facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(الهاربان)


صالح عبدالكريم عربيات
13-02-2011 03:35 AM

الفيلم العربي: (الهاربان) .. من بطولة: زين الهاربين وحسني العنيد ..

لا زال يتصدر (الشبابيك) لا بل حتى (الحيطان) و (المعرشات) باعلى نسبة مشاهدة عربية عرفها التاريخ الحديث ..

الفيلم الذي هو من تأليف: شباب الفيسبوك .. ومن اخراج: مواطن عربي ابدع في اول محاولة له لاخراج: (زعيم) ومن انتاج : عرب " حلو عنا " .. وهي شركة عربية تضامنية (غير ربحية) اسست حديثا وتهدف لمكافحة الفساد وجعل الشعوب العربية اكثر ديمقراطية بعيدا عن الدكتاتورية!!

تدور قصة الفيلم: حول زعيمين عربيين بدآ حياتهما في (نعيم).. وينتهي بهما المطاف في (جحيم).. ولعل من اكثر المشاهد تأثيرا في الفيلم هي لحظة التودد للشعب ومن ثم: (التنحي).. وذلك بعد سنوات طويلة عانى خلالها الشعب من: " تفشي " الفساد و "تبلي" العباد.. و "شفط " البلاد!!

ومن المشاهد المضحكة بالفيلم هي اللحظة التي يلتقيا بها لاول مرة في حياتهما وهما: "متنحيان" .. فيقول زين الهاربين: احنا نحب نعملك استقبال رسمي ونطلق واحد وعشرين طلقة بمناسبة قدومك بس نخاف من اللي يعملها يقولنا: احنا نجيبه من اول طلقة .. ونعتذر منك ما في سلام ناستقبلك فيه لذلك نحب نسمعك: اتأخرت كتير!

فيرد حسني العنيد : تصدق لو في طيران يشيل الشعب المصري ماكنتش حاتنحى وكنت حاسفرهم .. وحاجيبك عندي واسمعك: ولا واحد ولا ميه ولا الف وستميه ولا 80 مليون .. يأدروا يشيلوني!!

الفيلم حصد تعاطف الجماهير العربية بالنسبة للتأليف والاخراج والانتاج .. ونال العديد من الجوائز من اهمها ذهبية الحرية..

اما اسوأ تمثيل .. واسوأ توقيت.. واغلى اجر كان من نصيب الابطال!!0

salehabuarab@yahoo.com

(العرب اليوم)




  • 1 نبيل عربيات 13-02-2011 | 02:14 PM

    شكرا صالح عبدالكريم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :