facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضاعت ( الحشمة ) ?!


صالح عبدالكريم عربيات
28-12-2010 02:28 AM

كنا سابقا لانعاني من أية مشاكل في: " التوجيب " .. فأعداد الوزراء والمسؤولين والوجهاء محدودة جدا .. ويتسع أي " سدر " مضافة لجلوسهم دون ان يتسبب ذلك في احراج احد , وبالنسبة لفنجان القهوة فصاحبه كان معروفاً دون النظر لاي مستجدات او تعيينات تطرأ على الساحة.. في هذه الايام تكاثر الوزراء والمسؤولون والوجهاء باعداد كبيرة فاضت عن حاجة المجتمع الفعلية لهم واصبحوا يشكلون عبئا عليه وعلى عاداته وقد تسببت تلك الزيادة المضطردة في اشكالات كنا في غنى عنها !!

كان هناك مسؤول له وزنه ومكانته داخل عشيرته, ومكان ذلك المسؤول معروف دائما انه في " سدر " المضافة .. وحتى ان زاحمه عليه اثنان اوثلاثة من المسؤولين على مدى عدة سنوات الا انه , بقي محافظا عليه وعلى فنجان القهوة .. ماحصل ان عشيرة هذا المسؤول تضاعف فيها اعداد المسؤولين والوجهاء عشرات المرات ,و في اخر مناسبة شوهد ذلك المسؤول كعادته يجلس في " سدر " المضافة .. وبعد ان بدأ توافد المسؤولين الجدد والوجهاء الجدد ممن هم اعلى منه .. ظل ذلك المسكين " يسحلْ " حتى جلس على الباب !!

من المسؤول اذا ضاعت " الحشمة " بينهم?! ... ومن منهم سيعطي العروس?! واين سيجلس الضيوف?!

أسئلة تبحث عن اجابات قبل معرفة الرواتب والامتيازات !!.

salehabuarab@yahoo.com

(العرب اليوم)




  • 1 علي الخلايلة 28-12-2010 | 12:08 PM

    دائما مبدع .. بالتوفيق

  • 2 نبيل عربيات 28-12-2010 | 04:16 PM

    مقالة رائعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :