facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسلوب "الجبهة" الروتيني


د.حسين الخزاعي
31-07-2007 03:00 AM

جبهة العمل الاسلامي لا تمتلك ادوات او وسائل جديدة للمناورة وكسب ود الشارع الأردني في القضايا التي تطرحها وتنشرها للرأي العام . كما ان ردة فعل امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد على الانتخابات البلدية وعقده مؤتمرا صحافيا يتضمن اسباب مقاطعتهم للانتخابات البلدية هي مشابهة لنفس الموقف الذي اتخذته الجماعة بتاريخ 17/6/2003 حيث اصدرت الجبهة نفس البيان وتصريحات في الفضائيات والاذاعات ومقابلات مع الشيخ حمزه منصور الذي كان امينا عاما لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن في ذلك الوقت واعلن الشيخ حمزه منصور بعد ظهر ذلك اليوم 17/6/2003 تشكيك الجبهة بنزاهه الانتخابات النيابية وتدخل الحكومة فيها . ان الأدوات التي تملكها جبهة العمل الاسلامي تقليدية تشكيكية متسرعه وغير منطقية ولعل افلاس الجبهة وفشلها المتوقع نتيجة كشف اتصالاتها مع المنظمات الامريكية وتعريتها في الشارع الأردني وفشلها المتوقع في بعض المناطق للانتخابات البلدية دفع الشيخ زكي بني ارشيد لأتباع نفس الاسلوب الذي اتبع في عام 2003 . وكان الشيخ حمزة منصور بعد يومين من اعلان نتائج الانتخابات البرلمانية وفوز (17) نائب من مرشحي الجبهة عاد ونفى تصريحاته وأكد على نزاهة الحكومه .

هذا السلوك من قبل بني ارشيد بأنه دائم التشكيك في اي نجاح تقوم به الحكومه بشكل خاص او الاردن بشكل عام وخاصة ان موعد وساعة اعلان هذه الحقائق غير قانونية اذ كان يجب عليهم الاستمرار في الانتخابات وليس الانسحاب بعد ان كانت المشاركة منذ الصباح المباكر . وكان عليهم الانسحاب منذ الامس .

ماذا نتوقع من شخصية بني ارشيد ان تقول في حق الوطن والحكومة وانجازات الاردن بعد ان شكك في مقالاته التي ينشرها بدور الاردن الرائد والمستمر في خدمة قضايا الامة العربية والاسلامية وخاصة القضية الفلسطين والعراق ولبنان " وهو يصف الاردن بلد العجائب .


ان هذه التصريحات التي بلا مضمون ستكون مثل التصريحات السابقة ولن تؤثر على سير الانتخابات .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :