facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عورة ال 111 لن تواريها ورقة الحجب


طلال الخطاطبة
05-03-2011 03:02 AM

من المؤسف حقا أن يبادر أعضاء المجلس الكريم بتحضير أنفسهم عن طريق تجميع التواقيع لحجب الثقة على حكومة دولة السيد معروف البخيت. إن هذا يعكس الطريقة غير الموضوعية التي يتعامل بها المجلس الكريم مع الأزمات. لقد سمعنا من أيام المجالس السابقة عن التصويت على القرارات بالإشارة أو غمزة العين أو التلفون ليلة التصويت على القرارات, فإلى متى يستمر أعضاء المجلس الكريم باتخاذ القرارات بهذه الطريقة؟ لقد تأملنا خيراً بهذا المجلس, فهل كنا مخطئين؟

إن الطريقة المثلى للتصويت من عدمه هي القواعد التي انتخبتكم أيها الأعضاء الأفاضل وليست أهواء أشخاص آخرين. فإن كنتم قد حكّمتم الأهواء بالتصويت على الثقة على حكومة السيد سمير الرفاعي ونلتم غضب الشعب جراء ذلك فلا يجب أن تحكّموا الأهواء ثانية وتقعوا بنفس المطب فتحجبوا الثقة, فتكونوا كمن لا طال عنب اليمن أو بلح الشام. إن أسوأ أنواع القرارات ما اتُخذ بحكم مسبق. نحن نعرف أن هناك فئة تتحدث عن الحجب قبل أن يشكل السيد معروف البخيت وزارته وهذا حكم مسبق, نعم قد يقول قائل لقد جربناه من قبل ولهذا نقول أن الأجواء اختلفت وما كان يصح زمان لن يصح هذه الأيام. فكما تغيرت الأهواء نتيجة ما يجري من أحداث لا تخفى عليكم, فلماذا لا تتغيرون يا سادة؟, لماذا تصرون على الكتابة بالقلم القديم.

لن تفلح ورقة الحجب في أن تواري عورة ال 111 و طبشاتهن عند منح الثقة للحكومة السابقة, وبالمناسبة لم أكن ضد الثقة بحد ذاتها ولكني شعرت بالأسف لأنكم لم تستطيعوا تبرير تلك الثقة, و تراجعتم عند أول زخة انتقادات صحفية, وربما كان هذا شعور الكثيرين. فعندما توجه الناخبون لصناديق الانتخابات وانتخبوكم فإنهم انتخبوا فيكم الكفاءة والمؤهل والقدرة على اتخاذ القرار. للأسف كانت لعبة ال 111 مكشوفة, فلا يوجد شيء بهذه الدنيا كامل الأوصاف كما جعلتم من حكومة السيد الرفاعي.

أيها السادة النواب

هناك من يجب التشاور معهم من حيث إعطاء الثقة أو حجبها آلا وهم الناخبون بدوائركم الانتخابية , وهناك أيضا اختراع اسمه الفيس بوك فلماذا لا يكون لكل نائب صفحة (كما فعل معالي الدكتور عبد الله النسور) على هذا الاختراع الذي يحرك العالم هذه الأيام, أو على صفحات التويتر اقتداء بالحكومة السابقة التي نالت ثقتكم. ربما سيقول قائل وهل يجب علينا التشاور في كل صغيرة وكبيرة ؟ نقول نعم لأن التصويت أو الحجب على الحكومة ليس من الأمور الصغيرة أولا, وثانيا لأن قاعدتك لها حق عليك فهي التي أوصلتك إلى من أنت فيه, ويجب أن تمثلهم و إن شئت أن تبقى في عمان حيث الأضواء فلك ذلك ولكن لناخبيك الحق أن تكون صوت نفسك ولا يغريك نائب آخر للتوقيع على عريضة للحجب أو التصويت.

أنا أعرف أن العرائض وجمع التوقيعات هي لفتح شارع أو مدرسة لأبناء قرية نائية أو تسكير ملهى ليلي يتضرر منه من ما زالوا يصحوا لصلاة الفجر, أما أن تكون ديدن المجلس الكريم فهذا ما لا أفهمه.

سعادة النائب

هذه ليست دعوة لإعطاء الثقة لحكومة السيد معروف البخيت أو حجبها ولكنها دعوة صريحة لاتخاذ ما يمليه عليك ضميرك وأن تكون صوت نفسك أنت.

نسأل الله الهداية والقول السديد

alkhatatbeh@hotmail.com




  • 1 خيرية 05-03-2011 | 06:38 PM

    لقد اسمعت لو ناديت حياً ...

  • 2 angela 05-03-2011 | 10:33 PM

    صح لسانك والله بتحكي صح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :