facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الموز حكومي


قصي النسور
19-11-2010 02:42 AM

كمعظم أطفال العالم في صغري أحببت الموز، تقشيره سهل وطعمه حلو، ولكن المشكلة كانت في ارتفاع سعره فالكيلو بنصف دينار وفي تلك الأيام كان النصف دينار "مبلغ محرز" وبالتالي كان الموز طلبا مبالغ فيه، لذلك كان يقتصر شرائه على المناسبات وبالتحديد "إذا واحد مرض بالعيلة".

ثم مع العولمة أخذ التجار يستوردون موز صومالي، ليتبين لي أن الموز الذي كنا نأكله ما كان موز ممكن "جزر مصفرن و طاعج حاله"،عموما لدى الأردنيين عقدة أن الموز سعره مرتفع، والدليل أن كل من يذهبون إلى العقبة يقومون بتهريب الموز، حتى موظفو الجمارك يغضون الطرف عن هذه التهريبة "مساكين، زينا عندهم نفس العقدة".

ثلاثون عاما وسعر الموز نصف دينار، تخيلوا...أليس هذا ثبات على المبدأ الذي نفتقده هذه الأيام، زادت الرواتب أكثر من 300% وتغيّر سعر صرف الدينار وتم رفع الدعم عن المحروقات وتغيّر أكثر من رئيس وزراء، وأكثر من مجلس نيابي، وأكثر من تعديل حكومي، ورؤساء بلديات طاروا، دول تحررت ودول استعمرت والموز ثابت " ع نص نيره".

هذه الحكومة تنكر أن هناك تزوير في الانتخابات وكل يوم تتكشف مفاجأة جديدة، وهذا النكران "مش جقم" إنما ثبات على المبدأ و محاولة بائسة لتقليد الموز.

إذا كشفت هذه الحكومة عمليات التزوير ومن قام بها فسأحني هامتي لها احتراما، أما إذا بقيت ثابتة على المبدأ كغيرها من حكومات، فاسمحوا لي أن أقول بأنها تكون ثابتة على المبدأ كالموز ولكنها تتفوق عليه بأنها "صفرا وعوجى" أكثر منه.

تقبل الله طاعتكم ولمليكنا المفدى تهنئة بالعيد بحجم الكون.

qusainsour@yahoo.com





  • 1 مشاكس 19-11-2010 | 04:21 PM

    يعني يا أستاذ قصي ما جيت تحكي غير عن الموز يعني ذكرتهم فية خلص طار سعر الموز يا ريت فكرتهك بشى ثاني اللة يسامحك

    مشاكس

  • 2 رياض ابو ربيع 19-11-2010 | 05:24 PM

    الى رفيق الدراسة قصي النسور تحية طيبة وبعد، لقد قرأت و تابعت معظم مقالاتك التي أتحفتنا بها على فضاء الشبكة العنكبوتية ولقد اعجبت بها كثيرا فهي من النوع السهل الممتنع الواقعي و ليس الخيالي الذي يدخل الى قلب القارئ بدون حواجز و بدون ملل ، فالى الامام أخي "ابا ورد" و ننتظر منك مزيدا من الابداعات و كل عام و انتم بخير لك و لكل أفراد عائلتك الكريمة.

  • 3 19-11-2010 | 09:13 PM

    تسلم ايدك عهالمقال
    فعلا ما النا الا الموز

  • 4 رياض ابو ربيع 19-11-2010 | 10:42 PM

    الى رفيق الدراسة قصي النسور ،تحية طيبة وبعد، لقد تابعت و قرأت معظم مقالاتك التي أتحفتنا بها على فضاء الشبكة العنكبوتية ولقد أعجبتنا كثيرا لانها من النوع السهل الممتنع الواقعي و ليس الخيالي والتي تدخل قلب وعقل القارئ بدون حواجز و بدون ملل، فالى الامام أخي "أبا ورد" ، و ننتظر منك المزيد من الابداعات .و كل عام و انتم بخير لك و لكل أفراد عائلتك الكريمة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :