facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





داحس والغبراء


باسم سكجها
18-07-2007 03:00 AM

لم يحصل فريق الامارات الكروي على أية نقطة ، وكان خروجه من البطولة أمراً مفروغاً منه ، وفي المقابل كان يكفي الفريق القطري التعادل لمواصلة البطولة ، ولكنّ فريق الإمارات استبسل من أجل الفوز الذي يعني خروجه وخروج قطر معاً ، وكان له ذلك ، محققاً مقولة ومن بعدي الطوفان . كان ذلك قبل يومين في البطولة الآسيوية الكروية ، ويقدّم لنا مثلاً عن حروب داحس والغبراء العربية ، فالدم العربي لا يمزج مع الدم العربي ، وحين تصل الأمور إلى المفاضلة بين من نسمّيه شقيقاً عربياً وغيره بصرف النظر عمّن يكون ، نصطفّ مع الغير ، ويصل التنافس إلى مستوى التناحر.

وندافع عن قطر هنا ، دون أن ننسى الموقف القطري خلال عملية اختيار الأمين العام للأمم المتحدة ، فقد فضّلت الأجنبي على العربي ، وبصرف النظر عن كلّ المبررات ، فهناك تشابه بين الموقفين ، وهناك تكريس لمبدأ داحس والغبراء ، وكما يقول درويش أنا وابن عمي على أخي ، وأنا والغريب على إبن عمي.

لا أمل للأسف أن تعود العلاقات العربية على ما كانت عليه ، حتى خلال أسوأ أيام التناحر بين المحاور السياسية ، فتلك أيام كانت تستند فيها الخلافات على أسس مبدئية ، ولكنها الآن وقد توحدت المبادئ السياسية فالتناحر على أسس عربية قحّة تقوم على الغيرة والحسد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :