facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن في التوراة


موفق محادين
03-01-2011 04:21 PM

أيا كانت صحة التوراة ومزاعمها واختلاقاتها فالمهم فيها ليس حقيقتها التاريخية بل تداعياتها والتعبئة اليومية التي يستند لها العدو الصهيوني, تماما مثلما هي تداعيات بروتوكولات حكماء صهيون, سواء كانت حقيقية أم من اختراع البوليس الروسي.

ويلاحظ كل من يقرأ التوراة مقدار الحقد على اهل المنطقة من مصر الى دمشق وأشور الى عيلام.

وتحتل الشام الجنوبية خاصة الاردن اهمية خاصة في هذه الأحقاد, وقد اخترنا هذه المنطقة بالمعنى التاريخي الذي شمل في فترات عديدة منطقة صور وصارت تعرف كلها بالارض الملعونة عند اليهود (سيطروا عليها ولا تسكنوها) ما يفسر انتشار اليهود في كل العالم باستثناء شرق الاردن

في سفر نحميا الاصحاح 13 (لا يدخل عموني ومؤابي في جماعة الله الى الابد لانهم لم يلاقوا بني اسرائيل بالخبز والماء بل استأجروا عليهم بلعام لكي يلعنهم وقاتلوهم في الارض المقدسة).

كما جاء في سفر الملوك الثاني إصحاح 3 ما يفيد بأن شعب مؤاب عادى (اسرائيل) وخاض معارك ضدها وتمكن احد ملوكهم (ميشع) من الانتصار على (الاسرائيليين) وسجل انتصاره على نصب موجود الآن في متحف اللوفر الفرنسي.

اما في نبوءات إشعياء وآرميا وحزقيال حول موآب وعمون وادوم وصور فنقرأ ما يلي:-

1- موآب (الكرك)

في سفر إشعياء إصحاح 15 و 16 (تولول موآب على نبو وميدبا .. موآب المتكبرة الصلفة على قطافك وحصادك وقعت جلبه ... يهان مجد موآب وتكون البقية قليلة صغيرة) وفي سفر إرميا الاصحاح 48 ليس موجودا بعد فخر موآب .. هلاك وسحق عظيم ... قد حطمت موآب ويخرج كموش الى السبي, كهنته ورؤساؤه معا .. كيف تقولون نحن جبابرة ورجال قوة للحرب .. قريب مجيء هلاكك, انزلي من المجد .. اخبروا في ديبون وأرنون ان موآب قد اهلك .. وعلى كل مدنها البعيدة والقريبة, القريا وبصرى .. فما كان اسرائيل ضحكة لك .. خلوا المدن واسكنوا في الصخر يا سكان موآب).

وفي سفر حزقيال إصحاح 25 (من اجل ان موآب وسعير يقولون هو ذا بيت يهوذا مثل كل الامم افتح مدن موآب وأجري احكاما لكيلا يذكرون بين الامم).

2- ربة عمون (عمان)

في سفر ارميا إصحاح 49 (اسمع في ربة عمون جلبة حرب وتصير تلا خربا وتحرق بناتها بالنار).

وفي سفر حزقيال إصحاح 21 (هكذا قال الرب في بني عمون سيف مسلول للذبح فهل أعيده الى غمده, الا في الموضع الذي خلقت فيه احاكمك واسكب عليك غضبي وانفخ عليك بنار غيظي) وفي إصحاح 25 (من اجل انك قلت: هه على مقدسي لانه تنجس وعلى ارض اسرائيل لانها خربت فلذلك اسلمك غنيمة للامم ولمن يأكلون غلتك ويشربون لبنك واجعل بني عمون مربضا للغنم ... وأبيدك وأخربك).

3- آدوم (جنوب الاردن)

في سفر إرميا إصحاح 49 (تصير ادوم عجبا, كل مار بها يتعجب ويصفر بسبب كل ضرباتها كانقلاب سدوم وعمورة .. لا يسكن هناك انسان, فاسمعوا مشورة الرب التي قضى بها على أدوم .. من صوت سقوطهم رجفت الارض وسمع صوتها في بحر سوف ... وتكون بصيرا ويكون قلب جبابرة ادوم كقلب امرأة ما خض.

وفي سفر حزقيال, إصحاح 25 (هكذا قال الرب: من اجل ان ادوم قد عمل بالانتقام على بيت يهوذا .. امد يدي على أدوم واقطع منها الانسان وأصيرها خرابا) وفي إصحاح 35 (كما فرحت على خراب اسرائيل, تكون خربا يا جبل سعير وكل أدوم بأجمعها).

4- صور

في سفر إشعياء إصحاح 23 (ولولوا يا سكان الساحل .. من قضى بهذا على صور المتوجه التي تجارها رؤساء .. رب الجنود قضى به ليدنس كبرياء كل مجد .. وقال لا تعودين تفتخرين ايضا ايها المتهتكة ..).

وفي سفر حزقيال إصحاح 27 وبعد ان يتحدث الاصحاح عن ثروة صور وتجارتها مع صيدون وارواد وجبيل وأشور ودمشق وحران وعدن وقيدار و(كل رؤساء العرب) وترشيش يتنبأ لها بالخراب (هأنذا أجلب عليك غرباء وعتاة الامم فيجردون سيوفهم عليك .. واخرج نارا فتأكلك وأصيرك رمادا على الارض)0

mwaffaq.mahadin@alarabalyawm.net
العرب اليوم.





  • 1 الارض الملعونة 03-01-2011 | 05:57 PM

    واسكنوا في الصخر يا سكان موآب .

  • 2 اردني اهبل 03-01-2011 | 07:01 PM

    ارض اريحا ملعونة عند اليهود ولذلك جعلوا فيها ملعبا للقمار ( كازينو )


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :