك الناس بالبديهيات ، التي على رأسها ، وحدة الفكر والتصور والأمانة على مصالحهم ، وتجاوز الذات ، ويجب أن يكون سلوك جلالة الملك ، قدوة لمن يريد أن ينخرط في الخدمة العامة ، حيث وسَّع جلالته دوائر الاتصال بين الشعب والسلطة ، وأصبحت الأبواب مفتوحة ، بوجه كل من يقصدها ، وجلالته يسبقنا جميعاً ، في فهمه بالتطورات ، التي طرأت على تفكير الاجيال الجديدة. وعلينا جميعاً ، أن نحثّ الخطى خلف جلالته ، لبناء مجتمع حديث ، تساند به الأدوار بعضها بعضاً ، من اجل الوصول إلى الغاية المنشودة ، في مستقبل مشرق للوطن والأجيال.

غدا.. سيثبت الأردنيون ، أنهم سينبذون العنف ، وأن هذه الظاهرة غريبة على مجتمعهم ، وسيكون تعبيرهم عن فرحهم بنتائج الانتخابات ، مؤشرا على رقي تفكيرهم وتماسك مجتمعهم ، وقوة صلة أرحامهم ، ويجب ان تكون كذلك ، بعيداً عن كل أنواع العنف والصدام.

غداً.. سيقول الأردنيون "أهل الشومات" ، وجباههم مرفوعة كلمتهم ، وسينحازون لوطنهم وقيادتهم ، ويملأون سماء أردنهم ، أملاً وعزاً وعزماً وإصراراً ، على التقدم نحو مستقبل أفضل ، عندما يقبلون على صناديق الاقتراع ، ليختاروا مجلسهم النيابي السادس عشر ، ويثبتون للعالم ، أنهم على قدر أهل العزم ، وأن الأردن ، بعد الإيمان بالله تعالى ، هو أولاً وأخيراً ، وان راياتهم ستظل تخفق عاليا ، والتي لم ولن تنحني ، الا لربها الاعلى.

سلام على الوطن ، سلام على الملك ، سلام على كل الأردنيين.

* المقالة عن يومية الدستور للزميل رئيس تحريرها ..





  • 1 08-11-2010 | 04:56 AM

    نفير الحرب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :