facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا أسكن في السلط؟


قصي النسور
27-12-2010 03:16 PM

لأنها تبعد أكثر من أربعين كيلومترا عن مكان عملي ما يعني انه يلزمني يوميا ما يقارب ثلاث ساعات ذهابا وإيابا للتنقل بين البيت والعمل، إخترت أن أسكن في السلط.

ولأن السلط لها منفذ واحد فبإمكانك "التحجج" وإخبار مديرك في الدوام أن حادثا عند المخرج "الوحيد" إضطرك للتأخر عن الدوام "وإذا إنه مش مصدق يسأل" كل يوم هناك حادث بهذا السيناريو تقريبا : أربع سيارات - على الأقل - تصادمت نتيجة التتابع القريب، إثنتان كيا وواحدة هونداي والرابعة ضع ما شئت، والحادث قبل دخلة الترخيص، ولماذا كل يوم حادث؟ لأن الناس تخرج بعد طول كبت وانتظار من عند إشارة المحكمة فينطلقوا بأسرع ما لديهم، وعند أي وقوف مفاجىء لأي سيارة تقبّل كل سيارة "صندوق" السيارة التي تسبقها، فتقف السيارات بأنتظار االتحقيق المروري، ويبدأ الناس "المتفرجون" بتخفيف سرعتهم الى حد الاختناق مشكلين حالة من الإختناق المروري "اللي بطلع الروح" ومع ذلك قررت أن أسكن في السلط.

ولأن العودة مساءا عن طريق صويلح ... حيث الأزمة تلزمك بعد رؤوس الغنم في ثلاجات اللحامين هناك وهم كثر...إخترت السلط.

ولأني إكتشفت أني بحاجة كل يوم الى ما يقارب خمسة دنانير "بنزين" وهو ما يقارب من نصف أجرة شقة في عمان، قلت في نفسي "حتى ولو ... عادي"، أنا أحب السلط، وقراري لا رجعة عنه.

ولأن السلط دون معظم المحافظات، بلا منطقة تنموية خاصّة، وبلا أي مشروع سياحي، لا خاص ولا عام الحمد لله، ولا حتى عيادة عسكرية " مش طمعانين بمستشفى"، وللأسف بدون منطقة صناعية خاصة، ولم يُباشر بمشروع سكن كريم فيها، أيضا قررت إلتزام السكن في السلط...كناحية أدبية.

ولأن الفرص تتضائل إلى حد الإنعدام، وينحصر بحثنا عن عمل في الدوائر الحكومية التي ضاقت بمن فيها، ولأجل "سمعة العيلة" لن أرحل من مدينة السلط.

أشعر أنّ السؤال "لماذا أسكن في السلط؟" لا يحتاج إلى علامة استفهام بل إلى علامة تعجب!

qusainsour@yahoo.com





  • 1 سلطية 28-12-2010 | 12:49 PM

    عجبني

  • 2 بكر الحياري 28-12-2010 | 11:37 PM

    تحياتي استاذ قصي احنا سكنا السلط لسبب بسيط انة ابييييييييييييييييش احلى من السسسسسسسسسلط

  • 3 اربداوي 28-12-2010 | 11:50 PM

    تجية من عروس الشمال لاهل السلط الكرام

  • 4 متابع 29-07-2012 | 09:13 PM

    يجب ان تسكن السلط لانك تعمل مندوب لمؤسسةالمتقاعدين العسكريين لمحافظة البلقاء براتب 300 دينار غير المكافات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :