facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القرادة ..


قصي النسور
03-03-2011 03:27 AM

هي كائن حشري صغير جدا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وهي كائن طُفيلي يعيش من خلال "مص دم" الجسم الذي تصيبه، وتقوم بعملية إمتصاص الدم عن طريق "غرس" فمها في جلد الجسم الذي تلتصق به، مقرفة جدا تلتصق بجلد الحيوان المصاب وتبدأ بإمتصاص دمه، طبعا هي غير قاتلة ولكنها تنهك الجسم المصاب وتتركه مريضا بالذات إذا كان عدد "القرادات" كبير.

وتكافح هذه الحشرة بطرق مختلفة منها رش الجسم المصاب بمبيدات حشرية، ولكن في بعض الاحيان تكون هناك قرادة "واحدة" على الجسم وبالتالي تتم عملية إستئصالها "يدويا" ربما من خلال ملقط خاص، طبعا ليس خاص بالقراد وإنما بعملية الاستئصال، العالم غير مشغول باختراع ملقط خاص للقراد، وإنما بالتأكيد معني "بمكافحته".

المهم ان القرادة تلتصق مع الجسد بطريقة غريبة، والأغرب بطريقة أكلها، فهي تعمل حويصلة تصبح خلال وقت قصير أكبر من حجم القرادة نفسها بأضعاف المرات، تقوم بتجميع الدم على ما يبدو في هذه الحويصلة...لماذا تقوم القرادة بتخزين كل هذا الكم من الغذاء أنا لا أفهم، لا يمكن ان تعيش عمرا يكفي لإستهلاك كل هذا الغذاء وخصوصا ان الغذاء موجود "تحتها" مباشرة.

شيء آخر...يقال للشخص "اللي ما بحل...لزّق زي القرادة"...ليس الغريب في أمر الزعماء العرب الذين تطالب شعوبهم "بإسقاطهم" أنهم "لزّقوا" تماما كالقراد، إنما الغريب في المال الذي "مصّوه" من دماء شعوبهم وجمعوه في حويصلات كانت كفيلة بكشفهم...تماما كالقراد.

إبحثوا عن صور القراد، انا متأكد أنكم ستخرجوا بشبه فيزيائي أكبر بين الطرفين، 70 مليار و30 مليار و10 مليار ...وسنسمع المزيد...المشكلة في عدد "القراد المساند" أيضا الذي كان يحيط بالرئيس...لذلك لن ينفع الملقط في إستئصاله، "فعملية الرش" بالتأكيد ستكون أجدى نفعاً.

ترى لو قدّر لكل الزعماء الذين سقطوا أن "يصرفوا" المال الذي سرقوه، فهل ستكفي أعمارهم؟!


qusainsour@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :