facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قاعد (مبحط) ?!


صالح عبدالكريم عربيات
01-02-2011 02:44 AM

- في الغرب قد لا يجد الرئيس صعوبة في تقبل لقب: رئيس سابق.. اما في بلادنا العربية فهو : اما "مبحط" او مخلوع او مرحوم.. وذلك لا يعود طبعا لرغبة الرئيس , بل ان قوانين التقاعد العربية كانت مجحفة بحقهم وتطلب منهم البقاء في السلطة حتى اخر نفس طالما بقيت دون مسمى: رئيس سابق!

- من قال ان العرب لا يواكبون عصر السرعة?!... في تونس استغرقت الثورة اربعة اسابيع ثم طار بعدها الرئيس.. وفي مصر اشتعلت الثورة وبعدها باربعة ايام بدأت الاصلاحات.. وفي اصرار عربي متواصل على اللحاق بركب السرعة يقال :ان الدولة القادمة قد لا تحتاج سوى لاربع ساعات.. وقد نبرهن بعد ذلك على قدراتنا الخارقة ليصبح الرئيس مثل العصفور قد لا يحتاج سوى لاجزاء من الثانية حتى يطير!

- اذا الشعب استخدم في لحظة ما : (down load).. وانزل زعيما عربيا.. فان الفرحة لن تكتمل بوجود : copy_ past.. وبالتالي امكانية نسخ غيره , واذا ما ارادت الشعوب العربية ان ترد وتستخدم : (cut) زعيم.. فقد يسبقها هو ويقوم بفرمته للشعب باكمله.. لذلك لا ينصح الا باستخدام الشارع فهو المكان الوحيد الذي تسمع فيه صمت الرؤساء!

- من اللافت للنظر ان الزعيم العربي لا يعجبه بالعادة ما يقوله الشعب.. ولكن عندما يسمع المثل القائل: (من خرج من داره اتقل مقداره).. تتولد لديه هنا قناعة بان الشعب صادق في بعض ما يقول!

- على جميع المطارات العربية الانتباه والحذر.. ففي أي لحظة قد يطلب منكم الهبوط الاضطراري.. فلا تتردد بالاعتذار طالما ان المسألة اصبحت تتعلق بالتحرر وحرية الاختيار!!0

salehabuarab@yahoo.com
(العرب اليوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :