facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضيافة


عبد الهادي راجي المجالي
09-02-2011 02:53 AM

معلى معروف البخيت... أن يمارس الاصلاح كسلوك واقعي وليس برامج وندوات..

وفي هذا الصدد .. أطالب أولاً بأن يبدأ في مطابخ الرئاسة.. أتذكر اني ذهبت هناك قبل (3) أشهر وكانت العروض التي تقدم لي من المشاريب: «هوت شوكلت، اكسبرسو امريكان كوفي»... طلبت طبعاً «هوت شوكله» و»ابل باي».

زمان كان الأمر مختلفاً فحين تصعد إلى طابق الرئيس يأتيك رجل اسمر باللباس البدوي ويقوم (بطق) الفنجان في الدلّة ثم يعطيك اياه.. بعد ذلك تقوم (بجحره) عبر نظرة حادة وتقول: «عشت» ومن الممكن أن تمعن في بداوتك وتخبره أن «القهوة صايده» بمعنى أن طعماً غريباً فيها فيجيبك بأنه زاد في كمية (البهار)..

الصورة اختلفت.. فهناك مشاريب غريبة.. وذات مرة شاهدت وجبات «ديلفري» على الباب.

أتذكر انهم احضروا لي مرة مشروبا غريبا.. وكان يحتوي على قهوة وحليب وفانيلا واشياء لا أعرفها.. للوهلة الأولى ظننت أنه يأخذ (غماس) ولا يشرب شرباً وفيما بعد تبين انك يجب أن تحركه حتى تشربه..

للعلم بدلوا طاقم الضيافة ايضا وصار (القرصون) شابا وسيما لديه شعر مليء بالزيت ويرتدي (ببيونة)... وقفازات بيض.

اود قول شيء مهم... وهو أن القهوة حتى القهوة فيها تيار تكنوقراط.. ورعيان وقد قمنا.. بتغيير انماط الضيافة الى نمطين ضيافة ديجتال وضيافة (مشن ديجتال).

اعتقد ان تغيير تلك الانماط في مطبخ الرئاسة من المسائل المهمة.. فالقصة لا تقف عند ضيافة عادية... ولكنها تتعداها الى (شرب المُرّ).

السماء تسقي الأرض ان عطشت بالماء والشعوب حين يخطط لها عبر برامج اقتصادية خاطئة.. فكأنك تسقيها المُرّ.

hadimajali@hotmail.com

(الراي)





  • 1 ا يمن عريق العبادي \عيرا 09-02-2011 | 04:03 PM

    الكاتب الكبيير عبدالهادي راجي المجالي والله انك اردني اصيل الله يطول عمرك

  • 2 الى عبود 09-02-2011 | 04:17 PM

    والله الدنيا بتتقدم والعالم بتقدم وانت بدك إيانا نرجع لورا وبعدين مالوا الهوت شوكلت خيو بدك تفهمنا انك ما بتشربوا ومالها الوجبات الجاهزة والله زاكية وبعدين طبعا لازم يكون شيك ونظيف لإنوا العين إلي بتوكل خيو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :