facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





من الكويت


باسم سكجها
20-01-2007 02:00 AM

للمرة الثانية في الكويت ، خلال سنة ، ولثاني مرة نكتب الكلام نفسه ، فقرار رجل واحد يودي بالامة الى كوارث ، حيث غزو الكويت الذي ادى الى احتلال فحرب تحرير ، ثم حرب احتلال مقابلة ، فحصار ، فحرب ثانية واحتلال جديد ، وحرب أهلية ، والحبل على الجرار.
ومن المحزن جدا ان يتقلص عدد العرب العاملين في الكويت الى درجة عدم سماع اللغة العربية في الشارع. ومن المحزن ، ايضا ، ان نشعر بمرارة الكويتيين مما جرى على الرغم من مرور اكثر من خمس عشرة سنة على الاحتلال ، ونراهم يعتبرونها وكأنها جرت بالأمس فقط ، وهذا بالضرورة من حقهم.
وتمتلك الكويت تراثا مليئا بالعروبة ، فالمجلة التي سيطرت على الشارع العربي حملت اسم العربي ، وتلك ليست مصادفة. وقدمت الكويت مساعدات مالية الى كل الدول العربية ، وفي وقت ما كانت الكويت مربط خيل المقاومة الفلسطينية ، وأغلب قياداتها والتاريخيين بدأوا هناك ، وفي يوم كانت الصحافة الكويتية الافضل في العالم العربي ، وفي مطلق الأحوال فالكويتيون ظلوا يعلموننا دروس العروبة.
ما جرى قبل سنوات كثيرة لا ينبغي أن يكون عنوانا لسنوات مقبلة ولا بد من عودة الكويت عنصراً تغييريا في المعادلة العربية لا مجرد متفرج عليها




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :