facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وطني ليس دفترا ..


احمد حسن الزعبي
10-11-2010 06:44 PM

وأخيراً أميط اللثام عن فم المدينة بعد ان كادت تختنق بالقماش والصور وبحبال البلاستيك ورائحة الدهان و»ثقل» الكلام المكتوب..فتنفّست وعاد جمال وجهها الذي نعشق..

***

في هذه اللحظات تُزال الصور على عجل بعد ان علقت على مهل، وتقطع اليافطات بيأس بعد ان علقت بتفاؤل،وتعدم اللوحات بقسوة بعد ان نصبت برفق..هذه الدنيا ؛ أناس وظيفتهم أن «يعلّقوا» واناس وظيفتهم ان «يزيلوا»..

***

في نهاية اليوم، ستحتار الأمانة والبلديات في الطريقة الأمثل للتخلص من مهملات الكلام والابتسامات المجفّفة «حصيلة الازالة» ..ثم تهتدي أخيراً الى القلاّبات لتحمل شعارات ووعود المرشحين وتمضي بها جميعاً الى الخلاء، حيث أنقاض البناء،وطمم الحفريات، وعوادم المنازل والشوارع..

***

كلما شاهدت اختلاط ورق الصور بورق اللافتات، بورق بيانات الانتخاب، بورق «الفولوسكاب» في كلمات افتتاح المقرات، بورق خطابات عريفي الحفل،بورق كلمات المؤازرة،بورق القصائد النبطية ..بورق الاقتراع، بورق قوائم الانتخاب، بورق النتائج، بورق المحارم، بورق «التوفي»...أدركت كم كانت فيروز محقّه عندمّا غنّت: «ناس من ورق»..

***

أضيف لفيروز....(ناس من ورق) ووطني ليس دفتراً...

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :