facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ثقافة «الوليمة» ..


احمد حسن الزعبي
20-12-2010 03:03 AM



المتابع لأخبار بعض المسؤولين في العطل الأسبوعية وبعد نهاية الدوام الرسمي، سيتوقع مثلي أن تباشر وزارة المياه والري بإنشاء سدود جديدة في مختلف مناطق المملكة متخصصة لري المناسف الموسمية «بالمليحية» و»لبن المخيض»..

***

نواب يولمون لوزراء، وزراء يولمون لنواب، متقاعدون يولمون لأصحاب العطوفة ، أصحاب العطوفة يولمون لمتقاعدين، شيوخ يولِمون ويولَمون لهم، هظوله يولمون لـ»هظلاك» وهظلاك يولمون لهظول..وأمانة عمّان تعلن جاهزيتها العليا لفتح الطرق المغلقة بالرزّ المتراكم وانهيارات «اللحمة الحمراء» من على جنبات المناسف..

«ما ان يسلّم أحدهم على الآخر» حتى يمعطه الآخر العبارة المتعارف عليها « غير تعطينا يوم» ..فيرد الآخر ويعطيه «يوماً»، وبعد انتهاء الوليمة، يقوم المعزوم بطلب من العازم «بدك تعطينا يوم»..فيرد العازم و»يعطيه يوماً «، وبين العازم والمعزوم تفتح الف عزيمة بينيه وبين الحاضرين «الكل يريد أياماً» والكل «مستعد لإعطائها»...

«غير تعطينا يوم» !! ولدينا أكثر من 10 آلاف مسؤول سابق وحالي ولاحق والسنة الشمسية كلها من كانون الى كانون 365 يوماً..فمن اين نأتي بأيام لنرضي بها كل هؤلاء المولمين...أخشى ان نلجأ لديوان»وليمة» مدنية لتنظيم الدور والقضاء على التعدّي.!!

لماذا نعتبر أن «الوليمة» هي الطريق الوحيد للوصول أو التعيين او التذكير أو التقرّب زلفى الى المسؤول.

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 فيصل 20-12-2010 | 09:12 AM

    يخرب مطنك يا استاذ احمد شو مقالاتك بتيجي على الوجع. فعلا انك عارف البير وغطاه في هذا المجتمع الي بعض مسؤوليه يتمتعوا بقدر كبير من الدهلزه والتخويث و....... ادام الله قلمك

  • 2 نشمية 20-12-2010 | 04:24 PM

    أحلى مقال اللي بعنوان لزاقيات
    جد رهيييييييييييييب

  • 3 بلال 20-12-2010 | 04:54 PM

    بدك تعطينا يوم يا احمد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :