facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العقبة نخلة باسقة في الجنوب


د. بلال السكارنه العبادي
24-11-2010 08:47 PM

توافدنا الى مدينة العقبة من كافة المدن الاردنية لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك وقد لبست بحلتها الجميلة اجمل اطياف الالون مرحبةً بضيوفها الكرام لتعبر واهلها بقدوم الاف السياح حاضنةٍ لهم ومعبرة عن فرحتها وسعادتها بذلك ، خاصة ان هذه العطلة جاءت بعد تداعيات الانتخابات النيابية الماضية وما رافقها من جهود وعناء المواطنين ولذا جاءو الى مدينة العقبة للاستجمام والراحة ونسيان عناء المعارك الانتخابية .

إن الزائر لمدينة العقبه يرى مقدار التجديد والتطوير والتحديث المستمر دوماً لكافة مرافقها ويلمس مدى الاهتمام الحكومي في بناء منطقة سياحية تشكل رافداً مهماً للاقتصاد الاردني وبشكل ينسجم مع نمو الحراك والانتعاش الاقتصادي والذي يساهم في تحسين المستوى المعيشي والاجتماعي والاقتصادي للمواطن المقيم في منطقة اقليم العقبة وما حولها . خاصة وقد نشطت مدينة العقبة كاحد الأماكن التي يقصدها اهل الاردن والسياح للزيارة، فالعقبة هي مدينة ساحلية تشكل أهمية كبيرة للسياحة والاقتصاد الوطني كونها المنفذ البحري الوحيد وكونها منطقة اقتصادية حرة.

ولبست المدينة حلة قشيبة من الزينة حيث تم تركيب مئات أحبال الزينة الكهربائية المضاءة على الشوارع وفي الساحات العامة وعلى أعمدة الكهرباء وشارع الكورنيش السياحي وشهدت المدينة حراك تجاري وسياحي وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام للزوار وتوفير أجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية، ويلاحظ أن الخطة المرورية الموضوعة من قبل الشرطة تختزل على الزائر والمواطن عناء البحث عن موقف لمركبته بما يضمن مرورا انسيابيا وسلسا للمركبات والمشاة مؤكدا أن عناصر الخطة تجذر لثقافة مرورية آمنة في مدينة العقبة.

إن الجاهزية عالية المستوى من كافة المؤسسات المعنية وبالرغم من الاعداد الكبيرة من الزائرين الا انه ترى مستوى النظافة المتميزة في كافة الشوارع والمرافق العامة ، وكذلك يرى المشاهد حسن التخطيط في تغيير معالم ومرفق ما يسمى بشط الغندور واعادة هيكلته للاستفادة منه لتمكين العائلات في الاستجمام والراحة في الاماكن القريبة من الشط بدلاً من الذهاب الى المنطقة الجنوبية من العقبة .

إن الصورة الايجابية التي ظهرت بها مدينة العقبة لتدل على مستوى التحسن في التخطيط والمتابعة والانجاز لدى المؤسسات المعنية والتي تعطي صورة مشرقة عن احد المرافق السياحية الهامة في وطننا الغالي تساهم في تعزيز الدور الحضاري لمؤسسسات الوطن ومع كل الشكر والتقدير لمن جعل من العقبة نخلة باسقة في الجنوب .

bsakarneh@yahoo.com





  • 1 د.محمود الحياري 25-11-2010 | 07:02 PM

    نشكر الكاتب والمفكر المبدع الدكتور السكارنة بلال على اضافتة واضاءاتة على مدينة العقبة ثغر الاردن الباسم وبودنا ان نعمم التجربة ونريدها ان تكون نخلة باسقة فى كل بقعةوعلى امتداد وطننا الاردن الغالى بقيادتة الهاشمية الحكيمة .نشكر عمون الغراء للسماح لنل بالتواصل المعرفى مع كتابها المبدعين.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :