facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يوم الحرب ما نقبل شفاعة


عبد الهادي راجي المجالي
29-11-2010 02:50 AM

كثيراً ما يذكر اسم (بيونغ يانغ) عاصمة كوريا الشمالية في الأخبار.. وبصراحة أنا مع كوريا الشمالية، لست مع التهدئة.

كلما فعلت (بيونغ يانغ) شيئاً يخرج تصريح أميركي يحمّل عواقب ما سيحدث مستقبلاً للنظام الكوري الشمالي.. والأهم أن (سيؤل) .. تهدد بالردّ .. مضى (6) أيام على قيام الشماليين بقصف جزيرة جنوبية ولم نرَ ردّاً للآن ناهيك عن أننا لم نرَ أي عواقب تتحملها كوريا الشمالية.

(حسرتي علينا) احتاجوا (17) يوماً لاحتلال بغداد بالمقابل منذ (5) سنوات لم يجرؤ أي واحد فيهم على ارسال ولو طائرة تجسس إلى (بيونغ يانغ).

هؤلاء وأقصد (الكواورة في الشمال) تنطبق عليهم أغنية: «يوم الحرب ما نقبل شفاعة..» وتنطبق عليهم أغنية: «انخلي عظامو تطقطق».. لاحظوا كيف امطروا كوريا الجنوبية بوابل من القذائف ولم يجرؤ أي أحد على الردّ.

أطالب الزملاء في النقابات بيوم تضامني مع كوريا الشمالية.. أصلاً هم لا يحتاجون إلى التضامن وأطالب بارسال مسؤول كي يطلع على التجربة الكورية الشمالية في (المداقرة).

رهاناتنا كانت خاسرة ولكن صدقوني أن الرهان الرابح الوحيد سيكون على كوريا الشمالية.

ما اسم رئيسهم.. لا أعرف؟ ولكني أظن أنه (سوانغ تونغ فونغ) على كل حال تكثر في اسمائهم (التونغ) و(الفونغ) .. أريد أن أكتب فيه قصيدة نبطية تشيد بمكارمه.

صدقوني أن كوريا الشمالية وفي لحظةٍ من اللحظات لو أرادت أن تجعلهم يدفعون لها (خاوات) فسيفعلون... وصدقوني أن أميركا بكل جبروتها خائفة وخانعة وذليلة أمام كوريا...

أصعب القرارات كان إمطار كوريا الجنوبية بوابل من القذائف وتدمير قاعدة عسكرية.. ومع ذلك كان الأمر سهلاً على الكبرياء الكوري الشمالي.

بصراحة أنا ذاهب إلى كوريا الشمالية أريد أن أعيش هناك وارتبط بفتاة من أسرة (تونغ فونغ) العفيفة.. وأغني: «يوم الحرب ما نقبل شفاعة»..

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :