facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





من الرأس للرأس ..


احمد حسن الزعبي
16-02-2011 02:49 PM

أعرف أن د. معروف البخيت قد تلقى رسائل مفتوحة أكثر مما يتلقى برنامج ما يطلبه المستمعون في زمانه..فقبل التكليف وأثناء التكليف وبعد التكليف لم تخل صحيفة أو موقع اليكتروني من مقالة أو اثنتين عنونها كاتبها بــ»رسالة مفتوحة الى دولة معروف البخيت»..

ولأن زمن الرسائل قد ولّى - كما ولّى عهد الاستدعاءات، وغيرها من خطابات تنتهي»وتفضّلوا بقبول فائق الاحترام»-.. فإنني «أقرمز» باب الرئاسة ويدي على خدّي لأقول للرئيس البخيت كلمتين من الراس للراس قبل دخوله الى مكتبه هذا الصباح:

ابو سليمان، أرجوك ان تقلب أولوياتك «الماسلوية» السياسية وتبدأ بالأكثر الأكثر اضطراراً، فالوقت لا يسعف .

باسمي وباسم من أمون عليهم من الأردنيين أقول لك : سايق عليك الله لا تطوّر القطاع العام اتركه مترهلاً الآن، كما لا نريد منك أن تجلب استثمارات جديدة أو مشاريع كبرى للبلد، وأوقف كل خطط الإنماء والتعمير،و»جيرة الله» لا تزد الرواتب أو تعدّل الأجور، ولا تثبت عمّال المياومة ولا تخلق فرص عمل جديدة ،ولا تحاول أن تسدّ اصبعك في قربة الاقتصاد المخزوقة لأن اصبعك سيتعب و»ثقب» القربة سيتسّع.

ابو سليمان، لا نريد منك سوى شيء واحد، واحد فقط...» أن تسترد أموال الدولة التي نهبت على مدار السنين من قبل أشخاص أنا وأنت نعرفهم جيداً، وجيداً جداً ..لا نريد : «فتح تحقيق» ..وإنما نريد «اصدار حكم قطعي « فقد فتحوا آلاف التحقيقات ولم يصدروا حكماً واحداً ..لا نريد تحويل «ملفات»سرية ..نريد «فتح ملفات على الملأ ودون استثناء أو تردد»، لا يوجد هناك من له فضل على البلد حتى نجامله، البلد لها فضل على الجميع ..لا نريد «غمغمة» القضايا وإنهائها في يوم وليلة كحبل بنت العم من ابن عمها...نريد أن نحاسب كل من حوّل الوطن الى حقيبة دولارات،ومزرعة مصالح، نريد أن نحاكم كل الذين عمّروا قصوراً بالملايين، من فم ابناء شعبك المسحوقين المعوزين الذين ينامون على رغيف ولا يصبحون عليه..

ابو سليمان، لا نطلب منك أن «تجلب اموالا للدولة» هذه المرة ..نريدك أن «تسترجع اموال الدولة»... دولة الرئيس، لا نريد منك أن تطيل حبل البئر أو تزّين بابه، أبداً ليس هذا المطلب ..فــ «بيرنا مكسور» وكل ما يدخله يخرج منه والعطشى يبقون عطشى ...ابو سليمان، انجز هذه المهمة ثم أتبعها بما شئت من أولويات وقتها نحن بألف ألف خير...

دولة الرئيس هذه المرة انتظرتك «مقرمزاً» أمام الرئاسة وقلت ما أردت قوله.. أرجو الا تراني في المرة القادمة واقفاً لأنك لن تجد كلاماً تسمعه.

ahmedalzoubi@hotmail.com

(الرأي)




  • 1 16-02-2011 | 04:39 PM

    رائع يا زعبي رائع

  • 2 ... 16-02-2011 | 06:40 PM

    احسنت ويا ريت يكون من امثالك اعضاء مجلس النواب.

  • 3 سامر 17-02-2011 | 05:12 PM

    فعلا رائع وصوتنا مع صوتك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :