facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"سلطة مول" أبرز إنجازاتها .. العقبة هل من ضرورة للإحتفال ؟


08-02-2011 08:23 PM

الاستعدادات اتخذت في العقبة للاحتفال في منتصف الشهر المقبل بعيد إطلاقها منطقة خاصة وما بقي هو توزيع رقاع الدعوة !

لو كنت في مكان المسؤولين في العقبة لما احتفلت فليس ثمة إنجاز جديد على الأرض يمكن أن يشار إليه الهم إلا إن كان إنجاز مبنى السلطة الجديد ..' سلطة مول ' كما يسميه أهالي العقبة , على مساحة 10 آلاف دونم من الأرض يعتبر إنجازا .

لو كنت في مكانهم لادخرت هذا المظهر المكلف على حساب نفقات أكثر أهمية ليتزامن مع مشروع حقيقي ضخم لا يتم الإعلان عنه فحسب بل يكون له أقدام تمشي على الأرض , فالاحتفال سيكتسي رونقا خاصا عندما يرتبط بالإنجاز والحقيقة أن إنجاز مشروع مهم ومفيد لاقتصاد العقبة ولأهلها وللمناطق المحيطة هو احتفال بحد ذاته .

والسؤال المطروح هنا هو هل ما زلنا نريد العقبة منطقة سياحية ومتنفس لكل المواطنين من شمال المملكة وحتى الجنوب و منطقة عمل تجتذب إليها الأردنيين من شتى المناطق , أم نريدها منطقة رفاهية للقادرين فقط ؟..

صحيح أن ماكينة العقبة , تدور لكن الصحيح أنه قد شاب عملها تباطؤ وإن كانت الثقة
بأن المشروع مصلحة وطنية راسخة لكن الملاحظات التي نسمعها هنا وهناك ضرورية إذا كان الهدف منها دفع العمل قدما أو تصويب ومراجعة بعض الخطط .

أول الملاحظات هو بطء الإنجاز ما يعني أن التنفيذ يواجه مشاكل تحتاج إلى حل وما الطريق لتسريع الإنجاز إلا بإحراز نتائج على الأرض لأن الحكم على مشروع ما بإنجازاته على الأرض , واليوم لم نعد نرى غبارا يتطاير هنا وهناك.

النتائج حتى الآن تفرض إعادة النظر بالمخطط الاستراتيجي الذي ما عاد واقعيا وقد آن لنا أن نوقن أن جذب الاستثمار لا يرتبط بالحوافز بقدر ما يرتبط بالإجراءات فلو كنت في مكان المسؤولين في العقبة لقررت أن أنغمس في مراجعة شاملة فثمة ما يحتاج لأن ينظر إليه بعدسة مكبرة فالمطلوب هو ليس جلب الانتباه في ضجيج إعلامي أو بريق سرعان ما يختفي للألعاب النارية في احتفال غير لازم ! .

qadmaniisam@yahoo.com




  • 1 Jordan 1 08-02-2011 | 09:12 PM

    ابدعت

  • 2 ابو هاشم 08-02-2011 | 10:06 PM

    حقاً ابدعت في ملاحظاتك... لأن السلطه حقاً تحتاج الى وقفة تأمل وتفكير عميق واجراء تصحيحي جريء لاعادة النظر في كافة اجراءاتها التي فات على بياتها سبع سنوات وما زالت تنتظر التصحيح المظفر ... وهي تئن ...وا معتصماه

  • 3 اردني مهتم 08-02-2011 | 10:42 PM

    الاخ عصام ما تم ذكره وجب من سنين وان لم تكن تلك السنين عجاف للسلطه.
    ان الوضع الدي تعيشه السلطه من احتفالات وعلاوات يعطي الانطباع بانهاغير تابعة فقط اقتصادياللملكة وانما اداريا و ماليا.
    عزيزي السيد محمد صقر شدوا الاحزمه فالموسم السياحي غير مبشر والوضع الاستثماري انت ادرى.... ادام اله سيد البلاد

  • 4 هلا 09-02-2011 | 12:08 AM

    هل صحيح ان مشاركاتنا اصبحت مراقبه بعد القرصنه على عمون

  • 5 موظف سلطة 09-02-2011 | 12:58 AM

    السلام عليكم....
    الاخ عصام الله يعطيك العافية ع المقال ..
    عزيزي القارئ ان السلطة تعاني من ازمة مالية والسبب غير معروف؟؟ .. هل محمد صقر يعمل تقليل نفقات السلطة ع حسساب رواتب ((صغار ))الموظفين؟؟ سؤال لرئيس السلطة ماهي اخبار المبنى الاخر ؟؟ ماهي اخبار مخططات فيله صقر التي لم تبنى لغاية الان وتم دفع مبالغ تقدر بمئات الاولوف ؟؟
    ماهي اخبار اقامتك في فندق الكمبنسكي؟؟ ولماذا لغاية الان لم تجد منزل تستأجرة في العقبة التي ماشالله ع فلل العقبة ؟؟
    لماذا تم تخصيص بعض الميزات لفئه مقربة من الرئيس ؟كل هذه التساولات تطرح بلا جواب ؟؟
    لكن الجواب أن الموظف المغلوب ع امرة يضع راسه بالارض ويقول (( أغنية راشد الماجد ابعد عن الشر وغنيله)) عزيزي المحرر .. ارجو النشر

  • 6 صقر ينفي ترتيب احتفالات لسلطة العقبة الاقتصادية 09-02-2011 | 01:04 AM

    استاد عصام شكلوا المقال عمل عملو ....بس قطعت رزق الفنادق من عشرات الالوف .....يلا يا سيدي كثر اله خيرك خففت على المديونية شوي ....ادام الله سيد البلاد

  • 7 اردني 09-02-2011 | 01:28 AM

    السلطة متخمه بالموظفين والذين يعملون لا يتجاوزون عدد اصابع اليد فهناك الاقسام التي تتعامل مباشرة مع الجمهور يخدمها موظف واحد وعشرات الموظفين يتمشون ويتكلمون بالخلويات . وكثير من المعاملات فقدت على النافذه الواحده . للامانة والنزاهة هناك حمولة مضاعفة وليست زائدة في عدد الموظفين

  • 8 ابو العمرو 09-02-2011 | 02:16 AM

    انا اؤيد كاتب المقال واشكره لانه ينبه لامور ذات اهميه , وانا لدي سؤال؟ على ماذا تحتفل العقبه يدعون ان حجم الاستثمار هناك 20 مليار ولكن على ارض الواقع لا يتجاوز 2مليار هذا كلام سمعناه على احدى الفضائيات , من هنا لابد من اعادة النظر في كل شي في العقبه من هيكله واداره وخطط وبرامج ,العقبه ليست مكان للتنفيع لاصحاب النفوذ, هناك مؤهلات وهناك اصحاب خبره ويهمهم العمل لمصلحة الوطن لابد من اعادة النظر في كل شي وهذا مطلوب من الحكومه الجديده وان لا نبقى نردد كلمة ان العقبه سلطه ذات سياده ليس عليها رقيب , يجب ان ان يكون لديوان المحاسبه دور في كل بقعه وزقه في هذا الوطن الذي نحب والا ستبقى الامور تيتي تيتي مثل ما روحتي مثل ما جيتي

  • 9 كفى 09-02-2011 | 10:37 AM

    لتخفيف المديونية و الاعباء المالية وحيث ان التقشف مطلوب لماذا لا يتم تخفيض عدد موظفي السلطة الى النصف. انا متأكد ان الانتاجية ستتضاعف ولن يتأثر الاداء العام.

  • 10 لماذا لم ينهى عقد صقر 09-02-2011 | 02:04 PM

    الذي يعمل في السلطة هو جهاز الرد الالي
    الموضفيين ورئيسهم في اجتماعات 24ساعة او في جولات ميدانبة او عمان او صلاة جمعة طويلة جدا جدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :